أكرم القصاص - علا الشافعي

مبعوث أممى: إصلاح الاقتصاد يمثل أولوية فى مواجهة خطر المجاعة باليمن

السبت، 27 أكتوبر 2018 08:01 ص
مبعوث أممى: إصلاح الاقتصاد يمثل أولوية فى مواجهة خطر المجاعة باليمن عناصر من الجيش اليمنى
صنعاء / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفثس أن إصلاح الاقتصاد يمثل أولوية فى مواجهة خطر المجاعة التى يواجهها اليمنيون، مشيدا بالجهود التى تبذلها السعودية والمساعدات المالية التى قدمتها فى سبيل دعم اقتصاد البلاد .

وأشاد جريفثس - فى مقابلة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية - أيضا بالمساعدات الاقتصادية الإماراتية فى سبيل دعم الاقتصاد اليمني، مشيرا إلى أن انخفاض قيمة العملة أحد أسباب المجاعة فى صنعاء .

وكشف المبعوث الأممى النقاب عن إجراء محادثات بين الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية بنهاية نوفمبر فى فيينا أو جنيف لحل الأزمة اليمنية ، موضحا أنه سيطلع مجلس الأمن الدولى يوم 16 من الشهر القادم على مواعيد المحادثات اليمنية المرتقبة.

وقال إن "الأمين العام للأمم المتحدة لدية رغبة كبيرة فى حل الصراع فى اليمن، وإن مساعيه هدفها استكمال عمله سعيا لحل الأزمة فى اليمن"، منوها إلى أنه سيلتقى رئيس الوزراء اليمنى الجديد فى عدن قريبا وإنه سيتوجه إلى محافظة تعز للاطلاع على الوضع فيها.

وأضاف جريفثس أن منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ماك لوكوك حدد قائمة واضحة بشأن ما يجب القيام به، وعلى رأسها وقف الأعمال العدائية فى اليمن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة