اسباب حب الشباب

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 03:00 ص
اسباب حب الشباب اسباب حب الشباب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الشباب هو حالة جلدية التهابية مزمنة تسبب ظهور البقع والبثور على البشرة، خاصة على الوجه والكتفين والظهر والعنق والصدر والذراعين.

حب الشباب وفقا للموقع الطبى " medicalnewstoday" هى اكثر الحالات الجلدية شيوعا على كافة أنحاء العالم ، ويحدث عادة أثناء البلوغ  عندما نشاط الغدد الدهنية يمكن أن يترك ندوباً جلدية.

اسباب حب الشباب
اسباب حب الشباب

 

حقائق سريعة عن حب الشباب
 

حب الشباب هو مرض جلدى يشمل الغدد الدهنية في قاعدة بصيلات الشعر ، يصيب عادة من 3 من كل 4 أشخاص خاصة الأعمار التى تقع بين  11 إلى 30 سنة، يعتمد العلاج على مدى خطورته واستمراره.

أسباب حب الشباب
 

لا يوجد عامل واحد يسبب حب الشباب، ولكن هناك بعض العوامل التي لا تلعب عادةً دورًا في ظهور حب الشباب:

اسباب حب الشباب  2
اسباب حب الشباب 

 

نوعيات الطعام:
 

البيتزا ، والأطعمة الدهنية والمقلية ، والأطعمة السريعة تأثيرها لا يتوقف عند أنها غير جيدة للصحة فقط ولكنها تلعب دورًا مهمًا أيضا فى ظهور حب الشباب، بعض الدراسات الحديثة تشير إلى أن النظام الغذائي عالي الكربوهيدرات ، والحليب ، والشوكولاتة تتسبب فى ظهور حب الشباب ولكن هذه النتائج بعيدة عن أن تكون ثابتة.

الإجهاد:

قد يلعب الإجهاد دورًا كبيرًا في التسبب في ظهور حب الشباب ولكن ليس فى كل الأوقات إلا فى الأشخاص المعرضين لذلك بسبب عوامل وراثية.

 

عامل الوراثة:
 

إذا كان أحد الوالدين يعاني من حب الشباب الشديد، فمن المحتمل أن يكون من الصعب السيطرة على حب الشباب وبالتالى سيكتسبه بعض أولادهم.

الأدوية:
 

بعض الأدوية قد تسبب أو تزيد من ظهور حب الشباب ، مثل تلك التي تحتوي على اليود ، أو البروميدات ، أو المنشطات عن طريق الفم أو عن طريق الحقن أو الستيرويدات.

اسباب حب الشباب 3
اسباب حب الشباب 

 

مستحضرات التجميل:
 

بعض مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة على لارغم من شهرتها قد تزيد من حدة حب الشباب، ويمكن لأشخاص الأكثر عرضه للإصابة تجنب بعض الأنواع واستخدام الأنواع المائية.

العوامل الهرمونية :
 

هناك مجموعة من العوامل التي تتحكم فى ظهور حب الشباب ، ولكن السبب الرئيسي هو زيادة مستويات هرمون الاندروجين، هرمون الاندروجين هو نوع من الهرمونات  الذى عندما ترتفع مستوياته مع بدء مرحلة المراهقة في النساء ، يتم تحويله إلى هرمون الاستروجين.

 

ارتفاع مستويات الاندروجين يتسبب في نمو الغدد الدهنية تحت الجلد، و تضخم تلك الغدة تنتج المزيد من الزهم، يمكن أن يسبب الزهم الزائد تكسر فى الجدران الخلوية في المسام ، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا على الجلد.

اسباب حب الشباب 4
اسباب حب الشباب 

 

العلاجات المنزلية لحب الشباب
 

هناك العديد من العلاجات المنزلية المقترحة لعلاج حب الشباب ، ولكن ليس كلها مدعومة بالبحث والدراسة وتشمل الأتى:

 

النظام الغذائي: لم يتضح الدور الذي يلعبه النظام الغذائي في تفاقم أزمة حب الشباب،  وجد العلماء أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا يوفر كمية جيدة من الفيتامينات "أ" و "هـ" و "الزنك" قد تقل لديهم مخاطر الإصابة بحب الشباب الشديد.

 

زيت شجرة الشاي: أشارت نتائج دراسة شملت 60 مريضاً نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض القولون، أن زيت شجرة الشاي بتركيز 5 % قد يساعد في علاج حب الشباب فى الحالات الخفيفة إلى المعتدلة.

اسباب حب الشباب 5
اسباب حب الشباب 

 

المرطبات: يمكن أن تهدئ من حالة الجلد ، يمكن أن تعمل المرطبات المحتوية على الصبار بتركيز 10٪ على الأقل على تهدئة حالة الحبوب كما أنه يعمل كمضاد للالتهاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة