أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف المصرية.. ياسر رزق: وقائع يوم أفرو فى دار المستشارية.. عمرو عبدالسميع يوجه نداء لمدمنى المخدرات:"مصر تحتاجكم".. علاء عريبى يكتب عن الخيار الخاطئ.. عمادالدين أديب: آخر جنون سياسى ضرب السنة بالسنة

الخميس، 01 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. ياسر رزق: وقائع يوم أفرو فى دار المستشارية.. عمرو عبدالسميع يوجه نداء لمدمنى المخدرات:"مصر تحتاجكم".. علاء عريبى يكتب عن الخيار الخاطئ.. عمادالدين أديب: آخر جنون سياسى ضرب السنة بالسنة كتاب الصحف المصرية
إعداد : أحمد سامح – كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى ألمانيا والنتائج الإيجابية المترتبة عليها استكمالاً للزيارات الدولية السابقة، وأهمية استعادة دور المدرسة لتحقيق التطور والتنمية التعليمية

 

الأهرام
 

رأى الأهرام: حصاد وافر لزيارة ناجحة

يؤكد الأهرام ان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا التى اختتمها أمس، تعد زيارة ناجحة بكل المقاييس، فمنذ يومها الأول شهدت نشاطا مكثفا وجدول أعمال مشحونا باللقاءات وحضور الفاعليات، على مدى أيامها الأربعة، موضحا ان الزيارة توجت بحصاد وافر من المكتسبات التى ستعود على الجانبين فى مختلف المجالات.

 

وحيد عبد المجيد
 
وحيد عبد المجيد يكتب: ثورة 1919 ليست لحزب

تحدث الكاتب عن ثورة 1919 التى قادها الزعيم سعد زغلول، وضرورة الاحتفاء بهذه المناسبة بين جميع طوائف الشعب والاحزاب فى مصر، مؤكدا أننا نخطئ فى حق وطننا، وتاريخنا، إذا تصورنا أن ثورة 1919، التى تحل ذكراها المئوية فى مارس المقبل، ملك لأى حزب، موضحا يحق لحزب الوفد، أو ما بقى منه، أن يحتفل بهذه الذكرى، لكن بوصفه جزءاً من المجتمع المصرى، مثله فى ذلك مثل غيره.

 

عمرو-عبد-السميع

عمرو عبدالسميع يكتب: أفيقوا.. مصر تحتاجكم

اشاد الكاتب بالمجهود الدائم المحترم الذى تبذله وزارة التضامن الاجتماعى ووزيرتها غادة والى فى مجالات عديدة، خاصة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، لإن تحقيق المشروع الكبير للنهوض بمصر يقتضى انخراط الشعب فيه وهو فى حالة إفاقة لا فى حال غياب، مشيراً إلى تجربة الصين التى كانت بلد الأفيون، وحين قامت بثورتها وتقدمت طلائع الناس فيها لبناء المستقبل كان عليها أولا أن تتخلص من حالة الغياب وتعبر إلى حالة الإفاقة.


 

الأخبار
 

ياسر-رزق
 

ياسر رزق: وقائع يوم أفرو مصري في دار المستشارية
 

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لألمانيا، التى انتهت أمس بعد اربعة أيام، واللقاءات والاجتماعات، التى اختتمها الرئيس الرئيس السيسي بمباحثاته الأفرو مصرية مع الألمان أمس بلقاءات ثلاثة في مقر إقامته بفندق أدلون مع هايكوماس وزير الخارجية وهورست زيهوفر وزير الداخلية وأندرياس شوير وزير النقل، وتركزت علي سبل تعزيز التشاور الثنائي حول القضايا الإقليمية والدولية ودفع التعاون المشترك في مجال الأمن ومشروعات البنية الأساسية.

 

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: الصينيون قادمون.. وماذا عن استعداداتنا؟

تحدث الكاتب فى مقاله عن تزايد عدد السياح الصينيين الوافدة على مصر خلال الفترة الماضية، حيث وصل الي ٣٠٠ الف سائح، ما يشير إلي عشق الصينيين لمصر، مؤكدا إن هذه المؤشرات الغاية في الايجابية تتطلب ان تكون هناك متابعة من شركات السياحة والفنادق المصرية والمشاركة في مجالات التسويق والترويج إلي جانب وزارة السياحة، وتوفير المرشدين الذين يتحدثون الصينية، و تحقيق الانضباط في اسعار البرامج وعدم السماح بالمزايدة عليها من جانب الدخلاء من اجل المحافظة علي عائد هذه السياحة لصالح الاقتصاد الوطني.

 

جلال عامر: أن تعود «المدرسة» هذه هي القضية

تحدث الكاتب فى حالة التدهور التعليمى التى وصلت اليها مصر خلال السنوات الماضية، بسبب اهمال دور المدرسة والاعتماد على الدروس الخصوصية، والجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة السناتر التعليمية الخاصة، والاعتماد على مجموعات التقوية داخل المدارس، مؤكد ان الحل الوحيد تكاتف جهود الحكومة مع المجتمع لإنجازه هو أن تعود المدرسة لدورها، وأن يعود المدرس إلي ما كان عليه، يؤدي واجبه بأمانة، وتتوافر له الإمكانيات المادية والأدبية لذلك.


 

الوفد


عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: أيها الوفدييون.. اتحدوا

تحدث الكاتب فى مقله عن  الانتخابات الحالية، بحزب الوفد وأهميتها القصوى، واصفاص إياها بأنها قد تكون أخطر انتخابات بتاريخ الحزب،  لتأثيرها القوى عليه مع بداية قرنه الجديد، والذى أكد على أن الوفد بعدها إما أن ينطلق إلى مستقبل جديد، وإما لا قدر الله – يقف محلك سر، مطابلباً جميع الوفديين بالاتحاد والمساندة، والدعم لحزبهم، لأن هذه الانتخابات هى الدليل والوسيلة على الاستمرار.

 

علاء عريبى يكتب: الخيار الخاطئ

تسائل الكاتب فى مقاله عن الذى حققناه لاكثر من نصف قرن مع رفع شعار لا للتطبيع، وفعالية رفع هذا الشعار فى  إعادة الأراضى المحتلة، موضحاً أنه بعد زيارة رئيس حكومة إسرائيل إلى دولة سلطنة عمان الأسبوع الماضى، فتح البعض ملف التطبيع، واتهموا عمان، والمغرب، وقطر، وغيرهم بخرقه، مؤكداً على أن فتح أى ملف مع الكيان الصهيونى قبل إعادة الأراضى المحتلة، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وحدودها تعود لعام 1967، سوف يعرقل إعادة هذه الحقوق.

 

الوطن


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: آخر جنون سياسى: ضرب السنة بالسنة

أشار الكاتب فى مقاله إلى أنه هناك فى لبنان الآن هناك مشروع لضرب السُنة بالسُنة، وقبل ذلك كان هناك مشروع لضرب الشيعة بالسُنة، وقبله كان مشروع ضرب المسلمين بالمسيحيين، وقبله ضرب المسيحيين بالمسيحيين، موضحاً أن لبنان بلد مُبتلَى دائماً بأن يكون "ساحة تفريغ كل الأطراف الإقليمية والدولية صراعاتهم السياسية والدموية فيه"مؤكداً على أنه  "مسرح العمليات المفضل لكل الصراعات الإقليمية وحرب الغير بالوكالة بواسطة المال السياسى".


 

المصرى اليوم
 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: هل أنت وزير صدفة ؟!

تعجب الكاتب، فى مقاله من ظاهرة الوزراء او المسئولين الذين  يتولون المناصب دون معرفة الشارع بهم سواء اثناء تواجدهم فى الوزارة او قبلها او بعد رحيلهم، مشيراً إلى تواجد بعض الوزراء الذين يمكن تسميتهم "وزير بالصدفة" ولكنهم حققوا نجاحات كبيرة فى مواقعهم، ولكن لا يمكن القياس عليهم الظاهرة السائدة، متسائلاً عن عدد الوزراء فى الحكومة الحالية التى يمكن التعرف عليهم من الجمهور أو الإعلام إلا قليلاً، وعن المعايير التى يتم من خلالها اختيار الوزراء او المسئولين.

نيوتن
 

نيوتن يكتب: الاحتلال الإلكترونى

تحدث نيوتن، فى مقاله وسائل التواصل الاجتماعى على الانترنت من خلال الاجهزة الذكية او الهواتف المحمولة، وتحولها إلى إدمان وأصبحت تستغل الانسان نفسه كأحد العناصر المستخدمة فى هذه المنظومة بالسيطرة على اوقاته وأهدافه واتجاهاته، مؤكدا على ضرورة استحداث آليات لآداب استخدامها، حتى لا نتركها تستولى علينا وتحتلنا، بنوع جديد لم يخطر ذات يوم على بال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة