أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم سبقوا فاروق الفيشاوى فى مواجهة السرطان.. شريهان حاربته بكل قوة.. ياسمين غيث مثلت دور المريضة بعد واقع عاشته.. ميرنا المهندس راحت ضحيته بعد أعوام من التغلب عليه.. وإليسا جسدت انتصارها على المرض فى أغنية

الخميس، 04 أكتوبر 2018 02:54 م
 نجوم سبقوا فاروق الفيشاوى فى مواجهة السرطان.. شريهان حاربته بكل قوة.. ياسمين غيث مثلت دور المريضة بعد واقع عاشته.. ميرنا المهندس راحت ضحيته بعد أعوام من التغلب عليه.. وإليسا جسدت انتصارها على المرض فى أغنية فاروق الفيشاوى
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمام الكاميرا ضحكة لا تفارق الوجه أبدا ومظهر وملابس قمة فى الشياكة والجمال، هذا الجانب الذى يظهره الفنانون للجمهور والمشاهدين دائما، لكن خلف الكاميرات جانب لا يعلمه أحد يمتلئ بكم هائل من الوجع والخوف المظلم غير المضئ، وذلك ما يخفيه الفنانون ولا يظهرونه للجميع وهو آلام المرض والتعب، حيث إنهم لا يريدون كشف كمية الوجع والآهات التى يمرون بها، ويتألمون فى صمت حتى لا تهتز صورتهم فى عيون محبيهم ويوجهون المرض فى الخفاء، وقد أصيب العديد من الفنانين بمرض السرطان الشرس منهم من واجه المرض بقوة وشجاعة، وعدم فقدان الأمل ومنهم من كان المرض اللعين أقوى منه ونهش جسمه وأنهك جسده وفقد حياته.

 

فنانون انتصروا على مرض السرطان

آخر النفق المظلم بصيص من النور والأمل ذلك ما فعله عدد من الفنانين الذين حاربوا مرض السرطان وانتصروا عليه بكل قوة، حيث كشف الفنان الكبير فاروق الفيشاوى خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ34، إصابته بمرض السرطان معلنا تحديه المرض وفى هذا السياق نستعرض بعض أسماء النجوم الذين حاربوا المرض الخبيث.

فى بداية الموسم الصيفى فجرت الفنانة إليسا مفاجأة من العيار الثقيل عبر كليبها الجديد "إلى كل اللى بيحبونى" كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدى، ووثقت مراحل علاجها منه فى مشاهد الكليب.

إليسا
إليسا

لكن إليسا لم تكن الفنانة الأولى التى أصيبت بمرض السرطان، حيث إن معركة السرطان طالت كثيرا من الفنانين وانتصروا عليه.

 

شريهان فى معركة مع السرطان لأكثر من 15 عاما

معركة تحدٍ خاضتها الفنانة شريهان مع مرض السرطان لأكثر من 15 عاما، والتى أدت إلى استئصال جزء من فكها الأيمن فى عملية جراحية دامت ما يقرب من 18 ساعة، لتخضع بعدها إلى سلسة من العمليات التكميلية، والتى وصلت إلى 100 عملية جراحية، حاربت شريهان مرضها بأسلحتها الفتاكة وهى العزيمة والصبر، أصرت على التغلب عليه بالرغم من إصابتها بسرطان الغدد اللعابية الذى يعد من أخطر الأمراض، ومن قسوة المرض، إلا أنها وقفت بشجاعة وتصدت له فى وسط أجوائه المحبطة من عمليات وجلسات العلاج المرهقة للنفس، لكن النهاية وقفت نجمة الفوازير فى وجه المرض وانتصرت عليه بجمالها وروحها.

شريهان
شريهان

 

ياسمين غيث مثلت دور مريضة بسرطان فى "حلاوة الدنيا" لكنه واقع عاشته

فى أول أدوار ياسمين غيث الفنية بمسلسل حلاوة الدنيا بطولة هند صبرى وظافر العابدين وعرض العام الماضى فى السباق الرمضانى، جسدت ياسمين خلال أحداث المسلسل شخصية فتاة مصابة بسرطان الثدى، ولم تكن إصابة ياسمين غيث بمرض السرطان سوى واقع عاشته الفنانة، حيث أصيبت فى الحقيقة بسرطان الثدى أواخر عام 2016 وتمكنت بإصرارها وعزيمتها من هزيمته.

ياسمين غيث
ياسمين غيث

 

عايدة رياض والإصرار على هزيمة المرض

وأوضحت عايدة رياض فى برنامج تليفزيونى أن سبب غيابها لفترة عن المشاركة فى الأعمال الدرامية أنها أصيبت فى بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على إثره الابتعاد عن التمثيل، نظرا لعالجها بالكيماوى وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.

عايدة رياض
عايدة رياض

 

حورية فرغلى مرض وراثى حرمها من الأمومة

أما حورية فرغلى فلديها تاريخ عائلى وراثى من الإصابة بسرطان الرحم، حيث عانى منه أختها من أبيها واضطرت لاستئصال الرحم، وأصيبت هى الأخرى بنفس المرض منذ سنوات، إلا أن طبيبها ترك لها مهلة من أجل أن تتزوج وتنجب طفلا، ثم يجرى لها الجراحة، الأمر الذى لم يحدث قبل انتهاء المدة التى حددها الطبيب، فاضطرت لاستئصاله وحرمت من الإنجاب، وخرجت على جمهورها لتعلن الأمر بشجاعة وقوة.

 

شادية ومحاربة سرطان الثدى

خلال تقديمها مسرحية ريا وسكينة  شعرت شادية بآلام شديدة فى الثدى، فقررت استشارة الطبيب على الفور، والذى طلب بدوره منها إجراء العديد من الأشعات والفحوصات للاطمئنان لتكتشف صدمة إصابتها بهذا المرض الخبيث، إلا أنها رغم ذلك لم تتوقف عن تقديم عملها بمهنية واحترافية، ثم قررت السفر إلى فرنسا لتبدأ رحلة البحث عن العلاج عادت منها بعد استئصال أحد ثدييها، وقدمت بعدها عملا فنيا آخر قبل أن تقرر أداء فريضة الحج واعتزال العمل الفنى والاختفاء عن الأضواء.

شادية
شادية
 

فنانون هزمهم مرض السرطان

بعد محاولات عديدة من عدم الاستسلام ومحاربة المرض الخبيث والتمسك بالحياة كان السرطان أقوى وانتصر على بعض الفنانين الذين رحلوا بجسدهم لكن ذكراهم مازالت حاضرة حتى يومنا هذا.

 

أحمد زكى يعلن إصابته بسرطان الرئة فى الحفل الخاص لفيلم "حليم"

فى الحفل الخاص لفيلم "حليم" كشف النمر الأسود أحمد زكى بإصابته بسرطان الرئة وسافر للعلاج فى فرنسا، وعندما عاد وجد مضاعفات الورم السرطانى فى صدره الذى انتشر فى أنحاء مختلفة بجسده شملت الكبد والغدد الليمفاوية وتدهوت حالته، توفى أسطورة السينما المصرية أحمد زكى فى 27 مارس 2005 إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

أحمد زكى
أحمد زكى

 

نور الشريف

كما قاوم الفنان نور الشريف سرطان الرئة قبل رحيله بسنوات، وظل يقاومه حتى رحل عام 2016 إثر مرض بالكلى.

نور الشريف
نور الشريف

 

محمود عبد العزيز

وأنهى السرطان حياة الفنان الراحل محمود عبد العزيز، لإصابته به فى الجيوب الأنفية، وهو نوع نادر من السرطان، وقد اكتشف إصابته بالمرض خلال رحلة العلاج الأخيرة التى قضاها فى فرنسا، وأن المرض فى مراحلة المتأخرة، وقد انتشر المرض فى أغلب أنحاء جسده من بينها الرئة والعظام.

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

 

ميرنا المهندس

أما الفنانة ميرنا المهندس من أبرز الفنانات الذين أصيبوا بهذا المرض، حيث قامت بعمل عدة عمليات بعد اكتشافها أنها أصيبت بسرطان القولون، وأجرت عدة عمليات جراحية حتى تم استئصال القولون كاملا واستبداله بأمعاء صناعية فى لندن.

ميرنا المهندس
ميرنا المهندس

 

ممدوح وافى

شن ممدوح وافى معركة مع مرض السرطان، حيث كان يعانى من سرطان المعدة ورحل عقب وفاته صديقه الفنان أحمد زكى.

ممدوح وافى
ممدوح وافى

 

عامر منيب

أصيب عامر منيب بسرطان القولون وسافر إلى ألمانيا لأجراء عملية استئصال، إلا أن حالته لم تتحسّن بعد عودته إلى مصر، ليدخل فى غيبوبة تامة ويفارق الحياة فى 15 نوفمبر 2011.

عامر منيب
عامر منيب

 

هالة فؤاد

فى أواخر عام 1990 قررت هالة فؤاد الاعتزال وبعد فترة قصيرة أصيبت بسرطان الثدى، وبدأت رحلة علاج طويلة فى فرنسا والقاهرة، وتم علاجها منه لفترة مؤقتة ثم عاودها المرض مرة أخرى فواجهته بشجاعة، ثم دخلت فى غيبوبة متقطعة حتى توفيت فى 10 مايو 1993، وهى فى الثلاثينات من عمرها.

هالة فؤاد
هالة فؤاد

 

مديحة كامل

هاجم الفنانة مديحة كامل مرض سرطان الثدى، فى عز تألقها وشهرتها، وبعد ذلك اعتزلت الفن نهائيًا وارتدت الحجاب ورحلت 1997 متأثرة بالمرض الذى لم تنجح فى علاجه.

مديحة كامل
مديحة كامل

 

فايزة أحمد

أصيبت فايزة أحمد بسرطان الثدى، وفور علمها بمرضها سافرت إلى الخارج لإجراء جراحة، لكنها لم تنجح وتمكن المرض منها، فقرّرت الاعتزال ولازمت الفراش لسنوات طويلة، وتوفيت بعد صراع مع المرض عام 21 سبتمبر عام 1982 عن عمر ناهز 52 عاما.

فايزة أحمد
فايزة أحمد

 

أنور وجدى

أما الفنان أنور وجدى فقد أصيب بسرطان المعدة، ما اضطره إلى إشهار إفلاسه بسبب تكاليف العلاج الباهظة، وقد كان ممنوعًا من كل أنواع الطعام.

أنور وجدى
أنور وجدى

 

ناهد شريف

أصيبت ناهد الشريف بمرض سرطان الثدى، فى عز شهرتها وسافرت للخارج لتلقى العلاج، ونجحت العملية وعادت للقاهرة لتمارس حياتها بصورة طبيعية، إلا أن المرض لم يتركها، حيث تدهورت حالتها الصحية من جديد، وتوفيت فى 7 أبريل عام 1981، وعمرها لا يتجاوز الأربعين.

ناهد شريف
ناهد شريف

 

سناء يونس

 كما غيب الموت الفنانة سناء يونس فى 20 مايو 2006 عن عمر ناهز 64 عاماً، بعدما أصيبت بسرطان فى الرئة.

سناء يونس
سناء يونس

 

سامية جمال

توفيت الفنانة الراحلة سامية جمال إثر اصابتها بسرطان الأمعاء، حيث تم استئصال 90% من أمعائها، وذلك بسبب عدم أكلها لتحافظ على رشاقتها، ما أدى إلى إصابتها بالأنيميا.

سامية جمال
سامية جمال

 

مها صبرى

توفت مها صبرى فى 16 ديسمبر 1989 فى سن 57 عاما نتيجة إصابتها بمرض سرطان الثدى، وأصيبت بقرحة المعدة عانت فى آخرها من غيبوبة الكبد حتى داهمها سرطان الثدى الذى انتشر سريعا فى جسدها إلى أن توفيت.

مها صبرى
مها صبرى

 

عبد الله محمود

توفى الفنان عبد الله محمود أحد نجوم الثمانينيات بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وتم تشخيص إصابته بسرطان فى المخ.

عبد الله محمود
عبد الله محمود

 

نعيمة عاكف

توفيت الفنانة الكبيرة نعيمة عاكف عام 1966، عن عمر ناهز الـ37 عاما، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الأمعاء.

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

 

معالى زايد

وحاربت الفنانة معالى زايد المرض الخبيث بكل شجاعة وقوة، لكن فى نهاية المطاف رحلت الفنانة متأثرة بسرطان الرئة 10 نوفمبر 2014.

معالى زايد
معالى زايد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة