خالد صلاح

الصحف المصرية: 24 مليون عبوة لبن أطفال مدعم لـ 10 % من المواليد سنوياً.. مدبولى: 36 % انخفاضا فى العاملين بالجهاز الإدارى خلال 10 سنوات.. وزير الآثار يؤكد الإعلان غداً عن كشف أثرى كبير

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: 24 مليون عبوة لبن أطفال مدعم لـ 10 % من المواليد سنوياً.. مدبولى: 36 % انخفاضا فى العاملين بالجهاز الإدارى خلال 10 سنوات.. وزير الآثار يؤكد الإعلان غداً عن كشف أثرى كبير الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الجمعة، وكان من أبرزها: رئيس معلومات مجلس الوزراء: 1.2 مليون شكوى تلقتها المنظومة الحكومية وتم الرد على 82 %، سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة: قمة أوروبية – عربية فى شرم الشيخ فبراير القادم، "التعليم" تنتهى من حصر العجز والزيادة فى المدرسين، نائبة قانون "حظر النقاب" تتراجع: تسبب فى انقسام، انتهاء مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية.

 

اليوم السابع

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حرصها على توفير ألبان أطفال آمنة للأطفال، مؤكدة أن ما يقرب من 10 % من المواليد يحتاجون إليها سنوياً، مضيفة أنها تتابع على مدار الساعة آليات صرفها للمستحقين، وقالت الدكتورة هالة زايد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة تعمل على دعم وتشجيع وحماية الرضاعة الطبيعية إلا أنه هناك بعض الفئات المستحقين طبياً للألبان الصناعية شبيهة لبن الأم، ولذلك حرصت الوزارة على توفير هذه الألبان ودعمها مادياً، لتكون فى متناول غير القادرين.

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الوزارة تجرى حصرا بأعداد المعلمين المساعدين الذين يعملون فى التربية والتعليم ولم يتم تعيينهم، مؤكداً أنه سيتم عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى لبحث موقفهم، والبدء فى اتخاذ خطوات بشأن هؤلاء المعلمين.

  • ليلى علوى: أسرتى لها الأولوية فى حياتى واعتذرت عن رئاسة مهرجان القاهرة بسبب ابنى

  • حفيدة زينات صدقى: أحبها أحد الضباط الأحرار وتزوجها وعبد الناصر توسط للصلح بينهما بعد الطلاق

  • صاحبة "نصب القلوب التذكارى": "الرئيس قال لى الفكرة عبقرية"

  • مفاجآت "المالية": 14 مليار جنيه متأخرات على ماسبيرو والسكة الحديد و"الغزل"

 

الاهرام

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية بنسبة 25 % سنويا، مما يسهم فى تحقيق الانتعاش الاقتصادى وزيادة معدلات التنمية، وقال فى تصريحات لـ"الأهرام" إن السنوات العشر المقبلة ستشهد انخفاضا فى أعداد العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بمعدل 36 % من خلال الخروج إلى المعاش مع بلوغ سن الستين ومنع التعيينات فى القطاع الحكومى.

أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار أنه سيجرى غداً الإعلان عن كشف أثرى كبير بمنطقة سقارة سيكون له أصداء عالمية واسعة، وكشف فى حوار مع "الأهرام" عن أن نسبة الإنجاز فى مشروع المتحف المصرى الكبير تخطت الـ 80 %، مشيراً  إلى أن مشروع إعادة إحياء متحف التحرير وسيناريو العرض المتحفى الجديد له، والذى سيعلن عنه فى الاحتفال بعيد ميلاد المتحف الـ 116 الشهر الحالى.

 

  • وزير الصناعة والتجارة لـ"الأهرام": "صفر جمارك" على السيارات الأوروبية فى يناير

  • المفكر الإسلامى د. محمد كمال إمام لـ"الأهرام": على المسلمين التعاون لحماية الدولة فى مواجهة العولمة والكوارث وداعش

  • مفتى طاجيكستان لـ" الأهرام": نخوض ومصر حربا ضروسا ضد التنظيمات الإرهابية

  • مصر أكبر سوق جاذبة للاستثمار بإفريقيا و10 مليارات دولار حجم مشروعاتها فى القارة

 

الاخبار

قال المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء، فى حواره مع "الأخبار"، إنه نظرا لاستخدام آلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كافة مراحل المنظومة بدءا من التلقى والتحقق والتوجيه والفحص والإفادة فإنه يسهل على المنظومة استخراج تقارير بنسب الإنجاز والتفاعل مع الأعداد وأنواع الشكاوى وتوزيعاتها جغرافيا على القطاعات الخدمية المختلفة وقد وصل عدد الشكاوى المسجلة فى المنظومة حتى يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018 إلى 1226640 شكوى بإجمالى نسبة إنجاز 83.1 %علما بأنه كان عد الشكاوى فى إبريل الماضى مليون شكوى بزيادة 30 % فى الستة شهور الأخيرة.

أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر السفير إيفان سوركوش أن ملف المياه من أكثر المجالات التى يهتم بها الاتحاد فى التعاون مع مصر، حيث يطلق الاتحاد الأوروبى برنامجاً إضافيا بقيمة 120 مليون يورو لدعم مجال المياه بمصر، وأشار إلى أن التحديات المائية يمكنها أن تصبح سببا غير مباشر فى الهجرة غير الشرعية مستقبلاً، وأعلن فى حوار خاص للأخبار أن شرم الشيخ تستضيف قمة زعماء دول الاتحاد الأوروبى وجامعة الدول العربية فى الأسبوع الأخير من فبراير العام المقبل لبحث مجالات التعاون المختلفة.

 

  • د. عبد الوهاب جودة: مؤتمرات حققت نجاحاً كبيراً بالداخل والخارج

  • "ثلاثية" سد النهضة تختتم أعمالها فى أديس أبابا

  • زوجة بلير ونجم أرسنال فى الليلة المصرية ببورصة لندن

  • مميش: لا خوف على قناة السويس من الطرق البديلة

 

المصرى اليوم

تراجعت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تقديم مشروع قانون بحظر ارتداء النقاب فى الإدارات الحكومية والأماكن العامة، الذى أثار جدلا خلال الفترة الماضية، وقال إنها فوجئت فور إعلانها عن مشروع القانون بحدوث انقسام فى المجتمع، زهر على مواقع التواصل الاجتماعى وهجوم متبادل بين المؤيدين والمعارضين، بالإضافة إلى حالة من الجدل فى وسائل الإعلام، ما تسبب فى حالة غضب لم تكن تتمناها، وأحزنتها بشكل كبير.

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إنه تم الانتهاء من مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، على مساحة 5 كيلو مترات مربعة لتكون مركزا محوريا للروس فى التصدير للأسواق المحلية والدولية لانخفاض تكلفة النقل، بالإضافة إلى المشروعات الموجودة حاليا بالمنطقة، وعددها 146 مشروعاً.

  • "التموين" تضيف "المكرونة" إلى بطاقات التموين لتقليل استهلاك الأرز

  • وزيرة التخطيط: 81 % تحسناً فى الوضع الأمنى و72 % فى معاملة المواطنين

  • مصر تدرس "التجربة السويدية" للحد من حوادث الطرق

  • افتتاح موسم الصيد فى المجمع السمكى ببحيرة المنزلة


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة