خرائط جوجل تضلل النساء الراغبات فى الإجهاض ببريطانيا.. اعرفى التفاصيل

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 07:00 م
خرائط جوجل تضلل النساء الراغبات فى الإجهاض ببريطانيا.. اعرفى التفاصيل خرائط جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة صادمة أن خرائط جوجل كانت تقود نساء بريطانيات يبحثن عن الإجهاض لعيادات وهمية، ووجد التحقيق الذى أجرته صحيفة "صنداى تلجراف" أن النساء فى جميع أنحاء المملكة المتحدة اللاتى يبحثن عن عيادات الإجهاض يجرى توجيههن إلى المراكز التى تحاول إقناعهن بعدم الإجهاد.

إذ يمكن العثور على ما يسمى بـ"مراكز أزمات الحمل" داخل إنجلترا واسكتلندا وويلز، وترتبط العديد من هذه المراكز بالمنظمات الدينية، وتحاول إقناع المرأة بالرجوع عن قرارها، ويشير التحقيق إلى أن هذه التكتيكات ربما جاءت إلى المملكة المتحدة من الولايات المتحدة.

وقالت كاثرين أوبراين ، رئيسة قسم الإعلام والسياسة فى الخدمة الاستشارية للحمل فى بريطانيا: "المنظمات المؤيدة للحياة فى المملكة المتحدة ترى ما الذى ينجح فى الولايات المتحدة ثم تتبنى تلك التكتيكات".

وانتقد البعض خدمة الخرائط من جوجل، ويعتبرون أن ما تقوم به عبارة عن تضليل، خاصة أن بعض من تلك المنظمات يعطون معلومات غير دقيقة، بشأن مخاطر الإجهاض.

تقول جوجل إنها تتعامل مع المشكلة، وقال متحدث باسم الشركة: "إذا اعتقد شخص ما أن نشاطًا تجاريًا على جوجل يحرف نفسه أو خدماته، فإنه يمكنه الإبلاغ عن هذا لتصحيح الخطأ أو إزالة المحتوى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة