ضبط شخصين بالعياط بحوزتهما 424 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم

السبت، 27 أكتوبر 2018 01:14 م
ضبط شخصين بالعياط بحوزتهما 424 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم بطاقة تموين-أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى ـ دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مديرية أمن الجيزة، من ضبط شخصين بالعياط بحوزتهما 424 بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، لاستغلالها فى الاستيلاء على المال العام.
 
جاء ذلك فى إطار تكثيف الجهود الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما جرائم الإستيلاء على الدعم المجتمعى من الدولة للمواطنين
 
وأكدت معلومات إدارة مباحث التموين (بالجيزة) قيام "نفيسة ص.أ "، صاحبة مخبز بلدى في العياط – بتجميع كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، والحصول على تلك الكميات من بطاقات صرف الدعم بطريقة غير مشروعة، والإستيلاء على المال العام بصرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين أصحاب تلك البطاقات دون علمهم... عن طريق إدخال بيانات وهمية تفيد حصول أصحاب البطاقات على المقررات التمونية الخاصة بهم على خلاف الحقيقة دون وجه حق، والإستيلاء عليها وطرحها بالسوق السوداء .
 
وعقب تقنين الإجراءات قامت (إدارة مباحث التموين بالجيزة) بحملة بالإشتراك مع الجهات المعنية، حيث تم إستهداف المخبز المشار إليه ، وتم ضبط "محمد أ.ع " المدير المسئول عن المخبز ، وبحوزته (90) بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين - لإستغلالها فى الإستيلاء على المال العام ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، (وجارى العمل على ضبط صاحبة المخبز).
 
وفى سياقٍ متصل تم ضبط "أحمد ح." ، صاحب مخبز بلدى (بدائرة مركز شرطة العياط) ، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من البطاقات التموينية الذكية المُخصصة لصرف الدعم للمواطنين، والحصول على تلك الكميات من بطاقات صرف الدعم بطريقة غير مشروعة، والإستيلاء على المال العام، وضبط بحوزته  (334) بطاقة تموينية مُخصصة لصرف الدعم للمواطنين- لإستغلالها فى الإستيلاء على المال العام ، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة