استطلاع: معظم البريطانيين يرغبون في دخول كامل للسوق الأوروبية بعد "بريكست"

الأحد، 07 أكتوبر 2018 02:24 م
استطلاع: معظم البريطانيين يرغبون في دخول كامل للسوق الأوروبية بعد "بريكست" رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد للرأى لصالح صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن أن قطاعًا كبيرًا من البريطانيين يرغبون فى إبقاء المملكة المتحدة على الأقل على "دخول كامل" للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبى بعد خروج بريطانيا من التكتل (بريكست).
وذكرت الصحيفة -فى تقرير أوردته عبر موقعها الإلكترونى- أن الاستطلاع أظهر الدعم للدخول الكامل نظرًا لتزايد أدنى مستوى للتكامل العام الجارى وتجاوزه الآن لنسبة 60%.
وأوضحت الصحيفة أن رغبة الشعب الواضحة والمتنامية للاحتفاظ بهذا المستوى المرتفع من الوصول للسوق الموحدة للاتحاد الأوروبى يضع ضغوطًا على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى بالتزامن مع استعدادها لحضور قمة حاسمة للاتحاد الأوروبى.
ولفتت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبى يستعد حاليًا لتقديم عرض لبريطانيا بشأن اتفاقية للتجارة الحرة على الطراز الكندى لن تؤدى إلى "تجارة خالية من الاحتكاك" كما تسعى ماى، وهو أمر أيده فقط ربع الأشخاص المستطلع آراؤهم.
وأضافت "الإندبندنت" أن 25% يؤيدون هذا النوع من اتفاق التجارة الحرة الذى دعا إليه مؤيدو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وعدد من أعضاء الحكومة البريطانية بينما أيد 14% فقط الانسحاب من الاتحاد الأوروبى بدون الاتفاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة