دفتر أحوال المواطن.. شكوى من عدم وجود بالوعات لصرف مياه الأمطار بالإسكندرية وشارع ابن سينا فى المنوفية.. وتكرار انقطاع الكهرباء عن حوض الدرس بالسويس.. وطفح مياه الصرف فى شارع اللواء حسن على بعين شمس

السبت، 10 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن..  شكوى من عدم وجود بالوعات لصرف مياه الأمطار بالإسكندرية وشارع ابن سينا فى المنوفية.. وتكرار انقطاع الكهرباء عن حوض الدرس بالسويس.. وطفح مياه الصرف فى شارع اللواء حسن على بعين شمس دفتر أحوال المواطن
كتب ـ محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئة تشكو من عدم وجود بالوعات لصرف مياه الأمطار بالإسكندرية

 

أرسلت القارئة رشا عبد الفتاح إبراهيم من أهالى شارع جرين تاورز بجوار جرين بلازا ومركز مرور ابيس سموحة الإسكندرية شكوى من تجمع مياه الأمطار.

 

وقالت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن: تتجمع مياه الأمطار لسوء حالة الطريق ووجود العديد من البؤر، التى تتجمع بها المياه، وعدم وجود بالوعات للصرف، وناشدت القارئة المسئولين بالعمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار .

 

 

شكوى من عدم وجود بالوعات لتصريف المياه بشارع ابن سينا فى المنوفية

 

نقل القارئ حسين أحمد مصطفى عمر حبيب معاناة أهالى شارع ابن سينا بمدينة السادات فى محافظة المنوفية من تجمع مياه الأمطار بالشارع.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: إن المياه تملأ الشوارع ما جعل التحرك بها فى منتهى الصعوبة مع عدم وجود بالوعات لتصريف المياه، وأن كل ما تم من استعدادات لموسم الأمطار بالمدينة هو تعلية للأرصفة، مناشدا المسئولين بالعمل على حل المشكلة فى أسرع وقت ممكن.

 

 

شكوى من تكرار انقطاع الكهرباء عن حوض الدرس بالسويس

 

اشتكى القارئ عربى أحمد محمد من أهالى شارع الترمذى حوض الدرس بمحافظة السويس، من انقطاع الكهرباء بصورة متكررة، وعودتها ثم انقطاعها سريعا، مما يسبب أعطالا للأجهزة الكهربائية.

 

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: أمس انقطعت الكهرباء منذ الساعة الـ5 مساء وظل الانقطاع حتى الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم، ثم انقطعت مرة أخرى منذ الساعة الخامسة مساء ولم تأت حتى الآن، مناشدا المسئولين بالكهرباء بالتنويه عن انقطاع الكهرباء قبل انقطاعها ليتمكن المواطنون من إغلاق الأجهزة الكهربائية التى تصيبها الأعطال مع تكرار انقطاع الكهرباء.

 

 

قارئ يشكو من تلف عداد الكهرباء وارتفاع الفاتورة الشهرية

 

أرسل القارئ حسين كامل محمود سالم ويقطن فى  أرض اللواء - المعتمدية 1 ش أبو سرور - العزبة الشرقية يشكو من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء على غير المعتاد وذلك برجع لعدة أسباب أولها، تلف عداد الكهرباء ثانيا عدم مرور المحصلين بصفة منتظمة مما يساعد فى ارتفاع الفواتير لدخولها فى شريحة أعلى .

وطالب القارئ وزارة الكهرباء بضرورة حل هذه المشكلة لعدم تراكم الفواتير فى هذه الظروف الصعبة ولعدم تكرار هذه الواقعة واصلاح العداد التالف.

 

 

شكوى من غمر مياه الصرف الصحى لشارع اللواء حسن على فى عين شمس الشرقية

 

شارك القارئ، محمود عاطف مصطفى بصور، يشكو خلالها انتشار وغمر مياه الصرف الصحى بصورة متكررة، لشارع اللواء حسن على، بمنطقة منشية التحرير، فى عين شمس الشرقية، الأمر الذى يهدد تآكل أثاثات المنازل ويعرضها للانهيار المفاجئ، مناشدا مسئولى الصرف الصحى حل مشكلة طفح المياه من البلاعات خوفا من تفاقم الأزمة.   

 

وقال القارئ، فى رسالته، "شكوى متكررة يوميا من طفح بلاعات الصرف الصحى فى شارع اللواء حسن على، بمنشية التحرير، فى عين شمس الشرقية، الصرف الصحى مبهدل الشارع كله والبيوت والأساسات هتبوش".

 

WhatsApp Image 2018-11-09 at 14.24.08
 
مياه الصرف في الشارع 

 

قارئ يشكو قيادة الأطفال لسيارات الأجرة بنجع رواف بالإسكندرية

 

أرسل القارئ  عمار العزومى، المقيم بنجع أبو رواف التابع لحى العامرية ثان بمحافظة الإسكندرية شكوى لصحافة المواطن باليوم السابع من قيادة الأطفال لسيارات الأجرة بالمنطقة.

 

وتابع القارئ نشكو نحن أهالى منطقة نجع ابو رواف وشارع الكابلات والنجار من قيادة أطفال صغار لاتتجاوز أعمارهم العاشره  لسيارات أجرة من أسفل كوبرى العامرية للمناطق السالف ذكرها الأمر الذى يهدد حياة المواطين للخطرممن يسير الطريق وكذالك ممن يستقلون السيارات مع هؤلاء الأطفال الذين ليس لهم دراية بابسط قواعد المرور ووقوع العديد من الحوادث .

 

وناشد القارئ المسئولين بمرور الاسكندرية بضرورة شن حملات على تلك المواقف لردع هؤلاء الأطفال عن القيادة ولعدم تعرض حياة المواطنين للخطر.

 

 

WhatsApp Image 2018-11-09 at 23.28.41
 

مناشدة بمنع الأطفال من قيادة السيارات 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة