أكرم القصاص - علا الشافعي

لبيك اللهم لبيك.. "التضامن" تبدأ إجراءات التعاقد على الفنادق المميزة لحجاج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل مبكرا.. ومعاينة الأماكن الجديدة للتأكد من قربها للحرم.. بدء تلقى اختيار المشرفين لخدمة زوار بيت الله

السبت، 15 ديسمبر 2018 09:00 ص
لبيك اللهم لبيك.. "التضامن" تبدأ  إجراءات التعاقد على الفنادق المميزة لحجاج الجمعيات الأهلية للموسم المقبل مبكرا.. ومعاينة الأماكن الجديدة للتأكد من قربها للحرم.. بدء تلقى اختيار المشرفين لخدمة زوار بيت الله
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على توفير الخدمات المييزه للحجاج، تقوم المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمره التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى حاليا بالتفاوض على التعاقد على الفنادق المميزه لحجاج الجمعيات الأهلية للموسم القبل مبكرا، وذلك فى إطار الحرص على توفير فنادق قربية من الحرم  لراحة الحجاج خلال تواجدهم فى المملكة العربية السعودية لتأدية مناسك الحج.

حجز الفنادق المميزة لحجاج الجمعيات الأهلية

فيما وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قيادات المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بالوزارة  بالعمل على حجز الفنادق المميزة لحجاج الجمعيات الأهلية، وإعداد خطة جيده لنجاح موسم الحج المقبل، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من أجل العمل  على تيسير كافة الأجراءات الخاصة  بتوفير كافة الخدمات فى مناطق تأدية مناسك الفريضة خلال فتره تواجد الحجاج بالمملكة العربية السعودية مع التعاقد على توفير المخيمات اللازمة فى كل من عرفات و"منى".

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " ،انه سيتم معاينة الفنادق الجديدة على الطبيعة لمعرفة الخدمات المقدمة للحجاج الجمعيات وكذلك مدى قرب هذه الفنادق للحرم، كما سيتم عمل المفاوضات مع الفنادق المميزة والحصول على أفضل العروض لراحه حجاج الجمعيات الأهلية ، لافتا الى حرص غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى على تذليل اى عقبات تواجه الحجاج خلال تأدية فريضه الحج ، كما سيتم التعاقد على كافة الخدمات من توفير مخيمات وكذلك توفير وسائل نقل حديثة لنقل الحجاج من الفنادق الى أماكن تأدية المناسك.

وأضاف عبد الموجود انه جارى إعداد الشروط الخاصة باختيار مشرفى حجاج الجمعيات الأهلية وإعلانها خلال الأيام المقبلة لفتح باب التقدم للراغبين فى الإشراف وفقا للقواعد ، بهدف اختيار عناصر جيده تستطيع خدمة حجاج الجمعيات طوال أداء مناسك الفريضة ، وانه بمجرد فتح باب  التقدم  لاختيار المشرفين وفقا للمعايير،  سيتم عمل اختبارات للمتقدمين  لاختيار أفضل الأعضاء من بين المتقدمين في إطار حرص الوزارة على توفير أفضل الخدمات والكفاءات لخدمة حجاج  بيت الله لموسم الحج فى العام المقبل.

التنسيق مع السلطات السعودية لتوفير الخدمات المقدمة للحجاج

 ويحق للجمعية الأهلية التى تكون أحد أنشطتها الحج والعمرة، أن ترشح مشرف واحد لحجاج الجمعيات الأهلية من أعضاء مجلس الإدارة للجمعية، أو من أعضاء الجمعية العمومية ومقيد بالجمعية وفقا للقواعد   التى سيتم إعلانها ، على أن يتم اختيار بعض المشرفين من ذوى الخبره ، لافتا الى ان غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت باختيار المشرفين وفقا للقواعد والمعايير المنظمة من خلال اللجنة التى سيتم تشكيلها وبعيدا عن المجاملات، للتأكد من انطباق المعايير وتمكنهم فى خدمة حجاج الجمعيات الأهلية، إضافة إلى العمل على تذليل أى عقبات تواجه الحجاج خلال تأدية مناسك الحج بالتنسيق مع الجهات السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة