صور.. فعاليات اليوم الثالث لمهرجان مالمو السينمائى.. إضافة جائزتين جديدتين ومحاضرة مع الناقد إبراهيم العريس.. ترحيب كبير بفيلم بلاش تبوسنى.. والنجوم المصريين يغنون ويرقصون على أنغام "مصر ياما يا بهية"

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 02:39 ص
صور.. فعاليات اليوم الثالث لمهرجان مالمو السينمائى.. إضافة جائزتين جديدتين ومحاضرة مع الناقد إبراهيم العريس.. ترحيب كبير بفيلم بلاش تبوسنى.. والنجوم المصريين يغنون ويرقصون على أنغام "مصر ياما يا بهية" مهرجان مالمو
رسالة مالمو – السويد – علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت فاعليات مهرجان مالمو للسينما العربية فى دورته الثامنة عدد من الفاعليات منها تقديم محاضرة مع الناقد السينمائى إبراهيم العريس أدارها الناقد السينمائى أحمد شوقى، إضافة إلى عرض فيلم غداء العيد والسعداء وبنزين وكباش ورجال والجمعية وفيلم بلاش تبوسنى بحضور صناع الفيلم المخرج والسيناريست احمد عامر وياسمين رئيس وسلوى محمد على وكان من بين الحضور الفنان بيومى فؤاد وسيد رجب والمخرج خالد دياب إلى جانب عدد كبير من الجاليات العربية وجمهور المهرجان من السويديين.

صور مهرجان مالمو السينمائي (13)

أضفى النجوم وصناع السينما المصريين حالة من البهجة بمقر عرض فيلم بلاش تبوسنى بسينما بانورا حيث غنوا ورقصوا على انغام أغنيات عنابى ومصر ياما يابهية.

 

وقالت ياسمين رئيس بعد عرض الفيلم أن العمل يعبر عن قناعتها وأن السينما المصرية طوال الوقت كانت تقدم مشهد البوسة وأن العمل منذ بداية قرائتها للسيناريو وهى كانت تضحك وهذا سبب موافقتها على العمل به، فيما قالت سلوى محمد على إنها ضد فكرة السينما النظيفة وانها تحب المشاهد التى كانت تقدمها سعاد حسنى وهند رستم التى كانت تجسد حقيقة العلاقات على الشاشة مؤكدة أن العمل يحارب التطرف الدينى.

صور مهرجان مالمو السينمائي (2)

ومن جانبه قال المخرج أحمد عامر أنه أحب فكرة دمج الشكل الوثائقى مع الفيلم الروائى لأعطاء العمل روح الكوميديا، موضحا أن الفيلم هناك من كان ضده وهناك من كان مؤيد له بعد العرض .

وأعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن انضمام جائزتين بدءًا من الدورة الحالية، حيث يقدم الجائزة الأولى "الاتحاد العام للفنانين العرب" وهى مخصصة لـ "أفضل إنتاج فنى" وقيمتها 2000 يورو وتقررها لجنة تحكيم المسابقة الروائية المشكلة من النجمة منة شلبى، والمخرج حسن بنجلون، والناقد هوفيك حبشيان. بينما تقدم الجائزة الثانية جريدة "النهار" الكويتية تحت عنوان "جائزة النقاد العرب" وتقدر قيمتها بمبلغ 1000 يورو يقررها ثلاثة نقاد عرب هم نديم جرجورة وزياد الخزاعى وكوليت خلف.

صور مهرجان مالمو السينمائي (14)

وقال محمد قبلاوى، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية " تعكس مبادرة جريدة النهار والاتحاد العام للفنانين العرب بتقديم جائزتين فى مهرجان مالمو للسينما العربية اتساع نشاطه، ونفوذه الذى بات مؤثرا بدرجة جعلت عدد من كبرى الجهات مهتمة بالمشاركة داخل فعالياته، ويشكر المهرجان الناقد الكبير عبد الستار ناجى والمخرج مسعد فودة على مبادرتهما التى لا شك أنها ستكون باكورة لعدة مبادرات فاعلة تؤكد الدور المحورى للمهرجان بوصفه جسرًا للتواصل بين الثقافتين العربية والاسكندنافية".

صور مهرجان مالمو السينمائي (15)

ومن جانبه، عبر الناقد عبد الستار ناجى عن سعادته لانطلاق "جائزة النقاد العرب" فى مهرجان مالمو للسينما العربية قائلا "تأتى مبادرة جريدة النهار بتقديم جائزتها فى مهرجان مالمو من منطلق تأكيد دور النقد الفاعل فى النهوض بالحركة السينمائية العربية، كما شجع الجهد الكبير الذى قام به مهرجان مالمو للسينما العربية فى تأكيد تواجد سينمانا فى المنطقة الاسكندنافية يستحق كل امتنان ودعم منا جميعًا، وقريبًا ستمتد المبادرة إلى مزيد من المهرجانات العربية".

صور مهرجان مالمو السينمائي (19)

أكد المخرج مسعد فودة، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب "تأتى جائزة "أفضل إنتاج فني" التى يقدمها الاتحاد فى مهرجان مالمو للسينما العربية تثمينًا للجهور الحثيثة التى يقوم بها محمد قبلاوى مؤسس ومدير المهرجان فى خدمة الثقافة والفنون العربية خارج حدود الوطن العربي. ومن ثم جاءت أهمية وجود بروتوكولات للتعاون بين الاتحاد والمهرجان، إذ تعد الجائزة بداية لها".

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (1)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (3)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (4)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (5)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (6)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (7)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (8)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (9)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (10)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (11)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (12)
 
صور مهرجان مالمو السينمائي (16)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (17)
 

 

صور مهرجان مالمو السينمائي (18)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة