أكرم القصاص - علا الشافعي

الأفواج السياحية تتوافد على أسواق أسوان.. المشغولات اليدوية فى المقدمة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 06:00 ص
الأفواج السياحية تتوافد على أسواق أسوان.. المشغولات اليدوية فى المقدمة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة أسوان بدايات الموسم السياحى الجديد فيما توافدت المجموعات السياحية على أنحاء المدن السياحية بأسوان بدءا من مدينة ادفو شمال المحافظة مروراً بكوم أمبو وأسوان ومدينة أبو سمبل السياحية جنوبا.

كم لم تخل مدينة دراو من بشائر الموسم الجديد، حيث تقصد أفواج سوق الجمال بدراو أحد أكبر أسواق الجمال بمصر، حيث انتعشت الأسواق السياحية بأسوان بمشتريات السائحين.

بداية يقول "حمادة شاذلى"، من العاملين فى السياحة، أن أبرز ما يلفت السائح هو المشغولات اليدوية البسيطة التى تجسد الحياة الاجتماعية القديمة حيث يحرص الكثير من السياح على اقتناء مثل هذه المنتجات.  

ويرى محمود سعدى، من العاملين فى السياحة، أن السياح فى الغالب بمختلف جنسياتهم يقومون أيضا بشراء حاجيات عادية يشتريها أى مسافر مثل المياه المعدنية والأدوية والمستحضرات والجرائد فضلا عن دخول السياح لمحلات ومكاتب شركات المحمول.

ويؤكد عبد الله أبو الحجاج، من أهالى أسوان على أن أى محل تجارى فى طريق الأفواج السياحية من الوارد أن يقصده السائح للشراء وليس محلات السلع السياحية فقط، ويتوقف ذلك على طول فترة مكوث السائح وعدد الليالى السياحية التى يقضيها وتجواله بالمدينة بجانب مستوى العرض وتنوع المعروضات فى السوق السياحى بجانب معدل إنفاق السائح. 

ويردف سيد الامين، من العاملين فى السياحة، أن أكثر مشتريات السياح من البازارات المنشترة بروع الأماكن السياحية والسياحية بأسوان وخاصة الموجودة بجوار المراسى النيلية ومعبد كوم امبو ومعبد ادفو تشهد إقبال على شراء الجلباب لزوم حفلات الجلابية بارتى التى تقام فى الفنادق العائمة، وهناك الجلبات البلدى والعباءة الخليجية والشال وغيرها من معروضات البازارات السياحية.

فيما يوضح حمدى منصور، من العاملين فى السياحة، أن الهدايا التى يقبل عليها السياح تكون عموما الهدايا التى عليها رسوم فرعونية كما يشترى البعض العطور التركيب والبردى والجلبات والقبعات والحقائب حيث تعد من أبرز مشتريات السياح.

 

الاسواق السياحية بأسوان (1)
 
 
الاسواق السياحية بأسوان (1)
 
الاسواق السياحية بأسوان (2)
الاسواق السياحية بأسوان (3)
 
الاسواق السياحية بأسوان (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة