من المنيا لشرم الشيخ.. رحلة تمثال محمد صلاح فى منتدى شباب العالم.. صور

الأحد، 04 نوفمبر 2018 03:18 م
من المنيا لشرم الشيخ.. رحلة تمثال محمد صلاح فى منتدى شباب العالم.. صور تمثال محمد صلاح بالجبس ثم البرونز
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفاء بواحد من أهم النماذج المشرفة للشباب المصرى، وقف تمثال من البرونز للاعب المصرى الدولى محمد صلاح أمام إحدى قاعات منتدى شباب العالم فى قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ مذكرا الشباب بقصتين ملهمتين، الأولى للاعب الشهير الذى يخلده التمثال، والثانية لصاحبته النحاتة "مى عبد الله" التى تشارك فى منتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى وكرمها الرئيس السيسى فى دورته الأولى.

 
تمثال محمد صلاح فى منتدى شباب العالم
تمثال محمد صلاح فى منتدى شباب العالم
 
كشفت مى عبد الله فى تصريحات لـ"اليوم السابع" رحلة التمثال من ورشتها بالمنيا إلى منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، حيث قالت: حينما صممت التمثال فى البداية لم أكن أفكر فى مكان عرضه، صنعته فقط لأرضى شغفى وأشعر بالسعادة، ثم فكرت أن أتقدم به للمنتدى وأشارك فيه للعام الثانى بهذا التمثال.
 
عن طريق الإنترنت تقدمت "مى" بطلب لحضور المنتدى والمشاركة بالتمثال الذى صنعته للاعب الشاب الذى أدخل الفرحة على قلوب المصريين مرارًا، واختارت أن تخلد تلك الابتسامة المرسومة على ملامحه ونظرته الممتنة للسماء عقب كل هدف يسدده.
 
التمثال عن قرب
التمثال عن قرب
 
بعد أيام وصل "مى" الرد بالموافقة على مشاركتها بالتمثال لتبدأ المرحلة الثانية من الرحلة بتحويله من الجبس إلى البرونز وتقول "مى": يتطلب تحويله إلى البرونز الكثير من التفاصيل والعمل من إذابة النحاس وصبه، وكنت أتمنى لو أننى قمت بنفسى بهذه المرحلة لأحتفظ بكل تفاصيل التمثال لكنه ليس مجال عملى.
 
تمثال محمد صلاح بالجبس فى ورشة مى
تمثال محمد صلاح بالجبس فى ورشة مى
 
احتاج التمثال شهر كامل من العمل من "مى" حتى تكتمل كل ملامحه وتفاصيله التى نحتتها على الجبس، واحتاج مرحلة أخرى من العمل ليتحول إلى البرونز قبل أن يستقر فى مكانه بمنتدى شباب العالم.
 
التمثال أثناء العمل عليه
التمثال أثناء العمل عليه
يشار إلى أن "مى" شاركت العام الماضى فى منتدى شباب العالم بتمثال صمم خصيصًا للمنتدى، نال إعجاب الرئيس السيسى وطلب اقتنائه ليعرض بقصر الاتحادية. كما كرمها كرنفال مصر الدولى للفنون العام الماضى عقب مشاركتها فى المنتدى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة