صور.. العالم هذا الصباح.. أمريكا تنشر آلاف الجنود على حدود المكسيك لمنع المهاجرين من دخول البلاد.. الأمم المتحدة تشيد بالانتقال السلمى للسلطة بالعراق.. الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ70 مع العائلة الملكية

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. أمريكا تنشر آلاف الجنود على حدود المكسيك لمنع المهاجرين من دخول البلاد.. الأمم المتحدة تشيد بالانتقال السلمى للسلطة بالعراق.. الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ70 مع العائلة الملكية الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ70 مع العائلة الملكية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث السياسية والاجتماعية، كان أهمها انتشار القوات الأمريكية على الحدود المكسيكية بكثافة، استعدادا للتصدى للمهجرين بأومر من الرئيس دونالد ترامب.
 
وفى بريطانيا احتفل أمير ويلز وولى عهد المملكة المتحدة، الأمير تشارلز وسط أجواء عائلية بعيد ميلاده الـ70 الذى يوافق اليوم 14 نوفمبر، وإلى التفاصيل:- 

أمريكا تنشر آلاف الجنود على حدود المكسيك لمنع المهاجرين من دخول البلاد

انتشرت القوات الأمريكية على الحدود المكسيكية بكثافة، استعدادا للتصدى للمهجرين بأومر من الرئيس دونالد ترامب، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز.

ووفق الصور، فإن قوات البحرية الأمريكية، أقامت سلوك شائكة على الشريط الحدودى بين المكسيك وأمريكا، لمنع المهاجرين القادمين من أمريكا اللاتينة دوخل أراضى الولايات المتحدة.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكى جيم ماتيس أنه سيزور الحدود الأمرسكية المكسيكية حيث تم نشر آلاف الجنود لمساعدة شرطة الحدود فى الاستعداد لوصول "قافلة" مهاجرين.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أمر بنشر الجنود قبيل انتخابات منتصف الولاية الأسبوع الماضي. وندد معارضون بالقرار ووصفوه بانه مناورة السياسية لتحريك قاعدته المحافظة.

2018-11-13T223518Z_1128694419_RC14FA0BF6B0_RTRMADP_3_USA-IMMIGRATION-CARAVAN
 

 

2018-11-13T223825Z_1164264348_RC14E8393140_RTRMADP_3_USA-IMMIGRATION-CARAVAN
 

 

الأمم المتحدة تشيد بالانتقال السلمى للسلطة فى العراق
 

أشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق يان كوبيش بالانتقال السلمى والمثالى للسلطة فى العراق بين رئيس الوزراء حيدر العبادى وخلفه عادل عبد المهدى الذى أدى اليمين الدستورية نهاية الشهر الماضي.


ودعا كوبيش المجتمع الدولى إلى الاستمرار فى تقديم الدعم للحكومة العراقية الجديدة، التى تعتزم أن تبدأ على الفور العمل بشأن إصلاح الاقتصاد وتنشيطه ومحاربة الفساد. وقال "يجب علينا ألا نخذلهم".
جاء حديث السيد كوبيش فى إحاطته الأخيرة إلى مجلس الأمن الدولى بصفته الممثل الخاص للأمين العام فى العراق ورئيس بعثة الأمم المتحدة هناك.


وتطرق كوبيش إلى الأوضاع السياسية فى البلاد قائلاً: "فى حين لم تمر عملية تشكيل الحكومة بدون جدل، إلا أن الكتل السياسية أظهرت رغبتها فى العمل لدعم رئيس الوزراء".


وأضاف أن الحكومة العراقية ستولى اهتمامًا خاصًا لحل التحديات مع منطقة كردستان، بما فى ذلك قضايا تخصيص الميزانية والموارد المالية والنفط والمناطق المتنازع عليها.


وأعلن الممثل الأممى الخاص أن وزارة الخارجية العراقية قد سلمت إلى نظيرتها الكويتية العديد من الممتلكات التى تم الاستيلاء عليها خلال احتلال الكويت، مرحبًا فى هذا الصدد بالالتزام الواضح من جانب الحكومة العراقية بحل الملف المعقد للقضايا العالقة مع الكويت.

abadi-adel

 

الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده الـ70 مع عائلته داخل حديقة "كلارينس هاوس"
 

أزاح قصر "كلارينس هاوس" فى العاصمة البريطانية لندن، عن صورتين جديدتين، من الاحتفال بعيد ميلاد  أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة،الأمير تشارلز الـ70 الذى يوافق اليوم 14 نوفمبر.

وظهر من خلال الصور التى التقطها مصور القصر الملكى "كريس جاكسون" الأمير تشارلز يحتضن حفيده الأمير جورج وبجانبه زوجته "كاميلا دوقة كورنوال" التى تظهر وهى تداعب الأميرة تشارلوت، ومن خلفهما الأمير هارى وزوجته وميجان ماركل دوقة ساسكس.

الأمير تشارلز وعائلته
الأمير تشارلز وعائلته

 

أيضا ظهر من خلال الصور، صورة للحفيد الأصغر فى العائلة الملكية الأمير لويس، صاحب الـ6 أشهر، وتحمله والدته "كيت دوقة كامبريدج" وبجوارها زوجها الأمير ويليلمز.

احتفال الأمير تشارلز بعيد ميلاده
احتفال الأمير تشارلز بعيد ميلاده









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة