أكرم القصاص - علا الشافعي

الترويج للسياحة المصرية فى الصين.. مسئول صينى يؤكد: إتاحة تنشيط السياحة بمصر عبر معرض شنغهاى للواردات.. القاهرة ضيف الشرف الوحيد من المنطقة لانعكاس أهميتها لبكين.. لى دونج: الحدث فرصة لتعزيز الصادرات المصرية

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
الترويج للسياحة المصرية فى الصين.. مسئول صينى يؤكد: إتاحة تنشيط السياحة بمصر عبر  معرض شنغهاى للواردات.. القاهرة ضيف الشرف الوحيد من المنطقة لانعكاس أهميتها لبكين.. لى دونج: الحدث فرصة لتعزيز الصادرات المصرية الوزير المفوض فى السفارة الصينية بالقاهرة إلى جانب المسئولة الإعلامية بالسفارة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الوزير المفوض في السفارة الصينية بالقاهرة، المستشار لي دونج، إن معرض الواردات الدولية الذى تستضيفه مدينة شنغهاي بين الخامس والعاشر من نوفمبر الجاري يعقد لأول مرة على المستوى الحكومي والوطني حيث كانت تعقد المعارض للواردات والصادرات معا. 
 
وأضاف فى لقاء مع عدد من الصحفيين أن المعرض سيقدم مساهمات أكبر في دعم حرية التجارة العالمية وصيانة النظام التجارى العالمى وإحداث التوازن بين الصين وبين شركائها فى مجال التجارة.
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
وتابع قائلا إن الصين سوف تستمر في انفتاحها على العالم اقتصاديا وسياسيا وثقافيا، موضحا أن المعرض سيكون فرصة لمصر للترويج للسياحة المصرية والمعروضات المصرية المختلفة.
 
وأعتبر أن هذا يدل على نية الصين الطيبة وعزم وتصميم الحكومة الصينية لدفع التجارة العالمية والمنفعة المتبادلة وتعطي الفرصة للدول لعرض ما لديهم للمستهلكين الصينيين حيث انها من اكبر الاسواق الاستهلاكية في العالم.
 
وقال إن المستهلك الصيني معتاد على شراء البضائع والمنتجات العالمية كما انه مستهلك للسياحة والثقافة لهذا المعرض يحمل اهمية كبيرة.
وتابع قائلا إن مصر احد ضيوف الشرف وهي الضيف الوحيد من هذه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهذا يعكس اهمية مصر بالنسبة للصين  والعلاقات الثنائية معها.
 
 
وينعقد المعرض بعد فترة من الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين البلدين حيث زار الرئيس عبد الفتاح السيسي الصين في سبتمبر لحضور منتدى التعاون "الصيني - الإفريقي" بينما زار نائب الرئيس الصيني وانج تشى شان مصر خلال الايام الماضية.
 
وأضاف أن  رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يرأس  الوفد المصري ونرحب به ونتطلع إلى مساعدة هذا المعرض لزيادة هذا التبادل.
 
 
وأشار إلى أن الجانب المصري يرغب في زيادة الصادرات الي الصين وهذا ما نشجعه ووقعنا اتفاقيات لزيادة الصادرات المصرية خاصة الزراعية والفواكه إلى الصين وبالفعل زادت تلك الصادرات ونتطلع لأن نرى المزيد من المنتجات المصرية في الصين.
 
وتابع قائلا إن مصر غنية من ناحية الحضارة والتراث والثقافة ولهذا يتطلع الكثير من الصينيين الي زيارة البلاد ومن المهم تعريفهم بما يمكن أن يستمتعوا به هنا ويمكن استغلال فرصة المعرض وسنوفر ما في استطاعتنا من الخدمات واللوجيستيات للمساهمة في تحقيق ذلك.
 
ولفت إلى أن المعرض فرصة لمصر لعرض المنتجات والترويج للسياحة امام رواد المعرض من مختلف الدول المشاركة، حيث تشارك ما يقرب من 130 دولة تشارك فيه كما سيحضر بعض رؤساء الحكومات سيحضرون المعرض.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، شدد على تثمين مصر الكبير لما تحقق فى إطار قمة منتدى التعاون الصين أفريقيا، واهتمام الحكومة المصرية بتعزيز أطر الشراكة بين الصين وأفريقيا فى إطار تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى فى 2019، معربًا عن التقدير لسياسة الصين فى إطار منتدى التعاون الصين-افريقيا وآليات التعاون مع الجنوب المختلفة المبنية على الفصل الكامل بين التعاون الاقتصادى والتجارى والاعتبارات السياسية.
 
 
وأبدى رئيس الوزراء تطلعه إلى زيادة معدلات السياحة الصينية إلى مصر، والتى شهدت على مدى السنوات الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا حيث بلغ قرابة 300 ألف سائح فى عام 2017.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة