أكرم القصاص - علا الشافعي

مهرجان الشارقة السينمائى للطفل يستضيف "نيل سيثى" بطل فيلم كتاب الأدغال

الأحد، 07 أكتوبر 2018 06:00 م
مهرجان الشارقة السينمائى للطفل يستضيف "نيل سيثى" بطل فيلم كتاب الأدغال مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل الممثل الأمريكى الصاعد "نيل سيثى"، بطل فيلم "كتاب الأدغال" الذى جسّد شخصية ماوكلى الشهيرة، ضيفاً على الدورة السادسة من مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل، والذى تنظمه مؤسسة "فنّ"، خلال الفترة من 14–19 أكتوبر، بقاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.

استطاع سيثى، من خلال أداء دور إحدى أكثر الشخصيات المحببة لدى الأطفال، أن يكرس نجوميته الخاصة فى الفن السينمائى، بعدما أكد موهبته الكبيرة الذى يمتلكها فى هذا المجال، فالممثل ذو الـ 14عاماً أتقن لعب دور شخصية ماوكلى الخيالية المستوحاة من كتاب الأدغال، وهو عبارة عن مجموعة من القصص التى كتبها المؤلف البريطاني "رديارد كيبلينج".

43258985_161656701439375_4708417160198750208_n
نيل سيثي

تدور أحداث فيلم "كتاب الأدغال" حول فتى صغير يعيش مع مجموعة من الذئاب حيث وجدته الذئبة الأم وحيداً فى الغابة، فأخذته وربته مع صغارها وأعطته الرعاية والحنان، ومع مرور الوقت استطاع ماوكلى أن ينشأ علاقات صداقة كثيرة مع الحيوانات أمثال الدب "بهالو" والنمر الأسود "باجيرا"، والقرد وغيرهم، لكن حيواناً واحداً ظل يكرهه وكان ينتظر الفرصة لإيذاء الصبى، إنه النمر "شير خان".

وفى مقابلة إعلامية على هامش أحد المهرجانات العالمية، أكد سيثى أن تقديم شخصية مثل ماوكلى يتطلب جهداً كبيراً ولياقة بدنية عالية كون القصة تحتوى على مشاهد حركية كثيرة يجب على الممثل إتقانها، مشيرا إلى أن العمل لديه أسماء سينمائية عالمية، أمثال بيل موراى، وبن كينغسلى، وإدريس إلبا يدعون إلى  الفخر، ووصف علاقه سيثى بماوكلى قائلاً: " أنا عنيد مثله وأشبهه فى الشكل.. ولدينا قواسم مشتركة كثيرة".

 

ويشارك فى المهرجان هذا العام 31 دولة يقدمون 138 فيلماً من إجمالى 500 فيلم تقدمت للمشاركة، حيث يعتزم الحدث عرض 54 فيلماً من 17 بلداً عربياً وعالمياً تُعرض لأول مرة عالمياً في كلّ من منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج والإمارات، ضمن فئات الأفلام الروائية الطويلة والوثائقية، والرسوم المتحركة، والدولية القصيرة، وفئة أفلام الطلّاب وفئة الأفلام العربية، منها 12 فيلماً يعرض لأول مرة على مستوى العالم، و34 تعرض في منطقة الشرق الأوسط، و7 أفلام تعرض على مستوى الإمارات وفيلماً واحداً يعرض على مستوى دول الخليج.

 

كما يقدم المهرجان أكثر من 40 ورشة عمل متخصصة في مجال صناعة الأفلام يقودها نخبة من الخبراء، إلى جانب مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية التي تتطرق إلى الحديث عن أهم التفاصيل الخاصة بابتكار الأفلام السينمائية ومناقشة القضايا المتعلقة بالتحولات التي طرأت على هذه الصناعة وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه المنتجين والمخرجين والعاملين في مجال السينما.

ويسعى المهرجان الذى انطلقت أولى دوراته فى عام 2013، ويقام بشكل سنوي في شهر أكتوبر، إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض انتاجاتهم السينمائي، بما يضمن لهم الفائدة والنفع والفرص الإعلامية المختلفة، كما أنه حدثٌ فنيّ يشكّل حلقة وصل مهمة بين الأفلام العالمية وكل ما يجد في عالم الوسائط الإعلامية، إلى جانب اسهامه في الأخذ بيد الأطفال نحو اكتشاف المزيد عن ثقافات الشعوب ونشر السلام العالمي، واطلاعهم على أهمية كيف يتعايش جميع الناس بمختلف ثقافاتهم وديانتهم في عالم واحد بسلام وتساوٍ. 


وتهدف مؤسسة "فن" لتنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التى ينتجها الأطفال والناشئة فى دولة الإمارات، وعرضها فى المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية فى جميع أنحاء العالم، كما تهدف إلى دعم المواهب وتشجيعها من خلال المهرجانات والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلى والدولى، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على نطاق عالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة