أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تعطل الأجهزة بمستشفى الرمد فى طنطا.. أعمدة إنارة آيلة للسقوط بقرية نواج فى الغربية.. استراحة عشوائية للمقطورات بصقر قريش.. وسكان القطامية يستغيثون من حرق القمامة

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من تعطل الأجهزة بمستشفى الرمد فى طنطا.. أعمدة إنارة آيلة للسقوط بقرية نواج فى الغربية.. استراحة عشوائية للمقطورات بصقر قريش.. وسكان القطامية يستغيثون من حرق القمامة دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يشكو تعطل الأجهزة بمستشفى الرمد فى طنطا

أرسل القارئ رمضان سالم، من قرية منشية جنزور، مركز طنطا، شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من تعطل الأجهزة بمستشفى الرمد فى طنطا.

وقال القارئ " ذهبت إلى مستشفى الرمد بطنطا لعمل عمليه لوالدى فى عينه، بعد إتمام الإجراءات المطلوبة، وتحديد ميعاد العملية ذهبت فى الميعاد ووجدت جهاز المزرعه عطلان، وجهاز الميه عطلان، وأغلب الأجهزة معطلة".

 

 

قارئ يرصد أعمدة إنارة آيلة للسقوط بقرية نواج فى الغربية

رصد القارئ محمد محمود من أهالى قرية نواج مركز طنطا غربية، أعمدة إنارة آيلة للسقوط وسقوط الأسلاك الكهربائية.

وقال القارئ "توجد أعمدة مائلة فى الطريق الذى يربط بين قرية نواج وعزبة الكوم الأخضر، كما يوجد عامود فى منتصف الشارع، يعوق حركة المارة"، مناشدا المسئولين بسرعة التدخل وحل المشكلة، قبل وقوع حوادث، أو سقوط أحد الأعمدة على المارة.

 

 

قارئ يشكو تهالك طريق قرية الأربعين المقطم بالشرقية

أرسل القارئ أحمد إبراهيم السيد، المقيم  قرية الأربعين المقطم التابعة لمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، شكوى من تهالك الطريق الوحيد بالقرية.

وتابع القارئ "نعانى نحن أهالى قرية الأربعين المقطم أشد أنواع المعاناة من تهالك الطريق الوحيد بالقرية، الأمر الذى يعيق العديد من المواطنين، وكذلك الطلبة بالوصول إلى أماكن أعمالهم ذهابا وإيابا، بسبب تهالك الطريق الوحيد الذى يربط القرية بباقى المناطق". 

وأضاف أن الأمر يزداد سوءا فى فصل الشتاء لأن الطريق ترابى وعند هطول الأمطار يتحول إلى برك ومستنقعات يصعب على الأهالى السير بالطريق وقتها. وناشد القارئ المسئولين بضرورة حل المشكلة ورصف الطريق رأفة بحال الأهالى قاطنى القرية.

 

قارئ يشكو من انتشار القمامة أمام كلية التربية الموسيقة بالزمالك

أرسل أحد قراء صحافة المواطن شكوى من انتشار القمامة بالزمالك بجوار كلية التربية الموسيقية، وأكد القارئ أنه تم إرسال العديد من الشكاوى إلى رئيس الحى ولكن دون جدوى.

 

قارئ يشكو من استراحة عشوائية للمقطورات فى منطقة صقر قريش

أرسل قارئ شكوى من استراحة دائمة غير مرخصة من الحى بشارع الحى الكندى بمنطقة صقر قريش، علما بأن هذه المنطقة غير مؤهلة لهذه الاستراحة، لأنه لايوجد بها أى إنارة مما يعرض حياة الأهالى للخطر وبصفة خاصة الأطفال .

 

 

سكان القطامية يستغيثون من حرق القمامة.. "جالنا حساسية بصدرنا.. انجدونا"

استغاثت القارئة سمر حلمى، بمسئولى وزارة البيئة وهيئة النظافة والتجمع الثالث، بمنع حرق القمامة والمخلفات ليلا فى منطقة القطامية، والمستمرة منذ 10 أيام، دون مراعاة حالة الأهالى والأطفال وكبار السن من تصاعد الأدخنة والتى تغطى سماء المنطقة بالكامل، وتسببت فى إصابة السكان بأمراض الصدر والحساسية، موضحة أنه تم تقديم العديد من الشكاوى والمسئولين قبل تفاقم الأزمة، ولكن دون جدوى.    

 

وقالت القارئة "أغيثوا منطقة القطامية التجمع الثالث، كل يوم حريق فى الزبالة من بالليل للصبح، واشتكينا للجهاز ووزارة البيئة ولا حد سائل فينا، تعبنا والله العظيم جالنا حساسية فى صدرنا والله، إحنا بقالنا فوق 10 أيام حرق متواصل، مافيش أى مسئول فى التجمع بيسأل فينا إنجدونا".

 

 

شكوى من تكسير الأرصفة وعدم إعادة الشئ لأصله بشارع أرض الجنينة فى حلوان

اشتكى القارئ ناصرغلاب، من غياب الرقابة من قبل إدارة الطرق، التابعة لحى حلوان، نتيجة قيام مقاولين بتكسير الأرصفة بحجة توصيل المرافق، وعدم إعادة الشئ لأصلة، بشارع أرض الجنينة، موضحا أن الشارع طوله 500 متر وبه حارتين ولم يتم استكمال الطبقة الإسفلتية به، ورغم ذلك تم تشويه المنظر، وتعطيل حركة المرور من المارة والسيارات بتكسيره، مناشدا رئيس الحى العمل على التحقيق فى ذلك الإهمال الذى ألحق الضرر بسكان المنطقة

 

WhatsApp Image 2018-11-11 at 20.30.45
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة