محمد بن سلمان: لدينا طاقة إنتاجية فائضة 1.3 مليون برميل يوميا جاهزة للاستخدام

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 08:28 م
محمد بن سلمان: لدينا طاقة إنتاجية فائضة 1.3 مليون برميل يوميا جاهزة للاستخدام سمو الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سمو ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان أنه يتوقع إتفاقا مع الكويت لاستئناف تشغيل حقول نفطية "قريبا". 

وأضاف محمد بن سلمان أن السعودية تضخ الآن حوالى 10.7 مليون برميل يوميا ويمكنها أن تضيف 1.3 مليون أخرى "إذا احتاجتها السوق"، ويمكن للمملكة أن تزيد طاقة إنتاج النفط لتتجاوز 12 مليون برميل يوميا، وهناك هناك إمدادات إضافية متاحة أيضا من حلفاء السعودية

وأوضح أن فريق فى القيادة الكويتية قبل مقترح السعودية استئناف الانتاج من المنطقة المقسومة، مؤكدا أن فريق آخر في القيادة الكويتية يصر على حل قضايا السيادة قبل استئناف العمليات. 

وأشار بن سلمان أنه يحاول التوصل لإتفاق مع الكويتيين لمواصلة الانتاج للأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة، وفى نفس الوقت العمل على مسائل السيادة. 

وتابع: المملكة تفى بوعودها لتعويض إمدادات الخام الإيرانى التى تُفقد بسبب العقوبات الأمريكية، مؤكدا أن الطلب الذى قدمته الولايات المتحدة للسعودية وأوبك هو التأكد من أنه إذا حدث أى فقدان للإمدادات من إيران، فإننا سنعوض تلك الإمدادات. 

وأوضح أن السعودية تصدر ما يصل إلى برميلين مقابل أى برميل اختفى من إيران مؤخرا"، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر النفط فى الشهر الماضى ليس بسبب إيران. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة