تكريم المايسترو يحيى خليل بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس الأوبرا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 08:30 م
تكريم المايسترو يحيى خليل بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس الأوبرا يحيي خليل
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر لها أعلام عظماء فى شتى المجالات الفنية والعلمية، ومن أعلام موسيقى الجاز فى الوطن العربى المايسترو الكبير يحيى خليل، صاحب البصمة الموسيقية المميزة التى مزجت الألحان الشرقية بالآلات الغربية، فصنعت تحولا فنيا مؤثرا فى سوق الأغنية العربية.

 

وسيكرم المايسترو الكبير فى احتفالية مرور 30 سنة على تأسيس الأوبرا المصرية يوم الأربعاء 10 أكتوبر، وذلك للتاريخ الذى صنعه خليل من خلال حفلات عديدة منتصف الثمانينيات، استطاع من خلالها إمتاع جماهير مصر بألوان الجاز المختلفة، كما عزف مع العملاق ديزى جيليسبى فى أحد حفلات افتتاح دار الأوبرا منذ بداياتها، واستمرت حفلاته المميزة حتى يومنا هذا.

 

جدير بالذكر أن يحيى بدأ مسيرته الفنية من ستينيات القرن الماضى، وكون فرقا عديدة كان بعض أعضائها عمر خورشيد وهانى شنودة وعزت أبو عوف.

 

وتعلم خليل من منبع صناعة الموسيقى العالمية فى أمريكا لكى يكون واحدا من صناعها الكبار.. وسعى بحلمه ليسمع العالم موسيقى أم كلثوم وعبد الوهاب وحليم بلغة موسيقية حديثة، لتقفز معه إلى العالم وتؤثر ثقافيا على مسامعهم.

 

ويصنع يحيى موسيقاه بشغف من بداية مشواره وعن قناعة وعن حب، لذا يصل فنه بطاقة وروح يافعة جميلة وتماما كروحه المحفزة لإمتاع الجمهور الراقى المخلص للفن الحقيقى بكل حب وكل طموح لا ينطفئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة