خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

دلع جسمك بعصير الشمندر .. يعالج ارتفاع ضغط الدم ويحسن عملية الهضم

الخميس، 01 نوفمبر 2018 04:00 م
دلع جسمك بعصير الشمندر .. يعالج ارتفاع ضغط الدم ويحسن عملية الهضم فوائد عصير الشمندر-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يحتوى الشمندر على نسبة قليلة من الدهون، ونسبة عالية من  مضادات الأكسدة القوية وفيتامين C، والكالسيوم والحديد وفيتامين أ، مما يعود بفوائد صحية للإنسان، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره الموقع الهندى " ndtv ".

 

يعالج ارتفاع ضغط الدم

يساعد عصير الشمندر في خفض ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائه على النترات التى تزيد بشكل طبيعي من أكسيد النيتريك الموجود في الأوعية الدموية مما يسمح لمزيد من الأكسجين بالتدفق إلى الدماغ والقلب والعضلات، وبالتالي تخفض ضغط الدم المرتفع.

شمندر
 

 

الحفاظ على نضارة البشرة

يعمل عصير الشمندر على تنقية الدم ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C الذي يساعد على إزالة العيوب وتساوى لون البشرة وزيادة نضارتها.

 

 

التخلص من السموم بشكل طبيعي

يساعد عصير الشمندر  على التخلص بالسموم الجسم، وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة والإلتهابات وإزالة السموم، مما يساعد على تحسين وظائف الكبد و طرد جميع السموم.

 

فوائد الشمندر
 

تحسين طاقة الجسم

يساعد عصير الشمندر في تحسين تدفق الدم بالأوعية الدموية وبالتالي يزيد من تدفق الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يجعل الإنسان يشعر بالحيوية والنشاط.

 

تحسين عملية الهضم

يحتوى عصير الشمندر على نسبة عالية من  الألياف الغذائية، مما يساعد على تنظيم عمليات الهضم ويخفف من الإمساك، ومشاكل الجهاز الهضمى الأخرى.

 

عصير شمندر
 

 

خفض نسبة الجلوكوز في الدم

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من السكر، ومع ذلك يساعد في على تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أنه لا يؤدي إلى ارتفاع تركيز الجلوكوز في الدم، وهذا يعني أن السكريات الطبيعية في جذر الشمندر تطلق ببطء شديد في الجسم وبالتالي تمنع الطفرات المفاجئة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة