أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير إسبانيا مودعا وزير الآثار: بحب الحضارة المصرية ومصر آمنة

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 02:46 م
سفير إسبانيا مودعا وزير الآثار: بحب الحضارة المصرية ومصر آمنة جانب من اللقاء
كتب ــ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أرتورو افيلو سفير دولة اسبانيا بمصر، صباح اليوم، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، جاءت هذه الزيارة حرصا من السفير على توديع الدكتور العنانى قبل مغادرته للبلاد بعد انتهاء مده عملة كسفير لبلاده بمصر.

وقال الدكتور خالد العنانى، إن السفير كان خير صديق والداعمين للعمل الأثرى والآثار المصرية من خلال حرصه الدائم على المشاركة وحضور جميع الفعاليات الأثرية التى تقدمها الوزارة.

كما أبدى السفير الإسبانى خلال اللقاء حبه وشغفه بالحضارة المصرية واستمتاعه بالزيارات والجوالات والاكتشافات الأثرية التى رافق فيها الدكتور خالد العنانى، وغيره من سفراء الدول الأجنبية بمصر فى مختلف محافظات الجمهورية. وأشار إلى أنه قام بتأجيل سفره إلى مدريد حتى يتمكن من حضور الفعاليات والجوالات التى ستنظمها الوزارة خلال الأسابيع القليله المقبلة.

وأكد افيلو، أن مصر آمنه وأنها أكثر أمنا من ذى قبل الأمر الذى دفع اسبانيا إلى رفع محافظتى القاهرة والإسكندرية من المنطقة الرمادية لحظر السفر منذ 3 اسابيع.

ونظرا لولعه بالآثار الإسلامية أهدى "العنانى" السفير افيلو فى نهاية اللقاء أحد المستنسخات الأثرية ذات الطابع الإسلامى والتى تم صنعها فى ورش وحدة ادارة المستنسخات الأثرية بالوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة