خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الشرطة الفرنسية تعتقل الهارب رضوان فايد مجددا بمقاطعة "واز"

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 08:55 ص
الشرطة الفرنسية تعتقل الهارب رضوان فايد مجددا بمقاطعة "واز" رضوان فايد
كتب ـ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت السلطات الفرنسية مساء أمس من توقيف رضوان فايد فى مدينة "كروى" الواقعة فى مقاطعة "واز" شمال فرنسا، بحسب ما أعلن جيرار كولومب وزير الداخلية المستقيل، ويعتبر فايد من أكثر المطلوبين لدى قوى الأمن، وكان قد فر من سجنه فى ضاحية "سين إى مارن" قبل ثلاثة أشهر باستخدام مروحية.

ونشر كولومب اليوم الأربعاء تغريدة فى حسابه على تويتر قال فيها، إنه تم توقيف فايد، شاكرا الشرطة الفرنسية لكن دون تقديم تفاصيل إضافية حول العملية.

جيرار كولومب
جيرار كولومب

 

كان رضوان فايد (46 عاما) قد تمكن من الهرب من سجنه الواقع فى ضاحية "سين إى مارن" الباريسية، بالتواطؤ مع جماعة مسلحة استخدمت طائرة مروحية، فى عملية فريدة من نوعها، بحسب ما أعلنت السلطات الفرنسية حينها.

ولم تستغرق عملية الفرار ت سوى "بضع دقائق" ولم تسفر عن أى إصابات، وفقا لسلطات السجون، وقامت الشرطة باعتقال شقيق فايد.

وتم العثور على المروحية بعد ذلك على بعد 60 كلم من مكان السجن. كما عثرت الشرطة على سيارة محترقة فى أحد المراكز التجارية بضاحية "سان سانت دوني"، قد يكون استخدمها فايد وشركاؤه فى الهروب.

وكانت تلك المرة الثانية التى يهرب فيها هذا السجين، بعد فرار أول قبل 5 سنوات، حيث احتجز أربعة حراس كرهائن واستخدم متفجرات للخروج من السجن الواقع شمال البلاد، قبل أن يتم القبض عليه مجددا.

وكان فايد يمضى عقوبة السجن 25 عاما لإدانته بتنفيذ عملية سطو مسلح أسفرت عن مقتل شرطية، فى 2010. ويعرف رضوان فايد بلقبه الشهير والغريب لمجرم مثله وهو "الكاتب"، لإصداره فى 2010 كتابا عن تناوله حياته فى عالم اللصوصية والإجرام.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة