"كلام ستات" يكشف سبب تفضيل أولياء الأمور "التعليم الانترناشونال" ... ويستضيف مهندس ديكور للحديث عن كيفية ترتيب الشقة الصغيرة بشكل جمالى .. البرنامج يلقى الضوء على اليوم العالمى لـ "الساندوتش" .

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 10:11 م
"كلام ستات" يكشف سبب تفضيل أولياء الأمور  "التعليم الانترناشونال" ... ويستضيف مهندس ديكور للحديث عن كيفية ترتيب الشقة الصغيرة بشكل جمالى .. البرنامج يلقى الضوء على اليوم العالمى لـ "الساندوتش" . مذيعات كلام ستات
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستهلت  الإعلامية شريهان أبو الحسن، تقديم برنامج "كلام ستات" المذاع عبر فضائية "on e" مع الفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، بالحديث عن  "اليوم العالمى للساندوتش"، موضحة أن بعض المؤسسات الدولية مهتمة بتوعية الناس بالغذاء السليم والصحى للإنسان والسلبيات المترتبة سوء التغذية ، مشيرة الى  أن مثل هذه النصائح تفيد الكثيرين منا وتلفت النظر إلى أمور لم نكن على دارية بها، وهنا تكمن أهمية اليوم العالمى سواء للغذاء أوالأرض وغيرها من القضايا . 

وداعبت الفنانة ندى رحمى، "هيدى كرم"، قائلة :"أنت ربنا بيمن عليكى أنك متتخنيش رغم أنك بتاكلى أكل..أقسم بالله يا جماعة هيدى بتاكل أكل يا جماعة كتير"، فردت الفنانة هيدى كرم، ضاحكة: "عارفا ليه أنا مش بتخن.. علشان أنا مش غلاوية".

وعرض برنامج "كلام ستات" دراسة حديثة أثبتت ضرورة التعاطف مع الذين يصابون بحالة من الاكتئاب ويعبرون عنها من خلال كتاباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى مساندتهم ودعمهم وعدم الإستخفاف بما يصدر منهم من عبارات "الإنتحار"، وغيرها كونهم جديون فيما يكتبون وهم يمرون بهذه الحالة.

وحل  مهندس الديكور أمير عبد العاطى،ضيفاً على البرنامج الذى قال، إن من أصعب الأشياء التى تواجه مهندسى الديكور فى عملهم هو المساحة الضيقة المخصصة للمعيشة الأسرية، لافتاً إلى أن 80% من المصريين لا يستعينون بمهندسين الديكور ،  نظراً لمتطلبات الحياة وارتفاع أسعار الوحدات السكنية،  مؤكدا أن المساحات الصغيرة امتحان صعب لأى مهندس ديكور أنك تقدر تطلع بيت يقدر يتعاش فيه".

وأضاف "عبد العاطى"، للأسف الشديد،  هناك بعض الموروثات الخاطئة لدى حديثى الزواج فى العقارات التى لم يتجاوز مساحتها 80 متر، موضحاً أن بعض العرائس الذين ليس لديهم أولاد يخصصون غرفة كاملة على سبيل المثال للنيش  ،ويتم إغلاقها فى الوقت الذى يقيم فيه الزوج والزوجة فى غرفة 4 فى4 متر ـ ونحن  كمصريين لدينا  خوف من هدم الحيطة رغم تكلفة هدم الحائط أرخص من أى تابلوه : قائلا : احنا بنعيش 50% من حياتنا فى منزلنا طيب ليه نضيق على نفسنا لما فيه مساحة يمكن استغلالها وتحدث توسعة شديدة فى الشقة"، مطالباً المواطنين بمراجعة إحتياجتهم ومن ثم تحديد المساحة التى يرغبون فى العيش فيها مع التوسعة على أنفسهم وعدم ترك غرف مغلقة دون استغلالها الأستغلال الأمثل".

وفى سياق آخر، قال "عبد العاطى"، إنه عمل مع الزعيم عادل إمام، فى العديد من الأعمال، مشيراً إلى أن مقياس الزعيم للأشخاص الذين يعملون معه هو العمل الجيد ولا يجامل أحد، مشدداً على أنه لا يتدخل فى عمل أحد إلا إذا وجد شئ مخالف فنياً.

وعلقت مذيعات البرنامج خلال فقرة "اسأل الستات"، والرد على الأسئلة التى تأتى على صفحة البرنامج عبر موقع التواصل "فيسبوك"، والمتعلقة باستفسارات بعض النساء عن المشاكل التى تواجههن مع أزواجهن من خلال النقاش بين مقدمات البرنامج وطرح الردود المختلفة التى يختار من بينها السائلين الحلول التى تتناسب معهم.

وناقش برنامج "كلام ستات"، خلال فقرة "عكس عكاس"، مسألة هل المربية بديلة للأم؟، وبين مؤيد ومعارض انقسمت مذيعات البرنامج  ، إلى أن الأم هى المسئول عن تربية الأبناء دون الإعتماد على المربية مطلقاً، مشددين على ضرورة عدم ترك الأبناء للمربية مطلقاً، فيما رى القسم الأخر أن المربية أمر ضرورى لمساعدة الأم فى تربية الأولاد.

وفى الفقرة الأخيرة من البرنامج  حل أسامة فوزى ،خبير أنواع التعليم الدولى، ضيفا للحديث عن ملف التعليم ، مشيرا الى إن مصر كانت سباقة فى إنشاء منهج تعليمى دولى يعادل النظام الإنجليزى والألمانى والفرنسى ، منذ عام 2010 عندما أسست 5 مدارس بالتعاون مع جامعة كامبريدج تعرف بـ Nile International""، مشيراً إلى أن هذه الشهادة تؤهل أى شخص بالإتحاق بأى جامعة فى العالم، وتابع:"مجلس الوزراء يدعم هذه المدارس بقوة".

وأضاف "فوزى"، أن المناهج التى يتم تدريسها فى المدارس الناشونال ،  قوية ولكن طريقة تدريسها تجعله ضعيف، موضحاً أن التغيير المستمر فى هذه المناهج هو السبب فى ذلك بحيث لا يتناسب مع العام الماضى، وهذا أمر يجعل الطالب ينفصل على النظام التى تلقاه فى العام السابق ، مشيرا الى أن  هذه الأمور دفعت البعض لإلحاق أبنائهم بالمدارس الانترناشونال، بدلاً من المدارس الناشونال، وتابع:"لتعليم الانترناشونال يعتمد على ترسيخ الفهم لدى الطلاب والاعتماد على الذات بعيداً عن التلقين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة