خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دلع جسمك بالسمك البلطى.. يحافظ على صحة قلبك وعظامك

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بالسمك البلطى.. يحافظ على صحة قلبك وعظامك فوائد السمك البلطى-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى السمك البلطى على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية المهمة التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها الوقاية من التهاب المفاصل، وكذلك أنواع مختلفة من السرطان، والحد من ظهور علامات الشيخوخة وغيرها من الفوائد الصحية، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".

 

يطور نمو الجسم

يحتوى سمك البلطى على البروتين الذى يعتبر جزءا أساسيا من النظام الغذائى، خاصة البروتينات الحيوانية لأنها يمكن تقسيمها إنزيميًا إلى أحماض أمينية مركبة وإعادة تجميعها فى بروتينات قابلة للاستخدام فى جسم الإنسان.

ويرتبط البروتين مباشرة بالنمو السليم للأعضاء والأغشية والخلايا والعضلات وتطورها، ولذلك يجب على الأطفال تناول كميات كافية من البروتين لضمان نموهم بشكل صحيح، كما يساعد البروتين أيضاً فى نمو العضلات، والإصلاح الخلوى، والنشاط الأيضى المناسب للعديد من أنظمة الأعضاء.

بلطى
 

التخلص من الوزن الزائد من الجسم

يحتوى السمك البلطى على نسبة عالية من البروتين لكنها منخفضة فى السعرات الحرارية والدهون، لذلك يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى لإنقاص الوزن، تناول السمك البلطى.

 

الحفاظ على صحة العظام

يحتوى السمك البلطى على الفوسفور، وهو معدن أساسى لصحة الإنسان، كما إنه يساعد فى نمو وتقوية العظام والأسنان، خاصة فى سن الشيخوخة.

 

الوقاية من سرطان البروستاتا

يحتوى البلطي على نسبة عالية من السيلينيوم، الذى يساعد فى الوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى أمراض القلب المختلفة، كما إنها تحد من نمو الجذور الحرة وبالتالى تساعد فى الوقاية من السرطان.

سمك بلطى
 

الحفاظ على صحة القلب

يحتوى السمك البلطى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، التى تساعد فى خفض مستويات الكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية فى نظام القلب والأوعية الدموية، وكما تساعد الأحماض الدهنية أوميجا 3، على منع تصلب الشرايين، النوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

صحة الدماغ

تم ربط كل من أحماض بوتاسيوم وأوميجا 3 الدهنية، الموجودة فى السمك البلطى والتى تساعد فى تعزيز قوة المخ وزيادة وظيفة الجهاز العصبي، كما يزيد البوتاسيوم من الأكسجة الواصلة إلى الدماغ وهو ضروري لتحقيق توازن السوائل بشكل سليم فى جميع أنحاء الجسم، مما يسهل الاستجابة العصبية وترسب المواد الغذائية إلى الأجزاء المناسبة من الجسم، بما في ذلك الدماغ.

فوائد السمك البلطى
 

منع الشيخوخة المبكرة

يحتوى السمك البلطى على السيلينيوم كمضاد للأكسدة، الذى يعمل على تجديد أو تحفيز فيتامين E وC، وكلاهما يحسن من جودة وصحة البشرة، ما يقى من الشيخوخة المبكرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة