خالد صلاح

أبرز التعقيبات على حوار محمد بن سلمان لـ"بلومبرج".. "أحاط بالتساؤلات والمخاوف"

السبت، 06 أكتوبر 2018 12:25 ص
أبرز التعقيبات على حوار محمد بن سلمان لـ"بلومبرج".. "أحاط بالتساؤلات والمخاوف" محمد بن سلمان
كتب هيثم سلامة
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس

وضع سمو ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، فى حديثه لوكالة بلومبرج، العديد من النقاط فوق الحروف والتى حددت سياسات المملكة العربية السعودية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية والمنطقة العربية.

 

لعل أبرز ما جاء فى حوار ولى العهد السعودى محمد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية تشترى الأسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية ولا تأخذها مجاناً، وأنه على استعداد للسماح لتركيا بتفتيش القنصيلة فى إسطنبول بحثاً عن جمال خاشفجى، وأنه يتوقع اتفاقًا مع الكويت لاستئناف تشغيل حقول نفطية "قريبًا"، 

 

تنوعت ردود الأفعال عقب اللقاء، حيث كتب ضاحى خلفان، مدير الأمن نائب رئيس الشرطة والأمن العام فى دبى، قائلاً: "ستبقى المملكة العربية السعودية بلدًا يقهر الأعداء ويطرد الجبناء ويحتضن الأصدقاء رغم أنف كل عاذل لها".

 

111

وأضاف عواد بن صالح، وزير الإعلام السعودى: "سمو سيدى ولى العهد يضع نقاط رؤية 2030 على حروف المستقبل السعودى والعالمى، فى حوار يثرى اهتمامات الداخل ويتصدى لتحديات الخارج".

4444

وقال الإعلامى أحمد الجار الله، رئيس تحرير السياسة الكويتية: "حديث الأمير محمد بن سلمان محيط بكل التساؤلات والمخاوف المطروحة على المستوى الداخل السعودى وعلى مستوى المهتمين بالسعودية سياسيًا واقتصاديًا.. حديث طويل ردًا على أسئلة مقلقة، الحديث خطة عمل حكومى سيعرف من يهمه ما له وما عليه من الدولة السعودية.. إنه حديث العشر سنوات المقبلة".

أحمد الجار الله
أحمد الجار الله
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة