أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الشؤون العربية بالمصريين الأحرار تطرح 7 توصيات لاستعادة الهوية

السبت، 10 نوفمبر 2018 05:55 م
لجنة الشؤون العربية بالمصريين الأحرار تطرح 7 توصيات لاستعادة الهوية عصام خليل
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقدت لجنة الشؤون العربية بحزب المصريين الأحرار عدة اجتماعات وورش عمل لمناقشة أهمية إستعادة الهوية المصرية وأثرها على التعاون المصري العربي.
 
وحسب بيان عن الحزب، فان ذلك يأتي وفق توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب بأولوية العمل على استعادة الهوية المصرية الأصيلة.
 
 
وقال حسام رأفت رئيس لجنة الشؤون العربية، إن ورش عمل اللجنة أعدت توصيات بشأن ما يتبناه الحزب من إستراتيجية عمل خلال الفترة الراهنة وأهمية الهوية الوطنية على الصعيد الداخلي ودورها المحرك على الصعيد العربي والدولي.
 
وأضاف أن مقترحات الأعضاء تمت صياغتها فى صورة توصيات وكيل لجنة الشؤون العربية محمد شاهين و أعضاء اللجنة، ونصت علي ضرورة أن تتبنى الدولة المصرية مشروعا قوميا لتعريف وإعادة اكتشاف الهوية المصرية وتعزيزها في نفوس النشء والشباب وإعادة صياغة دور الإعلام في تعزيز الهوية المصرية وإعادة دور الدولة في إنتاج الأعمال الفنية (سينما – مسرح – تلفاز )، التي تعزز الهوية المصرية، وتلقي الضوء على السمات الفريدة والحضارية لهذه الهوية.
 
كما تضمنت إنشاء شركات إنتاج وتوزيع فني تعمل بشكل احترافي لإنتاج أعمال فنية تعبر عن الهوية المصرية وتفاصيلها الحضارية الراقية، مع أهمية أن تكون تلك الأعمال جاذبة وقابلة للتوزيع في المنصات والقنوات الإعلامية التقليدية والالكترونية على مستوى العالم وإلقاء الضوء بشكل أوسع وأكبر على المقومات الفريدة للحضارة المصرية التي تشكل أحد أهم ركائز الهوية المصرية.
 
وشملت المقترحات عقد مؤتمر موسع يضم قادة الفكر والثقافة والفن والرياضة، لعرض رؤيتهم ومناقشة كيفية إعادة وتعزيز القوة الناعمة المصرية وكيف يمكن أن تعود لممارسة دورها التاريخي في نشر قيم الهوية المصرية في كافة دوائر المحيط العربي والإفريقي والإسلامي والدولي والتوسع في تقديم المنح الدراسية في كافة المعاهد العلمية المصرية والمراكز البحثية والفكرية، للدارسين من كافة الدول العربية والإسلامية والإفريقية، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهؤلاء المبتعثين، ووضع منهجية علمية تكفل توصيل القيم العليا للهوية المصرية لهؤلاء الدارسين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة