أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. خالد ميرى يؤكد: ألمانيا تفتح أبوابها لمصر.. جلال دويدار يشدد على أهمية الاستثمار البشرى لمواجهـة الزيـادة السـكانية.. وجدى زين الدين يتحدث عن متانة العلاقات المصرية – السعودية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. خالد ميرى يؤكد: ألمانيا تفتح أبوابها لمصر.. جلال دويدار يشدد على أهمية الاستثمار البشرى لمواجهـة الزيـادة السـكانية.. وجدى زين الدين يتحدث عن متانة العلاقات المصرية – السعودية كتاب مقالات الصحف المصرية
إعداد ــ أحمد سامح – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من القضايا، كان أبرزها: وضع جماعة الإخوان في قائمة الجماعات المتطرفة من قبل سلطات ألمانيا تزامنا مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

كما رصدت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، مستعرضة النجاح الذى حققته مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية ودحر الإرهاب، بالإضافة للموقف الألمانى بوضع الإخوان في قائمة الجماعات المتطرفة ومراقبة تعاونهم المشبوه مع الأتراك والسلفيين.

 

 

الأهرام

أسامة سرايا يكتب: حتى لا تتكرر أزمة البطاطس والطماطم

يرى الكاتب على ضوء أزمة البطاطس والطماطم، التى تداركتها الحكومة المصرية خلال الايام الماضية، ضرورة تدخل البرلمان لإعطاء الأجهزة الرقابية سلطة فرض الغرامات، والتدابير الوقتية، وسلطة عزل المديرين فى حالة المخالفة، مثلما يحدث فى الرقابة المالية بالضبط، باعتبارها جريمة غير أخلاقية.

 البرلمان

............................................

 

 

 

 

يوسف القعيد يكتب: مؤتمر الشباب والثقافة

تحدث الكاتب عن مؤتمر الشباب العالمى الثاني، الذى سيعقد فى مدينة شرم الشيخ، ويحضره مع شبابنا، شباب الوطن العربى وإفريقيا والعالم، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام خلال المؤتمرات الشبابية القادمة بالثقافة والإبداع لدى الشباب، لأن مرحلة الشباب مرحلة الأحلام والأمانى وعناق المستقبل والرغبة فى التغيير، ولذلك فإن الثقافة ربما كانت من أهم المكونات التى يجب الاعتماد عليها.

 مؤتمر الشباب

..................................................

 

 

عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبدالسميع يكتب: زفة المحافظ

انتقد الكاتب فى مقاله ما أسماه "زفة المحافظ" أو ظاهرة الأعداد التى تحوط المحافظ من موظفين ومسئولين من الدرجة الثالثة إلى العاشرة، ورجال أمن، وإعلاميين، بشكل متكرر خلال جولاته فى الشوارع،  لأنه مشهدا يكرس فكر وفقه البيروقراطية.

.................................

 

 

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: الاستثمار البشرى هدف مهم لمواجهـة الزيـادة السـكانية

تناول الكاتب فى مقاله تقرير البنك الدولى حول عملية الإصلاح فى مصر، مشددًا على أهمية الاستثمار في البشر، لمواجهة الزيادة السكانية، من خلال برامج واسعة للتدريب واكتساب المهارات الفنية العالية المستوي التي تفتح أمام الشباب أسواق العمل في الداخل والخارج.

.......................................

 

 

 

خالد الميرى
 

خالد ميرى يكتب: ألمانيا تفتح أبوابها لمصر

تحدث الكاتب عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، مستعرضًا النجاح الذى حققته مصر فى وقف الهجرة غير الشرعية ودحر الإرهاب، بالإضافة للموقف الألمانى بوضع الإخوان في قائمة الجماعات المتطرفة ومراقبة تعاونهم المشبوه مع الأتراك والسلفيين، وقيادة مصر إفريقيا للتعاون مع مجموعة العشرين.

  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين

.............................

 

 

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: العلاقات المصرية - السعودية

أشار الكاتب، إلى العلاقات الراسخة بين مصر والسعودية التى تتميز بالمتانة والقوة والاستمرارية، نظرًا للمكانة والقدرات الكبيرة التى يتمتع بها البلدان على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية، مؤكدا على عدم قدرة أى فرد او أو جماعة، أن ينال من هذه العلاقات الأزلية.

 

1018255030
 

الرئيس السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

..............................................

 

 

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: البقوليات.. لن تحل المشكلة

تحدث الكاتب، عن بحث المواطن المصرى عن بدائل مع ارتفاع أسعار البروتين السمكى واللحمة حمراء أو بيضاء، وهى متوفرة فى أنواع عديدة من البقوليات، مؤكدا ان البقوليات لن تكون حل للمشكلة بعد وصول وحش الغلاء لكل هذه المنتجات، وبالتالى لم تعد البقوليات قادرة على مساعدة المصرى فى مواجهة موجات الغلاء المتتابعة.

 بقوليات

.............................................

 

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: محمد عبدالمطلب

استكمل الكاتب، حديثه عن المبدعين الكبار الذين أثروا الحياة الفنية فى مصر، وكانت لهم بصمات واضحة ويستحقون بجدارة فائقة أن يكونوا ضمن متحف المبدعين المقترح، مطالباً بضم الفنان الكبير محمد عبدالمطلب لهذا المتحف.

............................................

 

 

 

المصرى اليوم

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: قمة صوت مصر

قدم الكاتب، التحية لرئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، على تقديم الرعاية لقمة "صوت مصر"، لأهمية هذه القمة التى تتصارع فيها أفكار السياسيين وأصحاب الأعمال والوزراء لصالح الوطن، مضيفاً: " الآن استفيدوا من توصيات قمة مصر.. وهذه دعوة لمن يملكون صناعة القرار".

رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى

...................................................

 

 

 

سليمان جودة

سليمان جودة: «المعلم» فى الجامعة

دعا الكاتب، وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، أن يكون تصريحه حول تأييد مصر عودة سوريا إلى الجامعة العربية، بداية لمرحلة من التعامل المختلف مع الملف السورى، داخل الجامعة، وخارج الجامعة، مصرياً وعربياً،  مرحلة تضع أمامها هدفين: "الأول: أن تعود دمشق لتملأ مقعدها فى الجامعة، لأنه لا يليق بنا، كمصريين، ولا كعرب، أن يبقى المقعد شاغراً دروةً بعد دورة، أما الهدف الثانى: أن يخرج الملف السورى من الأيادى غير العربية التى تتداوله هذه الأيام، وأن يعود عربياً كما كان دائماً، وأن يكون تداوله بين الأيادى العربية دون سواها"، متابعاً: " إذا كانت هناك دولة عربية أولى بالجامعة العربية، فهى سوريا، وإذا كان هناك وزير خارجية أولى بمقعده فى بيت العرب العتيد على النيل، فهو وليد المعلم وزير خارجية دمشق".

 وزير الخارجية سامح شكرى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة