كاتب صينى حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنين والسبب رواية.. اعرف حكايته

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 06:00 م
كاتب صينى حكم عليه بالسجن لمدة 10 سنين والسبب رواية.. اعرف حكايته محكمة الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت اسم مستعار تمكن كاتب صينى من كتابه رواية شهوانية لـ "مثليى الجنس"، تصنف على أنها إباحية، وتم بيع ما يقرب من 5 آلاف نسخة، وتوصلت الحكومة الصينية بأن الكاتب الصينى الذى كتب هذه الرواية هو "تيان يى".

حكم على الكاتب "تيان يى" بالسجن لمدة عشر سنوات، إضافة إلى أن الكتابة تحت اسم مستعار جريمة خطيرة فى مواد القانون الصينى، جاء ذلك بحسب ماذكر موقع "الجارديان".

وبعد اصدار الحكم عليه السجن، انتقد مؤيدو حملة حرية التعبير "تجاهل الصين الصارخ لحقوق الإنسان الأساسية "، مضيفين أن من حق اى كاتب كتابة ما يحلو له دون فرض رقابة.

توصلت الشرطة، أن الكاتب الذى كتب تحت الاسم المستعار  يدعى تيانيي وهو من مقاطعة آنهوى فى شرق الصين، وتصف هذه الرواية السلوك الجنسى الفاحش بين الذكور كما أنها مليئة بالأفعال الجنسية المنحرفة مثل الانتهاك وسوء المعاملة.

وفقا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، أن الحكم الواجب النفاذ يستغرق قضاء 10 سنوات ونصف حسب مواد القضاء التى تعود إلى عام 1998، مشيرة إلى أن الكاتب باع 5000 ألف نسخة من هذه الرواية الإباحية  لذا فيعد هذه الرقم خطير للغاية يستلزم عقوبة السجن لا تقل عن مؤبد.

ومن جانبها، اعربت منظمة PEN الدولية، عن شعورها بالقلق العميق إزاء تجاهل الصين الصارخ لحقوق الإنسان الأساسية ، وستتابع عن كثب قضية "تيان يى".

 أشارت المنظمة، إلى أن هناك  حالات أخرى أخرى  حدثت فى الصين مشابهه لـ "تيان يى"، من بينها اختفاء الناشر السويدى المولود فى الصين، Gui Minhai ا لذى حكم عليه بالسجن مدى الحياة نتيجة نشره لكتاب يرصد النزعة الانفصالية بين بكين وهونغ كونج.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة