جوجل تظهر العين الحمراء للمواقع الإلكترونية.. الشركة الأمريكية العملاقة تهدد بإزالة الإعلانات خلال 30 يوما داخل نسخة Chrome 71.. وترصد 8 أنواع من الإعلانات لحظرها من الإنترنت.. والتحذيرات ليست الأولى من نوعها

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 04:53 م
جوجل تظهر العين الحمراء للمواقع الإلكترونية.. الشركة الأمريكية العملاقة تهدد بإزالة الإعلانات خلال 30 يوما داخل نسخة Chrome 71.. وترصد 8 أنواع من الإعلانات لحظرها من الإنترنت.. والتحذيرات ليست الأولى من نوعها جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكمالا لسلسلة العقوبات والإجراءات الصارمة التى يتخذها جوجل لضمان تجربة سلسة ومريحة أثناء تصفح الانترنت، أعلن عملاق البحث أن النسخة الجديدة من متصفح جوجل كروم، والتى ستحمل اسم Chrome 71 المقرر إطلاقها فى ديسمبر ستحسن من قدرة المتصفح على منع الإعلانات المزعجة والمضللة.

Chrome 71
Chrome 71

 

وتخطط جوجل لتحسين قدرتها على حظر جميع الإعلانات على مواقع الويب التى تتضمن ما تسميه الشركة "تجارب مسيئة"، وهذا يشمل حظر 8 أنواع من الاعلانات،

والتى تتضمن كلا من:

الرسائل المزيفة: وهى الإعلانات أو العناصر الأخرى التى تشبه تطبيقات الدردشة أو التحذيرات أو غيرها من الإشعارات التى تؤدى إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند الضغط عليها.

إعلانات الضغط غير المتوقعة:  والتى تكون عبارة عن خلفيات شفافة أو عناصر صفحة غير مرئية، وعادة تؤدى إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند الضغط عليها.

سلوك الموقع المضلل: وهى مزايا الصفحة مثل أشرطة التمرير أو أزرار التشغيل أو الأسهم "التالية" أو أزرار الإغلاق أو روابط التنقل التى تؤدى إلى إعلان أو صفحة مقصودة عند  الضغط عليها.

التصيد الاحتيالي: وهى الإعلانات أو عناصر الصفحة التى تحاول سرقة المعلومات الشخصية أو خداع المستخدمين فى مشاركة معلومات شخصية.

إعلانات إعادة التوجيه التلقائي: وهى الإعلانات أو عناصر الصفحة التى تعيد التوجيه التلقائى للصفحة دون إذن المستخدم.

إعلانات مؤشر الماوس: وهى الإعلانات أو عناصر الصفحة التى تشبه مؤشر الماوس المتحرك أو رمز متحرك يحاول خداع مستخدم للتفاعل معه.

إعلانات البرامج الضارة أو البرامج غير المرغوب فيها: الإعلانات أو عناصر الصفحة التى تروّج أو تستضيف أو ترتبط ببرامج ضارة أو برامج غير مرغوب فيها قد يتم تثبيتها على أجهزة المستخدمين.

الإعلانات التى تحتوى على علامة تجارية مفقودة أو مضللة: وهى الإعلانات التى تروّج أو تصف أعمالًا مجهولة أو وهمية، تشمل الأمثلة الإعلانات أو العناصر الأخرى التى تفتقد إلى اسم الشركة والعلامة التجارية والشعار، حتى إذا تم تضمين وصف عام.

وسيتم إضافة أى موقع ويب يعرض باستمرار أى "تجارب مسيئة" أعلاه إلى قائمة سوداء وإزالة إعلاناته عند تحميلها داخل كروم، وسيمكن لمالكى مواقع الويب زيارة قسم داخل Google Search Console باسم Abusive Experiences Report ، للتحقق مما إذا كان جوجل قد شاهد أى "تجارب مسيئة" على مواقعهم.

وبعد إضافة موقع إلى هذه القائمة السوداء، ستمنح جوجل مالكى مواقع الويب 30 يومًا لإزالة "التجارب المسيئة" من صفحاتهم قبل البدء فى إزالة جميع الإعلانات.

ولا يعد تحديث Chrome 71  شيئًا جديدًا فى الواقع، إذ أعلنت جوحل عن هذه الآلية فى نوفمبر 2017، ونشرتها لأول مرة مع نسخة متصفح Chrome 64  التى صدرت فى يناير 2018، لكن التغيير الوحيد هو أن جوجل ستقوم بالفلترة الخاصة بها للمواقع التى تسيء التصرف بشكل أكثر صرامة من ذى قبل.

وقال فيفيك سيخار، مدير المنتجات فى جوجل: "لقد تعلمنا منذ ذلك الحين أن هذا النهج لم يذهب إلى حد كاف، وفى الواقع  لا يتم حظر أكثر من نصف هذه التجارب المسيئة بسبب مجموعة الحماية الحالية لدينا، وتقريباً جميع الإعلانات تتضمن إعلانات ضارة أو مضللة."

وذكرت Google أن "عددًا صغيرًا من المواقع" فقط أظهرت تجارب مؤذية مستمرة، مما يعنى أن هذه ليست مشكلة منتشرة على نطاق واسع، ولكنها لا تزال بحاجة إلى معالجة لأن هذه التجارب الإعلانية المسيئة يتم استخدامها من قبل المحتالين ومخططات التصيّد لسرقة الشخصية معلومات..

وإذا أراد المستخدمون - لأسباب مختلفة - تعطيل محرك حظر الإعلانات المضمنة فى كروم، فيمكنهم الانتقال إلى chrome: // settings / content / ads وتعطيله.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة