خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتهاء الفصل الأول من قضية "كمين الهرم"..حبس الفنانة مريهان حسين سنتين ونصف وكفالة 30 ألف جنيه..تغيب المتهمة عن 5 جلسات لإجرائها عملية جراحية ورد المحكمة أبرز الأحداث..والدفاع يستعد للاستئناف

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 09:27 م
انتهاء الفصل الأول من قضية "كمين الهرم"..حبس الفنانة مريهان حسين سنتين ونصف وكفالة 30 ألف جنيه..تغيب المتهمة عن 5 جلسات لإجرائها عملية جراحية ورد المحكمة أبرز الأحداث..والدفاع يستعد للاستئناف مريهان حسين
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور عدة سنوات من الواقعة الشهيرة التى عرفت إعلاميًا ب"كمين الهرم" والتى شغلت الرأى العام لفترة طويلة والتى اتهمت فيها الفنانة "ميريهان حسين" وعاملتها "رفيقة.ب" من جهة وضابطى شرطة بقسم الهرم من جهة أخرى، أسدلت محكمة جنح الهرم الستار على فصل جديد من فصول القضية.

 

قضى المستشار أحمد فهيم رئيس محكمة جنح الهرم وسكرتارية إيهاب فوزى بحبس الفنانة "ميريهان حسين" سنتين و6 أشهر عن الاتهامات الموجهة لها وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، كما قضت بحبس "رفيقة.ب.ز" عاملة الملابس المختصة بالفنانة 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه عن اتهامها بالسب، وتغريم ضابطى الشرطة المتهمين 20 ألف جنيه لكلًا منهما عن اتهامهما بالسب أيضًا.

 

قضية "كمين الهرم" شهدت عدة محطات فضائية ومفارقات عديدة، كان أبرزها تغيب الفنانة عن حضور 5 جلسات متتالية استدعائها فيها المحكمة لسماع أقوالها، بدعوى إجرائها عملية جراحية تحول دون مثواها أمام المحكمة.

 

كما شهدت أيضًا القضية رد دفاع الفنانة "ميريهان حسين" لقاضي المحكمة المستشار علاء سليم وهو ما تم رفضه، وإعادة القضية للنظر أمام نفس الدائرة، حتى موعد الحركة القضائية وقدوم المستشار أحمد فهيم لاستكمال نظرها.  

 

تفصيل الأحكام التى حصلت عليها "ميريهان حسين" تضمنت حبسها عام عن التهمة الأولى وكفالة 10 آلاف جنيه، و6 أشهر عن التهمة الثانية وكفالة 10 آلاف جنيه، وعام عن التهمة الثالثة وكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

 

لم تنته قضية "كمين الهرم" عند الأحكام الصادرة اليوم فقد أكدت مصادر قانونية، أن دفاعى المتهمين بصدد إجراء أستئناف على الأحكام الصادرة ضد موكليهم، وذلك فور إيداع المحكمة "حيثيات" حكمها الصادر اليوم الإثنين.

 

كانت النيابة العامة أحالت الفنانة مريهان حسين إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، وإحالة عاملتها "رفيقة.ب" بتهمة المشاركة فى الاعتداء على موظف عام، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة مريهان حسين وسبها وقذفها.

 

وشملت أوراق القضية العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطى الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلا عن أقوال السجينات المحتجزات مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلاً عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

 

كشف تقرير الطب الشرعى الخاص بالفنانة مريهان حسين عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.

ونفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين أن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.

 

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة