خالد صلاح

هل تم تحديث مصل الأنفلونزا لموسم شتاء 2019 وهل يناسب مرضى الحساسية ؟

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 م
هل تم تحديث مصل الأنفلونزا لموسم شتاء 2019 وهل يناسب مرضى الحساسية ؟ مصل الأنفلونزا-ارشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

 

فى بداية فصل الشتاء وانتشار الأنفلونزا، يبدأ السؤال المتكرر سنوياً عن مصل الأنفلونزا ومدى فائدته ومتى يجب الحصول عليه وغيرها من الأسئلة الشائعة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " cdc ".

هل تم تحديث مصل الأنفلونزا لفصل الشتاء القادم ؟

تم تحديث لقاحات الأنفلونزا لتتناسب بشكل أفضل مع الفيروسات المتداولة وتم تغيير المكون B / Victoria وتم تحديث مكون الأنفلونزا (A(H3N2.

وبالنسبة لموسم 2018-2019 ، يعد اللقاح الأنفي للرذاذ أو "LAIV"،  خيارًا موصى به للتطعيم ضد الإنفلونزا للأشخاص الذين يكون مناسبًا لهم، حيث تمت الموافقة على رذاذ الأنف للاستخدام للأفراد غير الحوامل، ومن عمر عامين إلى 49 سنة.

وهناك احتياطات ضد استخدام LAIV للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية الأساسية،  وسيكون كل LAIV رباعي التكافؤ (أربعة عناصر).

ومعظم الجرعة المنتظمة للجرعات الناتجة عن إنفلونزا البيض سوف تكون رباعي التكافؤ.

وتم تغيير التوصية العمرية لـ "Fluarix Quadrivalent" من 3 سنوات وما فوق إلى 6 أشهر وكبار السن بعد نشر التوصيات السنوية في الموسم الماضي لتكون متسقة مع العلامات المطبقة على إدارة الغذاء والدواء (FDA).

تم تغيير التوصية العمرية لـ Afluria Quadrivalent من سن 18 عامًا وأكبر إلى 5 سنوات وأكبر بعد نشر التوصيات السنوية في الموسم الماضي لتتماشى مع تصنيف المنتجات المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA).

لقاح الانفلونزا
 

ما هي اللقاحات التي ينصح بها هذا الموسم؟

وبالنسبة لموسم الإنفلونزا 2018-2019 ، قد يفضل اختيار لقاح مضاد للأنفلونزا مرتبط بالعمر (IIV أو RIV4 أو LAIV4).

خيارات هذا الموسم تشمل:

- جرعة قياسية من أنفلونزا الجرعة، يتم إعطاءها من خلال إبرة في العضلات، ولكن يمكن إعطاء إثنين من (Afluria و Afluria Quadrivalent) لبعض الأشخاص (الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 سنة) مع حاقن نفاث.

- لقطات مصنوعة باستخدام تكنولوجيا إنتاج اللقاح (لقاح مؤتلف) والتى لا تتطلب استخدام فيروس الأنفلونزا فى صناعته.

- لقاح الإنفلونزا الموهن (LAIV) - أو لقاح رذاذ الأنف - هو أيضا خيار للاستخدام خلال موسم 2018-2019 ولكن للأشخاص المناسبة لهم.

متى يجب علي الحصول على اللقاح؟

يجب الحصول على لقاح ضد الإنفلونزا قبل أن يبدأ فصل الشتاء، لأن اللقاح يستغرق حوالي أسبوعين بعد التطعيم حتى تعمل للأجسام المضادة فى الحماية من الأنفلونزا لذلك يفضل التطعيم فى الخريف.

وتوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن يحصل الإنسان على لقاح ضد الإنفلونزا بحلول نهاية أكتوبر، ومع ذلك، فإن الحصول على التطعيم في وقت لاحق، يمكن أن يكون مفيدًا ويجب الاستمرار في تقديم التطعيم طوال موسم الإنفلونزا، حتى في يناير أو بعد ذلك.

هل يمكن لمرضى حساسية البيض الحصول على لقاح ضد الإنفلونزا ؟

يمكن الحصول على أي لقاح مرخص لإنفلونزا ولكن بشرط أن يكون مناسبًا للعمر والحالة الصحية، وتحت إشراف طبى، حتى يتم التعامل مع أعراض الحساسية.

لقاح الانفلونزا3
 

هل يحتاج بعض الأطفال إلى جرعتين من لقاح الإنفلونزا؟

يحتاج بعض الأطفال من 6 أشهر إلى 8 سنوات إلى جرعتين من لقاح الأنفلونزا ويحتاج الأطفال في هذه الفئة العمرية الذين يتم تطعيمهم لأول مرة إلى جرعتين من لقاح الإنفلونزا ، متباعدة على الأقل 4 أسابيع،  أما الأطفال الذين تلقوا جرعة واحدة فقط في حياتهم يحتاجون أيضا إلى جرعتين،  مع مراجعة طبيب أطفال.

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة