أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. بدء احتفالات الكريسماس بشوارع برلين فى ألمانيا.. الجدار المكسيكى يمنع مهاجرو أمريكا الوسطى من الوصول للولايات المتحدة.. الأرجنتين تحيى الذكرى السنوية الأولى لفقدان الغواصة "سان خوان"

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. بدء احتفالات الكريسماس بشوارع برلين فى ألمانيا.. الجدار المكسيكى يمنع مهاجرو أمريكا الوسطى من الوصول للولايات المتحدة.. الأرجنتين تحيى الذكرى السنوية الأولى لفقدان الغواصة "سان خوان" العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى – تصوير (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، بدء احتفالات الكريسماس فى شوارع برلين بألمانيا.

أما على حدود المكسيك، فقد منع الجدار العازل مهاجرو أمريكا الوسطى من الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى الأرجنتين، أحيى المواطنون الذكرى السنوية الأولى لفقدان الغواصة "سان خوان".

وإلى أبرز الأحداث هذا الصباح :-

بدء احتفالات الكريسماس بشوارع برلين فى ألمانيا

البداية من العاصمة الألمانية برلين، فقد بدأت احتفالات الكريسماس أمس الخميس، فى شوارع ألمانيا، حيث انتشرت أشجار الكريسماس فى الحدائق النباتية بالعاصمة برلين.

احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس

وتتجلى حماسة الاحتفال بموسم عيد ميلاد السيد المسيح بصورة واضحة فى إقامة أسواق سلع عيد الميلاد فى برلين وحدها بنشاطها الصاخب وتوهجها بجو الأساطير مع الأضواء الساطعة والمتلألئة واللعب المختلفة والحلى والأشياء الصغيرة الطريفة.

ومما يعكس البنية الثقافية المتعددة للمدينة وهو ما تفتخر به برلين هذا العام ذلك السوق الروسى للكريسماس( سوق بطرسبرج) إلى جانب أسواق الدنمرك والسويد والنرويج التى أقيمت فى أماكن أخرى بالعاصمة.

احتفالات الكريسماس فى ألمانيا
احتفالات الكريسماس فى ألمانيا

أما سانتا كلوز أو بابا نويل وهو قديس الأطفال الشهير الذى يوزع عليهم الهدايا ليلة عيد ميلاد السيد المسيح فيوجد 300 منهم تضمهم منظمة فى برلين.

وبابا نويل "سانتا كلوز" أو ما يعرف باللغة الألمانية بـ"فايهناختسمان " هو شخصية مألوفة الظهور فى أسواق الكريسماس التى تعتبر من التقاليد التى بقيت فى البلاد منذ القدم.

أشجار الكريسماس ببرلين
أشجار الكريسماس ببرلين

 

أشجار الكريسماس
أشجار الكريسماس

 

الألمان يحتفلون بالكريسماس
الألمان يحتفلون بالكريسماس

الجدار المكسيكى يمنع مهاجرو أمريكا الوسطى من الوصول للولايات المتحدة

ومن برلين إلى حدود المكسيك، فقد واصل مهاجرو أمريكا الوسطى اليوم الجمعة، فرارهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الفقر والعنف، إلا أن الجدار العازل منعهم من العبور.

الجدار المكسيكى
الجدار المكسيكى

وعلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب منح اللجوء للمهاجرين الذين يعبرون الحدود بصورة غير قانونية.

وأصدر ترامب أمرا وأصبح ساريا يؤكد أن المهاجرين سيضطرون إلى تقديم أنفسهم إلى منافذ الدخول الأمريكية ليصبحوا مؤهلين للجوء وعليهم اتباع اللوائح الأخرى التى تم الكشف عنها يوم الخميس والتى تستهدف الحد من طلبات اللجوء.

وقال خوليو سيزار (30 عاما) من هندوراس "لا يهم اللوائح التى تفرضها حكومة (ترامب) فلا يمكننا العودة إلى بلادنا، لدى رصاصة فى ذراعى وأخرى فى كتفى، إذا عدت إلى بلدى، فسيكون من الأفضل أن أذهب إلى هناك فى تابوت".

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

 

المهاجرون أمام الجدار
المهاجرون أمام الجدار

 

جانب من الجدار المكسيكى
جانب من الجدار المكسيكى

 

جدار المكسيك
جدار المكسيك

الأرجنتين تحيى الذكرى السنوية الأولى لفقدان الغواصة "سان خوان"

أحيت الأرجنتين اليوم الجمعة الذكرى السنوية الأولى لفقدان 44 شخصا فى الغواصة "سان خوان".

وكان بيان صادر عن وزارة الدفاع الأرجنتينية، قد ذكر أنها تلقت 7 إشارات، من المرجح، أنها تعود للغواصة المفقودة "سان خوان"، لكنه لم يتسن الاتصال بها.

الارجنتينيون يبكون على فقدان 44 شخصا
الارجنتينيون يبكون على فقدان 44 شخصا

وأوضح البيان، أن مدة الإشارات تراوحت بين 4 إلى 36 ثانية، واختفت الغواصة، أثناء رحلتها من ميناء أوشوايا إلى مدينة مار دل بلاتا، وعلى متنها أعضاء الطاقم المؤلف من 44 شخصا، ومنذ ذلك الحين تجري عمليات البحث بمشاركة عدة دول.

وتشارك فرق بحث وإنقاذ من عدة دول بينها بريطانيا وتشيلى وأمريكا التى تشارك بمعدات يمكنها إجراء عمليات بحث وإنقاذ تحت سطح الماء، وفقا لصحيفة "واشنطن بوست".

وتواجه فرق البحث عن الغواصات صعوبات كبيرة بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

الضباط الأرجنتينيون
الضباط الأرجنتينيون

 

أهالى ضحايا الغواصة سان خوان
أهالى ضحايا الغواصة سان خوان

 

بكاء أهالى الضحايا
بكاء أهالى الضحايا

 

جانب من البكاء
جانب من البكاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة