بـ5 خطوات فقط.. اعرفى ازاى تعالجى جفاف القدمين بطرق طبيعية

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 06:00 ص
 بـ5 خطوات فقط.. اعرفى ازاى تعالجى جفاف القدمين بطرق طبيعية تقشير القدمين- صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تشقق القدمين وجفافهما من المشاكل التى يعانى منها الكثيرون، قد يكون ذلك بسبب جفاف الجلد والوقوف لفترات طويلة مما يؤدى للضغط الشديد على القدمين ، وهناك بعض المشاكل الصحية أيضا التى تسبب ذلك مثل مرض لسكر والغدة الدرقية ، وقد يسبب تشقق القدمين ازعاج وإحراج الكثيرين لذلك يقدم موقع  shefinds بعض النصائح والوصفات الطبيعية التى تعمل على تقشير القدمين وعلاج الجفاف وهى:

قدم
قدم

 1: ماء الليمون، حيث يحتوى الليمون على بعض الخصائص والعناصر التى تعمل على طرد الجراثيم والبكتيريا وتعزيز صحة الجلد وحمايته من الجفاف وذلك عن طريق نقع القدمين فى ماء الليمون لمدة عشر دقائق.

2:دقيق الشوفان، يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها والتخلص من التشققات، حيث انه يحتوى على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، وذلك عن طريق تدليك القدمين بدقيق الشوفان.

3:زيت جوز الهند ، يحتوى على كمية كبيرة من المواد المقشرة والفيتامينات التى تعمل على ترطيب ونضارة البشرة ، وذلك عن طريق تدليك القدمين بزيت جوز الهند وارتداء زوج من الجوارب القطنية.

القدم
القدم

 

4:الخل، يحتوى على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا ويساعد على تقشير الجلد وازالة بقايا الجلد الميت ، وذلك بنقع القدمين فى الخل الممزوج بالماء لمدة ربع ساعة.

5:نقع القدمين فى المياه الفاترة ، حيث تعمل ذلك على ازالة الخلايا الميتة وترطيب البشرة ونضارتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة