صنداى تايمز: بريطانيا تعزز قدراتها لشن هجمات سيبرانية على روسيا

الأحد، 07 أكتوبر 2018 08:51 ص
صنداى تايمز: بريطانيا تعزز قدراتها لشن هجمات سيبرانية على روسيا تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة صنداى تايمز البريطانية اليوم الأحد، النقاب عن أن وزارة الدفاع البريطانية تدرس احتمال تنفيذ هجمات إلكترونية ضخمة لإسقاط موسكو إذا شن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هجومًا عسكريًا على الغرب.

وقالت مصادر أمنية رفيعة للصحيفة إنهم يشعرون بالقلق من أن بريطانيا ليس لديها ترسانة من الأسلحة كافية لمواجهة عسكرية مع روسيا، وفى هذا الصدد، خلصت الحكومة إلى أن الهجوم الإلكترونى الضخم هو البديل الوحيد لاستخدام الأسلحة النووية ردًا على "عدوان" روسيا.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة تريد الآن تطوير قدراتها السيبرانية الهجومية، من أجل قطع إمدادات الكهرباء فى الكرملين فى حالة "العدوان الروسى"؛ ما يمنح بريطانيا المزيد من الخيارات، مشيرة إلى أن هذا التحرك سيعطى بريطانيا فرصًا أكبر إذا قررت روسيا الاستيلاء على جزر إستونيا الصغيرة أو غزو ليبيا، من أجل فرض السيطرة على احتياطيات النفط وإثارة أزمة هجرة جديدة فى أوروبا.

وقال مدير مكتب رئيسة وزراء بريطانيا ديفيد ليدينجتون -فى وقت سابق- إنه: - " ينبغى على الدول الغربية أن تكون متيقظة بخصوص روسيا، وتعزز الأمن السيبرانى، ولكن فى الوقت نفسه يجب إجراء حوار مع موسكو".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

ليه؟

و الترسانة النووية البريطانية اللى قاعدة على قلب سكوتلاند راحت فين؟ و رفع ميزانية الجيش لارضاء الناتو و ترامب !!! ألم ترفعوا ميزانية التسليح بعد تولى ترامب رئاسة امريكا ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة