س وج.. تعرف على آخر استعدادات وموعد افتتاح متحف نجيب محفوظ فى ذكرى ميلاده؟

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 09:00 ص
س وج.. تعرف على آخر استعدادات وموعد افتتاح متحف نجيب محفوظ فى ذكرى ميلاده؟ متحف نجيب محفوظ
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى الـ 107، على ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ، إذ ولد فى 11 ديسمبر من عام 1911، ويأتى الاحتفال بذكرى أديب نوبل، ونحن فى انتظار افتتاح متحفه بتكية أبو الدهب بمنطقة الجمالية، وخلال السطور التالية نوضح أهم المعلومات عن آخر استعدادات وموعد افتتاح متحف نجيب محفوظ.
 

س/ ما محتويات متحف نجيب محفوظ؟

 المتحف يتكون من دورين يحتوى الدور الأول، على مكتب إدارى، قاعتين للندوات، مكتبة سمعية وبصرية، قاعة لمؤلفات نجيب محفوظ ورواياته المترجمة، صالون للزوار، فضلًا عن مكتب مدير المتحف ونائبه، أما الدور الثانى فيتضمن صالة للندوات، مكتبة أفلام نجيب محفوظ، قاعة بها مكتبة تضم كل ما كتبه نجيب محفوظ بالعربية والإنجليزية، وقاعة لعرض مقتنيات وجوائز وأوسمة محفوظ.
 

س/ ما هى آخر تطورات العمل فى المتحف؟

تم الانتهاء من سيناريو العرض المتحفى، ويتم العمل حاليًا على وضع تصور لإدارة متحف نجيب محفوظ "تكية أبو الدهب"، ووضع الأنشطة والعروض الفنية التى ستقام عقب افتتاح المتحف.
 

س/ ما الموعد المحدد لتسليم المتحف وافتتاحه؟

أوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، من قبل أن موعد  افتتاح المتحف بعد طوال انتظار، سيكون نهاية شهر مارس المقبل.
 

س/ ما مقتنيات المتحف التى تسلمتها الوزارة إلى الآن؟

المنقولات التي سلمتها أسرة نجيب محفوظ في التاسع من يناير 2011 م لوزارة الثقافة ممثلة في صندوق التنمية الثقافية، ومن المقرر وضع هذه المقتنيات التي تتضمن شهادات وميداليات ونياشين ودروع قلادة النيل وملابس وأدوات شخصية فى المتحف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة