أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. أثار كارثية بسبب الأعاصير وتساقط كثيف للثلوج فى إيطاليا

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 05:26 م
صور.. أثار كارثية بسبب الأعاصير وتساقط كثيف للثلوج فى إيطاليا أثار كارثية فى إيطاليا
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار كارثية خلفتها سوء الأحوال الجوية فى إيطاليا،أدت إلى مقتل 9 أشخاص حتى الأن بينهم رجال إطفاء، حسبما أعلنت وحدة الحماية المدنية فى إيطاليا. 

وذكر راديو "أوروبا _1" اليوم الثلاثاء أن عددا من المدارس اغلقت ابوابها فى جميع أنحاء البلاد اليوم.. مضيفا أن هناك نحو 170 شخصا (سائحون وموظفو فنادق)- تقطعت بهم السبل فى "كول دو ستلفيو" فى شمال البلاد على الحدود مع سويسرا، على ارتفاع أكثر من 2700 متر فوق مستوى سطح البحر وذلك بسبب تساقط الثلوج بغزارة تصل إلى 1.5 متر.

عواصف إيطاليا (1)
 

ومن جانبها، أعلنت السلطات المحلية أن فى "وفريولى فينيتسيا جوليا" بشمال شرق إيطاليا، يوجد 23 ألف شخص بدون كهرباء، كما أن العديد من الطرق اصبحت غير سالكة.

وأضاف الراديو أن حركة المرور تعطلت بشدة صباح اليوم الثلاثاء،  فى العاصمة الايطالية (روما) ولا يزال العديد من الاشجار المتساقطة تقطع الشوارع بالقرب من وسط المدينة.. مشيرا إلى أن المدارس ستستمر فى إغلاق أبوابها امام الطلبة فى المدينة طوال اليوم وكذلك فى روما والعديد من البلديات الإيطالية الأخرى.

وكانت السلطات الإيطالية قد رفعت مستوى الخطر إلى أعلى درجاته فى 5 مناطق شمالى البلاد هى: ليجوريا" و"لومبارديا" و"فينيتو" و"ترينتينو ألتو أديجي" و"فريولى فينيتسيا جوليا" حيث وصلت سرعة الرياح العاتية فى "فينيتو" إلى 130 كيلومتر فى الساعة، ما تسبب باقتلاع أشجار وتضرر خطوط الكهرباء.

يذكر أن وحدة الدفاع المدنى فى العاصمة روما حثت المواطنين على عدم الخروج إلا للضرورة نظرا لإمكانية تفاقم سوء الأحوال الجوية. وأدت الرياح وهطول الأمطار بغزارة إلى إغراق 75% من مدينة البندقية بمياه الفيضانات.

عواصف إيطاليا (3)
 
عواصف إيطاليا (4)
 
 
عواصف إيطاليا (5)
 
 
عواصف إيطاليا (6)
 
 
عواصف إيطاليا (7)
 
 
عواصف إيطاليا (8)
 
 
عواصف إيطاليا (9)
 
 
عواصف إيطاليا (10)
 
 
عواصف إيطاليا (11)
 
عواصف إيطاليا (12)
 
 
عواصف إيطاليا (13)
 
 
عواصف إيطاليا (14)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة