خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

جمال عصمت: مصر الأقوى عالميًا فى علاج الفيروسات الكبدية

الخميس، 13 ديسمبر 2018 12:19 ص
جمال عصمت: مصر الأقوى عالميًا فى علاج الفيروسات الكبدية الدكتور جمال عصمت
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال عصمت، مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، إن نجاح مصر فى علاج فيروس سى وجعلها نموذج يحتذى به عالمياً فى القضاء على الفيروسات الكبدية، يعود إلى عدة محاور من أهمها الإرادة السياسية، وتابع: "لولا الإرادة السياسية لم استطعنا تحقيق أى خطوة فى ذلك لولا هذه الإرادة"، مشدداً على أن المبادرة قامت بفحص 17 مليون شخص حتى اليوم.

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن عوامل النجاح تتمثل أيضاً فى البحث العلمى والمتخصصين الذين وضعوا القواعد العلمية والأساسية فى هذا الصدد، إلى جانب التكاتف المجتمعى ووعى الشعب المصرى فى مساعدة المسئولين، بالإضافة إلى الإعلام الذى أفاد المبادرة بشكل كبير من خلال تسليط الضوء عليها وعلى الإنجاز الذى حققته وتشيع المواطنين على المشاركة.

وشدد مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، إن ما تقدمه المبادرة الرئاسية من تحليل وعلاج يعد أحدث شئ موجود فى العالم، وتابع:" العالم يؤكد أن مصر هى الأقوى فى علاج فيروس سى"، لافتاً إلى عدم وجود مبادرة طبية تمت فى العالم بهذه الكيفية والشمول الذى يحدث لدينا فى مصر .

وأكد "عصمت"، أن مصر تعتمد على الأدوية المصنعة محلياً فى علاج الفيروسات الكبدية، وأصبح هذا الدواء يصدر إلى دول كثيرة الآن، مشدداً على أن العالم كافة يشيد بتصنيع الأدوية فى مجال علاج الفيروسات الكبدية.

وفى السياق ذاته أكد "عصمت"، أنه من غير المشروع علمياً أن يتم حرمان المصابين بفيروس سى من العمل، ويعد خطأ كبير، كون المريض يمتثل للعلاج ويستطيع أن يمارس عمله كما كان قبل الإصابة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

احلف

طب قول والمصحف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة