نحاتة المنيا تروى تفاصيل حديثها مع الرئيس لـ"اليوم السابع": حسيت إنه أب وكلامه إدانى دفعة قوية.. تلقيت اتصالا من الرئاسة لزيارة الاتحادية.. وأنحت تمثالا لصلاح عشان فرحنا بكأس العالم.. كنت أول دفعتى "ومتعينتش"

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 12:22 م
نحاتة المنيا تروى تفاصيل حديثها مع الرئيس لـ"اليوم السابع": حسيت إنه أب وكلامه إدانى دفعة قوية.. تلقيت اتصالا من الرئاسة لزيارة الاتحادية.. وأنحت تمثالا لصلاح عشان فرحنا بكأس العالم.. كنت أول دفعتى "ومتعينتش" الرئيس السيسى يشيد بأعمال نحاتة المنيا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بعد ما الرئيس اتكلم معايا فى منتدى الشباب حسيت بجد أن أب مش بس رئيس للجمهورية، وكلامه معايا إدانى دفعة كبيرة وحسيت قد إيه بيساند الشباب".. بهذه الكلمات بدأت مى عبد الله الشهيرة بـ"نحاتة المنيا" حديثها مع "اليوم السابع" عقب عودتها من منتدى شباب العالم.

 

وقالت مى إنها سوف تقوم بعمل تمثال لنجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، تزامنا مع مشاركة مصر بنهائيات كأس العالم المقبلة فى روسيا، مؤكدة أنه تسبب فى فرحة كبيرة للمصريين ولعب دورا مؤثرا الفترة الماضية، مضيفة: "كنت هعمل تمثاله فى المنتدى كشخصية تمثل شباب مصر ولكن لضيق الوقت أجلته".

 

نحاتة المنيا
نحاتة المنيا

 

وأضافت نحاتة المنيا أنه بعد نهاية المنتدى، وإعجاب الرئيس الكبير بالتمثال الذى نحتته، تواصل معها المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى وأعطى لها رقمه الشخصى للترتيب لزيارتها لقصر الاتحادية لكتابة اسمها على تمثالها بعد حذف اسمها من عليه فى مرحلة سبكه بالبرونز.

 

وعن كواليس حوار الرئيس معها بمنتدى الشباب، قالت مى : " التمثال كان موضوعا وسط الأعمال بالقاعة، وكان التمثال الوحيد المُخصص للمؤتمر، سلمت على الرئيس عند دخوله القاعة وشرحت له تفاصيل عمل التمثال"، مؤكدة أن رد فعله كان مفاجئا بالنسبة لها وجعلها تشعر بالفخر وأنه يتكلم معها كوالدها وليس رئيس الجمهورية.

 

مى عبد الله
مى عبد الله

 

وتابعت مى أنها كانت تتوقع أن لقاء الرئيس بها لم يتعد دقائق معدودة، ولكنها فوجئت أنه امتد طويلا، وأنه تخلله بعض المزحات والضحك، لافتة إلى أنه كان مصمما على شراء التمثال ولكنها أصرت أن تهديه إياه، وقال لمرافقيه: "خلوها تقولى أى سعر عايز أفاصل"، إضافة إلى ذلك قالت مى إن الرئيس تعرف على باقى التماثيل التى صنعتها وتسببت فى شهرتها قائلا: "ده حسن فايق ومارى منيب"، وبعد خروجه من القاعة الحراس جاءوا لأخذ التمثال هدية منى له، ويوجد حاليا بقصر الاتحادية.

47271-47271-الرئيس-السيسي-في-معرض-الحرف-اليدوية-(9)
الرئيس السيسى يشيد بأعمال مريم
 
 
49252-49252-الرئيس-السيسي-في-معرض-الحرف-اليدوية-(10)
الرئيس السيسى ومريم

وعن رحلة عمل تمثال المنتدى، تقول مى : " قبل ما يبدأ المنتدى بشهرين كلمنى شباب رئاسة الجمهورية وقالوا إن فى دعوة باسمى للحضور وطلبوا منى عمل قطعة رئيسية للمنتدى وفرجونى على شغل المنتدى واللوجو والإعلانات وتصميم القاعة"، مشيرة إلى أن التمثال استغرق حوالى 20 يومًا، للنحت من الجبس وشهرا لتحويله إلى برونزى وإلى الشكل النهائى الذى عليه الآن.

 

خلال اعداد تمثال منتدى الشباب
خلال اعداد تمثال منتدى الشباب

 

أما شكل تمثال المنتدى الذى استحوذ على إعجاب الجميع وأولهم رئيس الجمهورية، تروى مى أنها فكرت كثيرا فى الشكل الذى ستنفذه للتعبير عن مصر وفى نفس الوقت عندما ينظر إليها شباب العالم المشاركين بالمنتدى يشعر أنه جزء منه، إضافة إلى تعبيره عن السلام والتعاون لدعم رسالة المنتدى، فكان بالنهاية شكل الهرم وأعلاه كرة أرضية شعار المنتدى ويحملها 8 شخصيات من كل منطقى بالعالم.

 

وبعد شهرتها باسم "نحاتة المنيا"، تقول مى إنها فخورة أن يتم ربط اسمها باسم محافظتها التى نشأت بها، موضحة أن محافظتها لم تلتفت إليها لا بالتكريم ولا بتعيينها بكلية فنون جميلة رغم أنها الأولى على دفعتها، مؤكدة أنها تقدمت للحصول على درجة معيدة بالكلية، ولم يتم الرد عليها حتى الآن، متابعة: "تكريم الريس يغنينى عن كل ذلك"، لافتة إلى أن كل ما فعلته المحافظة هو دعوتها للحضور على هامش المؤتمر وليس تكريم بشكل صريح.

 

مى مع محررة اليوم السابع
مى مع محررة اليوم السابع

 

وعن طموحها فى المستقبل، تؤكد أنها تحلم بالوصول بأعمالها إلى درجة الاحترافية والترويج لها فى مصر وخارجها، مشيرة إلى أن أول طريق تسلكه هو عرض منحوتاتها بمعرض منحوتات بجاليرى فى الزمالك، حيث تشارك بـ20 تمثالا لشخصيات شهيرة.

 

وطالب مى الدولة بأخذ الرئيس كقدوة فى مساعد الموهوبين ودعمهم، قائلة: "بالنسبة لمجالنا نفسى يساعدونا فى مشروعات التخرج لأنها بتتكلف كتير وبعد كده التماثيل اللى بتخرج وتتحط فى المخازن ياريت يحطوها فى أماكن عامة عشان الطلبة تحس أنهم علموا حاجة".

 

وعن نشأتها وحبها للفن تروى نحاتة المنيا أنها الفتاة الوحيدة بأسرتها وأكبر أشقائها الثلاثة، قائلة: "وعيت على الرسم والألوان وتأثرت بأهلى من ناحية والدى لأن أغلبهم فنانون تخرجوا من كلية تربية فنية جامعة المنيا"، مضيفة: "كنت أحب مشاهدتهم أثناء عملهم، حيث إننى لم أعلم شيئا عن فن النحت مُنذ كنت صغيرة".

 

23584615_10212345585989096_190770506_n
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

wolfie

طبعا

لما دي بموهبتها وشغلها الجميل واول الدفعة متعينتش , يبقى مش غريب علينا لما نشوف كل فترة تماثيل الهالويين اللي بتتحدف علينا من اللي شغالين نحاتين ورسامين بالواسطة ودايريين يبوظوا اي منظر في البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

رجاء خاص ...

رجاء اللى الابنه منى ... اتمنى لك الصحة و السلامة ... عندما تبدئين عمل فنى ... ان تضعى ماسك للانف و نظارة شفافة ... ربنا يعطيكى الصحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة