خالد صلاح

فى ذكرى انتصار أكتوبر.. 5 أماكن لازم تزورها فى سيناء.. منها قلعة صلاح الدين

السبت، 06 أكتوبر 2018 05:00 م
فى ذكرى انتصار أكتوبر.. 5 أماكن لازم تزورها فى سيناء.. منها قلعة صلاح الدين سيناء
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

فرحة كبيرة تجتاح الشوارع والبيوت المصرية خلال شهر أكتوبر من كل عام، ذلك الشهر الذى انتصر فيه الجنود المصريون واستعادوا الأراضى المصرية لأحضان الوطن مرة ثانية، فبعد مرور 45 عاما على الانتصار والتضحية بالدماء الغالية من أجل المحافظة على الأرض، ترك لنا هؤلاء الشرفاء طبيعة خلابة وهبة من الله سبحانه وتعالى تكمن فى سيناء الحبيبة.

جزر سيناء
جزر سيناء

فلا صوت يعلو فى ذكرى احتفالات أكتوبر فوق صوت الحديث عن سيناء وجمال طبيعتها، ومكانتها فى قلب كل مصرى، حيث أصبحت الواجهة الأساسية لدى الكثير من المصريين الذين يبحثون عن الجمال داخل بلادهم، فطبيعتها الساحرة لا ينقصها أى شىء حتى تصبح أفضل الأماكن المناسبة لخروجات الشتاء، وقضاء إجازات مختلفة فى أحضان الطبيعة.

جمعت سيناء بين الطبيعة الجبلية، والصحراوية ووجود الشواطىء والأماكن الأثرية، ما جعلها واجهة سياحية كاملة الأركان، فإذا كنت تبحث عن أفضل الأماكن التى يمكنك قضاء العطلات الشتوية فيها، تعرف على 5 أماكن يمكنك زيارتها فى سيناء الحبيبة.

طابا
طابا

 

طابا

بمجرد أن تعلن لافتات الطرق عن وصولك لمدينة طابا السياحية ستجد نفسك دخلت فى عالم من السحر والجمال، بشكل الجبال التى تتنوع ألوانها الفريدة من نوعها، والطبيعة التى تجمع بين جمال المياه والمناظر الصحراوية، حيث يمكنك زيارة خليج "فيورد باى"، والتقاط الصور التذكارية المختلفة، بالإضافة للاستمتاع بالهدوء فى طابا، لن يكلفك ذلك ميزانية تتعدى الـ1000 جنيه إذا قضيت بين الـ3 أيام أو الـ5 أيام.

قلعة صلاح الدين
قلعة صلاح الدين

 

قلعة صلاح الدين

أما إذا كنت تفضل زيارة الأماكن الأثرية فيمكنك عن طريق اللانش المائى من طابا زيارة قلعة صلاح الدين ذات المناظر المختلفة فى وسط البحر، فهى قلعة نادرة تم بناؤها من الرمال بالكامل، ويعلوها العلم المصرى، الذى يشعرك بنزهة تجمع بين الترفيه والأصالة الوطنية، فبعد زيارة القلعة يمكنك الاستمتاع بمنظر البحر فى محيطها أو قضاء رحلة سفارى عند حلول المساء.

رحلات السفارى
رحلات السفارى

 

نويبع

تعتبر منطقة نويبع من أفضل المناطق فى سيناء التى يمكنها تصفية ذهنك من زحام المدينة وتفاصيلها، فبفنادقها التى تحدد أسعار فى متناول الجميع يمكنك قضاء أكثر من ليلة على شواطئ البحر، مع حفلات الشواء عند حلول الليل والحفلات الشبابية، ويعتبر أهم ما يميز نويبع هى الطبيعة البدوية والسيناوية الأصيلة، حيث تهتم الكثير من الفنادق بها بالثبات على طهى الأكلات المصرية الأصيلة وبالطرق البدوية حتى تتمكن من التعرف على عادات تلك الأمكان التى لا تعرفها داخل بلدك.

دهب
دهب

 

الشواطئ

أما إذا كنت تريد الاستمتاع بخروجات الشتاء على الشاطئ فيمكنك الاتجاه لدهب أو رأس محمد، أو الشواطئ المميزة الأخرى بسيناء، وأهم ما يميز الحياة هناك هو وجود المشاريع الشبابية بشكل كبير، والذين قرروا ترك القاهرة والعيش فى سيناء الحبيبة وتعميرها بأفكارهم المختلفة.

جبال سانت كاترين1
جبال سانت كاترين
جبال سيناء
جبال سيناء

 

سانت كاترين

ومن أجل رحلة  تجمع بين الهدوء والمغامرة والتحدى يمكنك التنظيم لرحلة لجبال سانت كاترين ومنطقة دير سانت كاترين والتعرف على تاريخه، وتجربة صعود جبل موسى، فلن تجد أجمل من رؤية سيناء الحبيبة من أعلى الجبال الشاهقة التى يجلس الشباب عليها للعزف وممارسة الفنون فى جولة مختلفة، بالإضافة لزيارة دير سانت كاترين والتعرف على تاريخه، كما تعتبر رحلات السفارى وحفلات الشواء من أفضل ما يمكن تنظيمه فى المنطقة المحيطة بسانت كاترين.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة