أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة البيئة: نجحنا فى جعل موسم حصاد الأرز دون سحابة سوداء هذا العام

الخميس، 01 نوفمبر 2018 04:57 م
وزيرة البيئة: نجحنا فى جعل موسم حصاد الأرز دون سحابة سوداء هذا العام الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
كتبت آية دعبس - إسراء عماد حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أهمية المنظومة المتكاملة التى عملت على التصدى للسحابة السوداء لموسم حرق قش الأرز، مشيرة إلى جهود رجال الحماية المدنية والوزراء والمحافظين المعنيين الأمر الذى نجم عنه موسم بلا سحابة سوداء، موجه الشكر لوزيرى الزراعة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة، والعاملين فى وزارة البيئة والفروع الإقليمية لمجهوداتهم خلال موسم السحابة السوداء. 

 

وقالت فؤاد، خلال كلمتها بمؤتمر عرض نتائج ومؤشرات نوبات تلوث الهواء الحادة اليوم، ألقى الضوء على عدة محاور، أن العمل فى نوبات تلوث الهواء بما يعرف بالسحابة السوداء جاء نتيجة لمجهود استمر سنوات عديدة تصل 20 سنة، لم نعتمد هذا العام على تقليل زراعة الارز لأنه هناك مسببات آخر ى مثل عوادم المركبات والمصانع والمخلفات الزراعية وغيرها لتلوث الهواء، الإجراءات اللى تمت الكل فيها شريك، وأثمن دور رجال الحماية المدنية ووزارة الداخلية لما قاموا به خلال الموسم". 

 

وتابعت: "هذا العام الموسم مختلف بدون سحابة سوداء، وقعنا بروتوكول مع وزارة الزراعة وكل شئ كان بسلاسة فى منظومة عمل متكاملة، تم تصنيع المفارم بمساعدة وزارة الانتاج الحربى فى وقت قياسى، والمواطن كان جزء من هذه الملحمة".

 

وأشارت إلى أن أهم من كل المنظومة، الشباب الذى أثبت أنه قادر على العمل بجهد و التصدير للخارج، بالتزامن مع استمرار الإجراءات المتبعة، والتى تمثلت فى توفير المفارم الصغيرة من قبل وزارة الإنتاج الحربى والتى بلغ عددها 200 مفرمة، للحيازات الصغيرة. 

 

ولفتت إلى إضافة التعديلات اللازمة للمفارم لحل أزمة الوادى الجديد نتيجة حرق جريد النخل، مضيفة: "عندما بدأنا مبكرا فى أول يوليو من خلال ندوات التوعية استطعنا إحداث فرق فى النتائج"، مشيرة إلى أن الشباب أثبت قدرتهم على التصدير لقش الأرز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة