جامعة أسوان تنفذ مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 11:43 ص
جامعة أسوان تنفذ مبادرة "أنت أقوى من المخدرات" جامعة أسوان تنفذ مبادرة انت أقوي من المخدرات
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة أسوان بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان مبادرة  بعنوان " انت أقوي من المخدرات .. اوعي تجرب " لتوعية طلاب الجامعة بأخطار التعاطي والادمان  وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التدخين والمخدرات ، وتستمر  فاعليات المبادرة لمدة خمسة أيام تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان .
 
وصرح الدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في " بيان " أن المبادرة تتضمن عقد لقاءات مع الطلاب في أماكن تجمعهم في المدرجات او تنظيم جولات ميدانية داخل الحرم الجامعي واجراء حوارات داخل التجمعات الشبابية  في الكافتيريات وخارج المدرجات وامام الكليات وذلك بالتعاون مع فريق من المتطوعين  وتقدم لهم جامعة اسوان كافة التسهيلات الممكنة من أجل التوعية بمخاطر الادمان .
 
وأضاف الدكتور أحمد عيد حسين باحث وخبير ومشرف برامج بصندوق مكافحة الادمان التابع لرئاسة الوزراء ان المبادرة تستهدف حوالي 10 الاف طالب بجامعة أسوان لتوعيتهم بدور الفرد في الوقاية والعلاج من الادمان والتعريف بدور صندوق مكافحة الادمان والتعاطي للحد من هذه الظاهرة علاوة علي القاء الضوء علي خدمات الخط الساخن العلاجية لعلاج مرضي الادمان بالمجان وفي سرية تامة ويحمل رقم 16023.
 
واشار الي أن المبادرة تلقي الضوء ايضا علي مخاطر الادمان والمستجدات في عالم المخدرات والتي تدمر قوي الشباب وتضعف قدراتهم البدنية والعقلية وتؤدي الي مخاطر صحية شديدة قد تؤدي الي الوفاة المفاجئة .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة