خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دراسة مصرية: زيت الزنجبيل يحافظ على الخصوبة لدى مرضى الصرع والصداع النصفى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:47 م
دراسة مصرية: زيت الزنجبيل يحافظ على الخصوبة لدى مرضى الصرع والصداع النصفى الزنجبيل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة مصرية حديثة نشرت بمجلة Biomedicine and Pharmacotherapy الدولية المتخصصة فى العلاج بالمنتجات الطبيعية أن زيت الزنجبيل المستخلص على البارد والمتوفر بالسوق المصرى له قدرة كبيرة على الوقاية من التأثيرات الضارة لبعض العقاقير المستخدمة كعلاج للصرع وكذلك الصداع النصفي.

وأوضح الباحثون أن الاستخدام المتكرر لهذا العقار المعالج للصرع له تأثير سلبي على الخصوبة في الذكور.

وأظهرت الدراسة التى أجريت على ذكور الفئران أن الجرعات العالية لعقار الـ "توبرامات" كان لها تأثير سلبي على كل من الانزيمات المضادة للاكسدة، والهرمونات الجنسية الخاصة بالذكورة، والجينات الخاصة بتكوين الحيوانات المنوية وكذلك انسجة الخصية لذكور الفئران.

وفى معرض أبحاثهم، وجد الأطباء أن زيت الزنجبيل له تاثير إيجابى، وذلك لما يحتويه من مضادات أكسدة طبيعية ومادة الفينولات ومادة التوكوفيرولات ومركبات تربينية لها تأثير وقائي فعال.

وأثبتت الدراسة أن زيت الزنجبيل له القدرة على تحسين القدرة الجنسية فى الفئران.

وأوصت الدراسة بإمكانية استخدام زيت الزنجبيل للحفاظ على الخصوبة من التأثيرات الضارة لأدوية الصرع والصداع النصفي وكذلك كبديل لعلاج الصرع والصداع النصفي .

وتم إجراء الدراسة بفريق بحثي مصري مشترك مكون من الدكتورة عايدة المكاوي الأستاذ بقسم بيولوجيا الخلية بالمركز القوى للبحوث والدكتورة فاتن محمد إبراهيم منصور الأستاذ مساعد بقسم بحوث النباتات الطبية والعطرية بالمركز القوى للبحوث والدكتورة داليا ممدوح مبروك الباحث بقسم بيولوجيا الخلية بالمركز القوى للبحوث والدكتورة كوكب عبدالعزيز احمد أستاذ الباثولوجيا بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة والدكتور محمد فوزى رمضان حسانين الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية بكلية الزراعة جامعة الزقازيق.

 

Untitled-1
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة