أكرم القصاص

س وج ..يعنى إيه كيتو دايت وايه قواعده ؟

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 06:00 م
س وج ..يعنى إيه كيتو دايت وايه قواعده ؟ نظام غذائى ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الحميات الغذائية الخاصة بالتخلص من الوزن الزائد، أو للراغبين في الحصول على جسم مشدود، أو لتغيير نظامك  الغذائي والحصول على نظام صحي، ويمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، فهل سمعت عن نظام "الكيتو"؟..

خلال هذا التقرير ستتعرف علي  كل ما يخص نظام "الكيتو دايت"، وذلك وفقا لما نشره موقع " ruled.me".

ما هو نظام الكيتو دايت؟

أوضح التقرير إلي أن نظام الكيتو دايت هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، حيث ينتج الجسم الكيتونات في الكبد لاستخدامها كطاقة،  هناك اسم آخر للنظام الغذائي وهو نظام غذائي المنخفض الكربوهيدرات.

ما هي طبيعة  نظام الكيتو دايت؟

كما أشار التقرير إلي أن الكيتو دايت هو نظام منخفض الربوهيدرات، فعندما تأكل شيئًا عاليًا من الكربوهيدرات، فسوف ينتج الجسم الجلوكوز والأنسولين، ومن المعروف أن الجلوكوز هو أسهل جزيء لتحويل الجسم واستخدامه كطاقة بحيث يتم اختياره على أي مصدر طاقة آخر، وأيضا يتم إنتاج الأنسولين لمعالجة الجلوكوز في مجرى الدم عن طريق أخذه حول الجسم.

بما أن الجلوكوز يستخدم كطاقة أساسية ، فإن  الدهون المتواجدة في الجسم  ليست مطلوبة وبالتالي يتم تخزينها.

ما هي فائدة نظام الكيتو دايت؟
 

فتعد الأنظمة الغذائية التي نقوم بتناولها تكون عالية  الكربوهيدرات فيقوم الجسم  بإستخدام  الجلوكوز باعتباره الشكل الرئيسي للطاقة، ولكن عند تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات يتم  حث الجسم علي تنشيط خلايا الكبد وتدمير الدهون في الكبد، وتعرف باسم الكيتوزية.

هناك العديد من الفوائد التي تعم علي الجسم، كفقدان الوزن وزيادة مستويات الطاقة به، وتقليل نسبة الدهون داخله، وتنظيم العديد من نسب الأمراض المزمنة كالكلسترول والسكر، وزيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

ما هو الهدف من اتباع نظام الكيتو دايت؟
 

الهدف النهائي من اتباع نظام الكيتو دايت هو  إجبار جسمك  علي تنشيط الخلايا، وخفض نسبة الدهون المتواجدة في الجسم، ولذا اتبعه للقضاء علي دهون الجسم.

ما هي الاطعمة المسموح بها في نظام الكيتو دايت؟
 

يسمح بتناول اللحوم المسلوقة أو المشوية، والخضروات والفواكه كيفا ترغب، ولكن أحذر الإكثار من الأرز أو الخبز أو المكرونة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة