خالد صلاح

فيديو وصور.. "اليوم السابع" يرصد أعمال سحر وشعوذة وتعاطى للمخدرات بمقابر أبوتيج.. أهالى أسيوط يشكون سرقة الأبواب الحديدية للمدافن.. عضو هيئة كبار العلماء: من يمارس السحر كافر ومرتد وعلى المواطنين قراءة المعوذات

الأحد، 16 ديسمبر 2018 12:00 م
فيديو وصور.. "اليوم السابع" يرصد أعمال سحر وشعوذة وتعاطى للمخدرات بمقابر أبوتيج.. أهالى أسيوط يشكون سرقة الأبواب الحديدية للمدافن.. عضو هيئة كبار العلماء: من يمارس السحر كافر ومرتد وعلى المواطنين قراءة المعوذات اليوم السابع يرصد أعمال سحر وشعوذة وتعاطى للمخدرات فى مقابر أبوتيج
أسيوط - محمود عجمى
إضافة تعليق

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة السحر والشعوذة والخرافة والدجل فى العديد من القرى بمختلف محافظات الجمهورية، وهناك قصصا تروى داخل البيوت عما يعرف بالسحر المدفون فى المقابر، يرتكبها بعض الدجالين بهدف الانتقام من إحدى الفتيات لخطيب تركها وتزوج بغيرها، وآخرين يطلبون أذية البعض بالمرض أو الفقر أو الموت أو طلاق آخر ووقف حاله، والتفرقة بينه وبين من يحبهم سواء زوجته وبعضها لطلب المحبة والزواج من شخص أو خطيبته، أو بالعقم للزوجين، ويلجأ الدجالون لدفن الأعمال بالمقابر مقابل دفع مئات الجنيهات.

هنا مقبرة المسلمين بمركز أبوتيج مساحتها تبلغ 15 فدانا.. صمت مهيب يخيم على المكان، رائحة الموت تجول فى سماء هذه الأرض، نمشى بحذر خوفا من إزعاج الراقدين.. "اليوم السابع" خاض تجربة الكشف عن أعمال السحر والشعوذة بداخل المقابر.. تفاصيل كثيرة نتعرف عليها فى التقرير التالى..

 

سحر داخل المقابر (6)

فى البداية، قال رمضان أحمد جابر، حفار القبور فى مركز أبوتيج، لـ"اليوم السابع": أنه من خلال المرور والمتابعة بداخل مقابر المسلمين فى مركز أبوتيج، تم العثور على أشياء غريبة وضعت بداخل قبة مقبرة قديمة مبنية بالطوب اللبن، وبعد الاقتراب نحوها تبين حجر قديمة ملفوف بأقمشة بيضاء "الكفن" وبداخلها بعض الورق كتب بداخلها تعاويذ وطلاسم خاصة بأعمال سحرية وشعوذة".

وأضاف حفار القبور بابوتيج: "أخذت الأشياء التى تم العثور عليها وقمت بالاتصال بأحد المشايخ والذى جاء إلى المقابر، وبعدها تم فتح تلك الأشياء وتبين أنها أعمال سحر وشعوذة ووضعت بالمقابر بغرض أذية البعض بالمرض أو الفقر لشخص أو الموت أو طلاق آخر ووقف حاله، والتفرقة بينه وبين من يحبهم، مؤكدا أنه تم إبطال تلك الأشياء ورميها خارج المقابر".

وأشار رمضان أحمد "حفار" إلى أنه منذ يومين كنت أشارك أحد المواطنين بإعادة بناء مقبرة قديمة تمت بنائها بالطين اللبن، وعند تنظيف المقبرة عثرنا على 50 ورقة خاصة بأعمال سحر وشعوذة تمت دفنها بداخل المقبرة ومغطاة بالتراب؛ موجها رسالة للمسؤولين والعائلات بمركز أبوتيج، بوضع حد لمثل تلك الأفعال التى تنتهك حقوق الموتى وتشيع الشر بين الناس".

 

سحر داخل المقابر (1)

تعاطى المخدرات فى المقابر

ويقول حمدى أحمد أشرف، حفار مقابر فى أبوتيج، لقد تحولت المقابر إلى بؤرة لأوكار المخدرات، بسبب قيام بعض الأشخاص مدمنى المخدرات بجعل المقابر ملاذا لهم، دون النظر إلى حرمانية المكان وانتهاك حرمته، فضلا عن تعرض بعض الأحواش لسرقة الأبواب الحديدية وكشافات الإنارة والعثور على حقن مخدرة ملقاة بداخل الأحواش.

العثور على 17 عمل داخل مقبرة واحدة

وأوضح محمد جمال، أحد أهالى مركز ابوتيج، أنه عند ذهابه إلى المقابر، لزيارة والده، وقراءة الفاتحة، أخبره حفار المقابر، بأنه عثر على أعمال سحر وشعوذة ملقاة بداخل المقابر، حيث تم العثور على 17 عمل منذ 5 أيام وتم إبطال تلك الأعمال، لافتا إلى أن معظم القباب الخاصة بالمقابر قديمة ويبلغ عمرها ما يزيد عن 50 و60 عاما، ولا يتم فتحها لتنظيفها إلا فى حالة تعرضها للهدم".

ويشير عبد الباسط جمال، أحد أهالى أبوتيج، إلى أن مقابر أبوتيج تبلغ مساحتها 15 فدان ويوجد بها 4 بوابات رئيسية للدخول للأحواش، ولكن معظمها مفتوحة ليلا ونهارا بدون رقيب ما ساهم فى تعرض بعض الأحواش لسرقة الأبواب الحديدية، أو استغلالها فى أعمال سحر وشعوذة وتعاطى مخدرات".

أمن أسيوط يضبط متهم بجرائم سرقات الأبواب الحديدية من المقابر

وفى ذات السياق، أكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع": أنه بعد ورود بلاغات لقسم شرطة أبوتيج بسرقة عدد من الأبواب الحديدية الخاصة بالأحواش بداخل مقابر أبوتيج، تم تكثيف الحملات الأمنية والتى أسفرت عن القبض على أحد الأشخاص، لتورطه فى ارتكاب جرائم سرقات الأبواب الحديدية من المقابر.

كان اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة ابوتيج، يفيد ورود بلاغاً من "مصطفى.م" 62 سنة، بالمعاش، ومقيم ببندر أبوتيج باكتشافه سرقة باب حديدى للمقبرة الخاصة بعائلته أثناء زيارته للمقابر.

على الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة مأمور القسم ورئيس المباحث وبإجراء التحريات اللازمة تقنين الإجراءات، توصلوا الى أن وراء ارتكاب الواقعة "العمدة.ع" 18 سنة، عامل، وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، كما أرشد عن الباب محل السرقة، كما أرشد عن "بابين حديد آخرين سبق سرقتهما، وباستدعاء المجنى عليهم تعرف كل منهم على ما يخصه، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.

عضو هيئة كبار العلماء: الساحر من الكبائر ومن يمارسه كافر ومرتد

ومن جهته أكد الدكتور محمود مهنى عضو هيئة كبار العلماء، أن السحر من الكبائر والموبقات كما أخبرنا عنه النبى، صلى الله عليْه وسلم، قال: "اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله، والسحر"؛ وأن الآدمى له حرمته فى حياته وبعد موته إذ أن الشرع حرمة نبش القبور إلا لغرض شرعى كالاشتباه فى حادث جنائى بأمر القاضى فقط؛ إذ أن الساحر أن استشرى فساده فيجب على الحاكم أن يجنب المجتمع شره وان يأخذه بأقصى عقوبة".

سحر داخل المقابر (2)

 

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء: أنه من المعلوم أن من يمارس السحر والشعوذة كافر ومرتد، وقول الله تعالى "فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه"؛ فالساحر مرتكب لكبيرة عظيمة لأن الموبقات والكبائر كثيرة ومنها السحر، قال الله تعالى "وما كفر سليمان ولٰكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت" فالله سبحانه وتعالى حكم على السحره بأنهم خارجون عن المله، ويجب على المجتمع أن يتبرأ منهم ويجب على الحاكم التدخل وإبعادهم عن إيذاء الناس".

وأشار الدكتور محمود مهنى، إلى أنه يجب على المواطنين قراءة المعوذات الثلاثة "الإخلاص، والفلق، والناس" وهى السور الأخيرة من القرآن، ودائما أن يقول بسم الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله؛ مضيفا: "يجب على الناس أن يزيدوا من وعيهم تجاه هذه الأباطيل ولا يلجئوا إلى هؤلاء الدجالين، كما يجيب أن يكون هناك تشريعات قانونية تشدد العقوبة على نابشى القبور وممن يعملون بمثل هذه الأمور ولا يترك الباب على مصرعيه حفاظا على كرامة الإنسان من الأحياء ومن الأموات".

 

سحر داخل المقابر (3)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (4)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (5)
 
 
سحر داخل المقابر (7)
سحر داخل المقابر

 

سحر داخل المقابر (8)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (9)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (10)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (11)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (12)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (13)
سحر داخل المقابر 

 

سحر داخل المقابر (14)
سحر داخل المقابر 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة