خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التهاب الكبد الوبائى A أسبابه وأعراضه

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 02:00 ص
التهاب الكبد الوبائى A أسبابه وأعراضه التهاب الكبد الوبائي "A"
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألم شديد فى البطن، يصاحبه إسهال شديد، مع اصفرار في الجلد والعين، فقدان شديد للشهية، فهذه الأعراض قد تكون مؤشرا لإصابة الشخص بإلتهاب الكبد "أ" أو "A"، وهذا الالتهاب  يصاب به  الكبد ويؤثر على جميع أعضاء الجسم.

 

التهاب الكبد الوبائي "أ" أو "A"،  هو عدوى كبدية شديدة ناتجة عن فيروس يصاب به الكبد، ويطلق عليه التهاب الكبد "A"، وهذا الفيروس يؤثر بشكل سلبى على قدرة ونشاط الكبد، يصبح الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي، ويميل أكثر للكسل، وذلك وفقا للتقرير المنشورعبر موقع  " .mayoclinic".

التهاب الكبد الوبائي "A"

 

أسباب الإصابة بفيروس الكبد الوبائي "A"

وأشار التقرير، إلى أن فيروس الكبد الوبائي "A"، هو واحد من أنواع عدة للفيروسات التى يتعرض لها الكبد، وتتسبب فى التأثر عليه بشكل سلبى، ويرجع السبب المعروف والواضح للإصابة بهذا الفيروس، هو الطعام نعم فيمكنك أن تتناول طعام حامل للفيروس.

 

وأكد التقرير، على أن الماء الملوث أو التواصل المباشر بشخص مصاب بالتهاب الكبد الوبائى، من أهم الأسباب التى تؤكد على احتمالية إصابتك به، ولذا عليك توخى الحذر بشكل دائم.

التهاب الكبد الوبائي "A"

 

علاج التهاب الكبد الوبائي "A"

أوضح التقرير، أن  الحالات المصابة بالتهاب الكبد الوبائي "A"، تنقسم إلي قليلة الحدة وشديدة الحدة، بالنسبة للحالات المصابة بالحالات قليلة الحدة، فهم يمكنك علاج أنفسهم، نعم هذا حقيقة لأنه يمكن أن يذهب بدون حتى الذهاب للطبيب، ولكن الحالات التى تعانه من هذا المرض ولكن شديد الحدة، فهم يصبحون أكثر عرضه للإصابة بتليف الكبد فى حالة إهمال الذهاب عند الطبيب والمتابعة.

 

ولفت التقرير، إلى أن النظافة من الحيل الجيدة في الحماية من مرض التهاب الكبد الوبائى "A"، مع ضرورة غسل اليدين بشكل متكرر، وضرورة أخذ اللقاح الخاصة بالمرض للحد من الإصابة به.

التهاب الكبد الوبائي "A"

 

أعراض التهاب الكبد الوبائي "A"
 

وقدم التقرير، أهم الأعراض التى تؤكد على إصابتك بالتهاب الكبد الوبائي "A"، ومنها:

-الإعياء.

-الغثيان والقيء المفاجئ.

-ألم في البطن وخاصة في الجانب الأيمن.

-فقدان الشهية.

-ارتفاع درجة حرارة الجسم.

-لون البول الداكن.

-ألم فى المفاصل.

-إصفرار الجلد.

-حكة شديدة في الجسم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة