الصين تتألق على ضفاف نهر هوانغبو.. شنغهاى تستضيف أول وأضخم معرض للواردات بمشاركة 3000 شركة من 130 دولة.. استعدادات مكثفة.. القاهرة ضيف شرف.. جناح لوزارات الاستثمار والسياحة والتجارة وهيئة "السويس"

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:30 م
الصين تتألق على ضفاف نهر هوانغبو.. شنغهاى تستضيف أول وأضخم معرض للواردات بمشاركة 3000 شركة من 130 دولة.. استعدادات مكثفة.. القاهرة ضيف شرف.. جناح لوزارات الاستثمار والسياحة والتجارة وهيئة "السويس" الصين تتألق على ضفاف نهر هوانغبو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الخامس من نوفمبر المقبل، تستضيف بلدية شنغهاى الصينية أول معرض للواردات الصينية تحت عنوان "عهد جديد ومستقبل مشترك"، بمشاركة 3000 شركة من 130 دولة ومنطقة، وستكون مصر ضمن دول "ضيوف الشرف" الـ12 التى دعتهم الصين للمشاركة فى أحد أهم الفاعليات التى دعا إليها الرئيس الصينى شى جين بينج بهدف إنشاء منصة منفتحة للتعاون فى التجارة الدولية وتعزيز الواردات.
 
 
ومن المتوقع أن يضيف المعرض قوة دفع جديدة إلى الإصلاح والانفتاح فى الصين، وجعل السوق الصينى فى متناول الجميع. وسيشارك فى المعرض شركات من جميع الدول الأعضاء فى مجموعة العشرين بالإضافة إلى 50 دولة ومنطقة على طول الحزام والطريق.
 
ومن بين 44 بلدا من أقل البلدان نموا فى العالم، سيكون أكثر من 30 بلدا حاضرا فى هذا الحدث.
 
 

رئيس الوزراء مع نائب الرئيس الصينى فى مصر

 
وسيلقى الرئيس الصينى خطابا خلال مراسم الافتتاح – التى سيحضرها وفد رفيع المستوى من مصر برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولى – كما سيزور أجنحة الدول المشاركة بالمعرض بصحبة القادة الأجانب. وكان نائب وزير التجارة الصينى فو تسى يينج أعلن فى مؤتمر صحفى أن الرئيس الصينى وعقيلته سيقيمان مأدبة ترحيب يوم 4 نوفمبر، فيما سيلتقى بينج مع قادة الدول والحكومات أثناء المعرض الذى يستمر من يوم 5 إلى 10 نوفمبر.
 
وتابع يينج أن المعرض، باعتباره الأول فى العالم على المستوى الوطنى الذى يتخصص فى الواردات سيحتضن معارض للدول والشركات بالإضافة إلى انعقاد منتدى "هونجتشياو" الاقتصادى والتجارى الدولى.
 
 
 
 
 
ونوه يينج إلى أن 82 دولة و3 منظمات دولية ستعرض إنجازاتها فى التنمية الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى منتجات تنافسية فى 71 كشكا تغطى مساحتها حوالى 30 ألف متر مربع، فيما أكد ما يزيد عن 3000 شركة من أكثر من 130 دولة مشاركتها فى المعرض، بمساحة إجمالية لأكشاكها تصل إلى 270 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يشارك ما يقرب من 160 ألف مشترى خلال فترة انعقاد المعرض، و300 ألف زائر بشكل عام. 
 

معرض شنغهاى فرصة لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينية 

 
 
 
وعن المشاركة المصرية، أجرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية حوارا مع شيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية، قالت فيه إن مصر ستشارك فى أول معرض للواردات بجناح وطنى على مساحة 250 مترا، كما ستشارك 38 شركة مصرية من خلال جناح على مساحة 450 مترا. 
 
واعتبرت الشوربجى فى حديثها مع "شينخوا" أن المعرض "فرصة مهمة " لزيادة الصادرات المصرية للسوق الصينية.
 
وأضافت أن "المشاركة (فى المعرض) مهمة سياسيا واقتصاديا، لذلك سيكون هناك جناح وطنى تشارك فيه وزارات الاستثمار، والسياحة، والتخطيط، والتجارة والصناعة، وهيئة قناة السويس"، مشيرة إلى أن الجناح المصرى سوف يلقى الضوء على الطفرة والمشروعات الجديدة فى مصر، والإصلاحات الاقتصادية والقوانين الجديدة التى تحفز الاستثمار.
 
وأوضحت أن 22 من إجمالى الشركات المصرية التى ستشارك فى معرض شنغهاى تعمل فى قطاع الحاصلات الزراعية، باعتباره من أهم قطاعات التصدير للصين، بينما تعمل بقية الشركات فى القطاعات الهندسية والأدوية والملابس الجاهزة والحرف اليدوية.
 
وأشارت إلى أن هناك "ترتيبات تجرى للقاء مسئولين صينيين خلال المعرض، من خلال مكتب التمثيل التجارى المصرى فى شنغهاى وبكين، وهناك برنامج كامل أيضا للقاء بين الشركات المصرية والشركات الأخرى".
 
 

استعدادات مكثفة..5000 متطوع 

 
متطوعون يعرفون الناس بالمعرض
متطوعون يعرفون الناس بالمعرض
 
 
وكما هو معروف عن دقة ونظام الصينيين عند تنظيم الفاعليات الكبرى، تسعى السلطات فى شنغهاى لتسهيل زيارة المشاركين إلى أقصى درجة، حيث استعانت بأكثر من 5000 متطوع من أكثر من 30 جامعة فى شنغهاى بالإضافة إلى مؤسسات التعليم العالى الأخرى فى مقاطعات جيانجسو وتشجيانج وآنهوى المجاورة.  
 
وسيقدم الطلاب المتطوعون والذين سيتحدثون اللغات الإنجليزية واليابانية والروسية والعربية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية خدمات مثل مساعدة الضيوف القادمين والمغادرين ، والترجمة خلال الفاعلية. 
 
وأوضحت وكالة الأنباء "شينخوا" نقلا عن اللجنة المنظمة للحدث، أن جميع المتطوعين سيحصلون على مجموعة متنوعة من التدريب فيما يتعلق باللغة، والتواصل بين الأشخاص، والتعامل مع الإجهاد. 
 

بروفات وتجديد الطرق  

شنغهاى
شنغهاى
 
ولضمان نجاح تنظيم المعرض والتأكد من عدم تأثر المدينة بعدد الزوار الكبير، عكفت السلطات الصينية فى بلدية شنغهاى على إجراء البروفات، وتحسين البنية التحتية وتدريب المتطوعين لتلبية احتياجات الحدث الضخم.
 
وأجرى فى المعرض الوطنى ومركز المؤتمرات الذى سيستضيف المعرض، بروفة شاملة لتدريب القائمين على التصرف فى مختلف السيناريوهات بشكل سلس وفعال. 
 
ومن ناحية أخرى، قالت وكالة الأنباء "شينخوا" إن حكومة شنغهاى جددت الطرق حول مركز المؤتمرات، وتطورت تطبيقات الهاتف المحمول لتحسين توجيه حركة المرور في جميع أنحاء المنطقة. كما أضافت المدينة 8 خطوط للحافلات وأعدت 100 حافلة احتياطية.
 
كما تم تزيين ضفاف نهر هوانغبو التى يبلغ طولها 20 كم، بالإضافة إلى عن أربعة جسور تمتد عبره. بينما نشرت مئات الآلاف من أوانى الزهور فى أنحاء شنغهاى.
 

معلومات عن الشركات فى المعرض

 
مركز المؤتمرات الصينى
مركز المؤتمرات الصينى
 
 
وحتى الآن ، تشير التقديرات إلى وصول منتجات من أكثر من 1500 عارض إلى البر الرئيسى الصينى، بينما تم شحن منتجات ما يقرب من 1000 شركة أخرى للمشاركة فى المعرض. 
 
وأوضحت وكالة الأنباء "شينخوا" أن من بين الشركات المشاركة أكثر من 200 شركة مدرجة في قائمة فورتشن جلوبال 500، بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات المتوسطة والصغيرة.
 
كما يستقبل المعرض شركات أمريكية عملاقة مثل كوالكوم وإنتل وشركتى سونى وباناسونيك اليابانيتين، بجانب شركات رائدة فى السلع الاستهلاكية مثل يونيليفر وليجو.
 
وسيعرض المصنع الألمانى "والدريش كوبورج" آلة طحن تبلغ 200 طن، وهو أكبر منتج سيتم عرضه فى المعرض.
 
وسيشارك 8 منتجين رواد فى تصنيع أدوات الماكينات فى المعرض، بأكثر من 10 معروضات ستظهر لأول مرة أمام العالم.
 
وستحتل معروضات الأجهزة الذكية أكبر جناح في المعرض، لتغطى 60 ألف متر مربع.
 
ويشار إلى أن الصين منحت لقب "ضيف الشرف" إلى 12 دولة هى البرازيل وكندا ومصر وألمانيا واليونان واندونيسيا والمكسيك وباكستان وروسيا وجنوب أفريقيا وفيتنام والمملكة المتحدة.
 

معلومات عن المركز الوطنى للمعارض والمؤتمرات فى شنغهاى

 
مبنى المؤتمرات والمعارض فى شنغهاى الأكبر فى العالم
مبنى المؤتمرات والمعارض فى شنغهاى الأكبر فى العالم
 
 
ويقام معرض الصين للواردات فى المركز الوطنى للمعارض والمؤتمرات فى شنغهاى وهو أكبر مجمع للمعارض فى العالم بمساحة إجمالية تبلغ حوالى 1.5 مليون متر مربع. 
 
ويضم المبنى الضخم قاعات معارض، ومركز تجارى، ومبانى مكتبية وفندق. وترتبط هذه المرافق الأربعة ببعضها من خلال ممرات يبلغ ارتفاعها 8 أمتار، بحيث يمكن للأشخاص المرور بسهولة فى هذه المناطق الوظيفية.
 
وشيد مبنى المؤتمرات على مساحة إجمالية قدرها 500 ألف متر مربع بما فى ذلك قاعة عرض داخلية بمساحة 400 ألف متر مربع ومنطقة خارجية بمساحة 100ألف متر مربع.
 
وتتكون منطقة المعرض الداخلية من 13 قاعة كبيرة تغطى كل منها مساحة 30 ألف متر مربع، و 3 قاعات صغيرة تغطى كل منها مساحة 10 آلاف متر مربع، وجميعها مزودة بطريق لدخول الشاحنات.  بينما يوجد أكثر من 60 غرفة مؤتمرات مجهزة بالكامل تحيط بقاعات العرض.
 
ويقع مبنى المؤتمرات على بعد 1.5 كم من مركز هونجكياو للنقل، حيث يوصل خط المترو إلى مطار ومحطة قطار هونجغياو. وبفضل شبكة الطرق السريعة الوطنية المريحة، يمكن الوصول بسهولة إلى المدن الرئيسية فى منطقة دلتا نهر اليانجتسى فى غضون ساعتين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة