أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. هطول أمطار غزيرة على مطار الكويت الدولى وتعليق رحلات الإقلاع.. الكلاب بغابات كاليفورنيا تبحث عن أصحابها وسط رماد الحرائق.. ووصول 300 مهاجر إلى حدود أمريكا مع المكسيك وواشنطن تتوعد

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. هطول أمطار غزيرة على مطار الكويت الدولى وتعليق رحلات الإقلاع.. الكلاب بغابات كاليفورنيا تبحث عن أصحابها وسط رماد الحرائق.. ووصول 300 مهاجر إلى حدود أمريكا مع المكسيك وواشنطن تتوعد الكلاب بغابات كاليفورنيا تبحث عن أصحابها
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية، الساعات القليلة الماضية، جاء على رأسها، من غابات كاليفورنيا ومشهد حزين لكلاب تبحث عن أصحابها وسط رماد حرائق أودت بحياة 59 شخصا حتى الآن، ومن كاليفورنيا إلى الحدود الأمريكية المكسيكية، والتى شهدت وصول 300 مهاجر من المكسيك وسط تشديد أمنى من القوات الأمريكية على السياج الحدودى.
 
وعربيا، تسبب هطول الأمطار فى دولة الكويت، فى تعليق رحلات الإقلاع فى مطار الكويت الدولى احترازيًا وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات دولة البحرين والدمام ودبى الدولى.
 
 

وإليكم التفاصيل..

 

هطول أمطار غزيرة على مطار الكويت الدولى وتعليق رحلات الإقلاع

أعلنت الإدارة العامة للطیران المدنى الكویتیة تعلیق رحلات الاقلاع من مطار الكویت الدولى "احترازیا" وتحویل رحلات الهبوط الى مطارات مملكة البحرین الدولى والدمام ودبى الدولى.

وقال نائب المدیر العام لشؤون مطار الكویت فى الادارة المهندس فهد الوقیان فى تصریح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إنه تم تحویل الرحلات القادمة لمطار الكویت الدولى نظرا لسوء الاحوال الجویة إثر كثافة الامطار التى تؤثر على الرؤیة.

وأوضح الوقیان أنه تم توصیة شركات الطیران بإبلاغ المسافرین بالمواعید الجدیدة لرحلاتهم.

وتشهد الكويت حالیا حالة عدم استقرار فى الطقس وهطول لأمطار رعدیة بین متوسطة وغزیرة على بعض المناطق.

وتشیر التنبؤأت إلى استمرار حالة عدم الاستقرار فى الطقس حتى صباح بعد غد الجمعة على أن تتحسن تدریجیا قبل فترة الظهیرة

 
الكويت (1)
 
الكويت (2)
 
 
الكويت
 
 
الكويت1
 
 

كلاب غابات كاليفورنيا تبحث عن أصحابها بعد حرائق أودت بحياة 59 شخصا

مشاهد يحزن لها القلب، فلا تجد أوفى من الكلاب أصحابها وقت الأزمات، لتبقى الكلاب بولاية كاليفورنيا الأمريكية رمزا للوفاء، بعد أن قضى نحو 59 شخصا بسبب حرائق دمرت الأخضر واليابس بالولاية، حيث وجد رجال الدفاع المدنى بأمريكا على عشرات الكلاب تجلس بجانب سيارات أصحابها المحترقة انتظارا لرؤيتهم وبحثا عنهم.

 وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أمس الأربعاء، أن الحرائق تسببت أيضا فى تدمير أكثر من سبعة آلاف منزل، وأن السلطات أمرت بإجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم فى المناطق المهددة بوصول الحرائق إليها للحفاظ على أرواحهم.

وأضافت الشبكة أن الحرائق دمرت آلاف الأراضى وتسببت فى إصابة عدد من رجال الإطفاء الذين يشاركون فى جهود المكافحة.

كاليفورنيا (1)
 
 
كاليفورنيا (2)
 
 
كاليفورنيا (3)
 
 
كاليفورنيا (4)
 
 
كاليفورنيا (5)
 
كاليفورنيا (6)
 
 
كاليفورنيا (7)
 
 
كاليفورنيا (8)
 
 
كاليفورنيا (9)
 
 
كاليفورنيا (10)
 
 
كاليفورنيا (11)
 
 
كاليفورنيا (12)
 
 
كاليفورنيا (13)
 
 
كاليفورنيا (14)
 
 
كاليفورنيا (15)
 
 
كاليفورنيا (16)
 
 
كاليفورنيا (17)
 
 
كاليفورنيا (18)
 
 
كاليفورنيا (19)
 

وصول 300 مهاجر إلى حدود أمريكا مع المكسيك وواشنطن تدفع بمزيد من الجنود

وصل اليوم أكثر من 300 مهاجر إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك، وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلى أكدت أن موقف واشنطن ثابت وأن وصول أى شخص فى إطار قافلة لا يمنحه بالضرورة الحق فى دخول الولايات المتحدة.

وحذرت المتحدثة من أن أى شخص يحاول دخول الأراضى الأمريكية بشكل غير مشروع، سوف يفقد الحق فى طلب اللجوء السياسى بالنظر إلى مخالفته للقوانين الجنائية الأمريكية.

جانب من محاولات العبور

جانب من محاولات العبور

وكان وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس وصل إلى الحدود الجنوبية الأمريكية لتفقد القوات المحتشدة هناك لتعزيز قوات الأمن ومنع قوافل المهاجرين من دخول الولايات المتحدة.

وأعلن ماتيس خلال تفقّده الجنود الذين تمّ نشرهم على الحدود مع المكسيك لدعم الشرطة فى استعداداتها للتصدّى لـ"قافلة" مهاجرين غير قانونيين أنّ قرار نشر الجنود كان "ضرورياً".

وقال ماتيس للصحافيين أثناء توجّهه إلى قاعدة دونا العسكرية فى ولاية تكساس إنّه "من البديهى أن دعم شرطة الحدود وحرس الحدود هى أمر ضرورى فى الوقت الراهن".

وأضاف أنّ نشر الجنود عملية "قانونية تماماً"، مشدّداً على أنه "من الواضح أنها مهمّة أخلاقية ومناقبية لدعم قواتنا على الحدود".

جانب من زيارة وزير الدفاع الأمريكى
جانب من زيارة وزير الدفاع الأمريكى

وفى الوقت الذى يواصل فيه آلاف المهاجرين الآتين من دول أمريكا الوسطى مسيرهم فى المكسيك باتجاه الحدود الأميركية أعلن ماتيس أنّ عدد الجنود المنتشرين حالياً على الحدود الجنوبية للبلاد أصبح 5900 جندي.

حدود أمريكا مع المكسيك
حدود أمريكا مع المكسيك

 

ماتيس يزور الحدود بين المكسيك وأمريكا
ماتيس يزور الحدود بين المكسيك وأمريكا

 

محاولات العبور
محاولات العبور

تسبب هطول الأمطار فى دولة الكويت، فى تعليق رحلات الإقلاع فى مطار الكويت الدولى احترازيًا وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات دولة البحرين والدمام ودبى الدولىتسبب هطول الأمطار فى دولة الكويت، فى تعليق رحلات الإقلاع فى مطار الكويت الدولى احترازيًا وتحويل رحلات الهبوط إلى مطارات دولة البحرين والدمام ودبى الدولى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة