وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: غيرنا المستحيل لشئ مفيد

الخميس، 01 نوفمبر 2018 08:06 م
وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: غيرنا المستحيل لشئ مفيد وزير التنمية المحلية
كتبت آية دعبس - إسراء عماد حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود شعراوى، وزير التنمة المحلية، إن هناك نتايج إيجابية يلمسها الحميع لعدم ظهور السحابة السوداء هذا العام، وما رأه شىء مشرف للمصريين، مشيدا بدور الوزارات التى شاركت فى القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز وتحويله لمنتج مفيد للبيئة.
 
وأوضح شعراوى، فى كلمته بمؤتمر وزارة البيئة لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء سابقا" لعام 2018، أن وصول مصر لهذا المستوى ليس من فراغ وإنما ناتج عن جهود الجهات المعنية، مضيفا:"عشنا مع المشكلة "حتى غيرنا المستحيل لشئ مفيد".
 
وأشار إلى أن الدولة ساعدت الوزارات المعنية للحد من هذه ظاهرة السحابة السوداء، كما جرى الاستعانة بالمواطنين وتدريبهم وحل المشاكل الموجودة، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمزارعين والمواطنين فى المحافظات الأخرى واستغرفت فترة من الزمن للوصول لهذا المستوى الجيد من النجاح. 
 
ونوه إلى تقليص القمامة وقش الأرز فى المحافظات الست التى يزرع فيها الأرز، وهى البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والقليوبية والغربية، كما جرى القضاء على حريق جريد النخيل فى الوادى الجديد، وجرى العمل عليها وتم الاستفادة من هذا الجريد وشعر الجميع بإيجابية.
 
حضر الاحتفال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزيرالزراعة الدكتور عزالدين أبوستيت، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، وعدد من المحافظين المعنيين وأعضاء مجلس النواب والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة