أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب طارق رضوان: صالون "اليوم السابع" الأفريقى خطوة مهمة نحو العودة لإفريقيا

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 03:11 م
النائب طارق رضوان: صالون "اليوم السابع" الأفريقى خطوة مهمة نحو العودة لإفريقيا النائب طارق رضوان رئيس الجنة الشئون الافريقية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن مبادرة " اليوم السابع" بشأن تنظيم الصالون الإفريقى بالتنسيق مع لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان ، خطوة مهمة وفاصلة فى ملف العودة إلى أفريقيا بعد غياب لسنوات طويلة .

وقال رضوان فى تصريح لـ" اليوم السابع" إنه يعكف حاليا على إعداد خطة متكاملة بشأن تنظيم الصالون الأفريقي من حيث محاور العمل فيه وخطته والأهداف التى يصبو إلى تحقيقها من تنظيم الصالون الأفريقى ،بما يتماشى مع سياسة القيادة المصرية السياسية فى الدخول إلى افريقيا بكل قوة لفتح آفاق للتعاون على كافة المستويات والأصعدة.

وتابع رئيس لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، أن الفترة الحالية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود حيث لا يجب النظر إلى تقوية العلاقات مع دول الغرب فقط خاصة وان مصر جزء من أفريقيا ، مشددا على أهمية دور الإعلام فى تشكيل الفكر العام لدى الانسان المصرى بأهمية أفريقيا.

وأكد النائب طارق رضوان، أنه بمجرد الانتهاء من وضع الخطة التنظيمية للصالون الأفريقى بالاشتراك بين "اليوم السابع" ولجنة الشئون الافريقية بالبرلمان، سيتم الانطلاق نحو تنظيم ندوات ولقاءات مشتركة مع السفراء الافارقة فى مصر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة