"الحياة اليوم" يعلن إعادة إطلاق مبادرة "سمّعنا صوتك" مع "اليوم السابع".. خالد أبو بكر عن خطاب أردوغان: "أرنب".. وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو للخطين الأول والثانى.. ويكشف خطورة الإدمان الإلكترونى

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 12:01 ص
"الحياة اليوم" يعلن إعادة إطلاق مبادرة "سمّعنا صوتك" مع "اليوم السابع".. خالد أبو بكر عن خطاب أردوغان: "أرنب".. وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو للخطين الأول والثانى.. ويكشف خطورة الإدمان الإلكترونى خالد أبو بكر ولبنى عسل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة" العديد من الملفات والقضايا التى تشغل الرأى العام، وعلى رأسها ملف إعادة إطلاق مبادرة "سمّعنا صوتك" بالإشتراك مع جريدة "اليوم السابع"، بالإضافة إلى مناقشة خطورة الإدمان الإلكترونى على الأسرة المصرية.

 

خالد أبوبكر: إطلاق "سّمعنا صوتك" مع "اليوم السابع" الأسبوع المقبل

كشف خالد أبو بكر، عن أن برنامج "الحياة اليوم"، وجريدة "اليوم السابع"، أعلنا اليوم عن إعادة انطلاق مبادرة "سمّعنا صوتك"، ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وأشار "أبو بكر"، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن مبادرة "سمّعنا صوتك"، يشترك فيها "الحياة اليوم"، وجريدة "اليوم السابع"، بالتعاون مع "الأورمان" و"مصر الخير"، و"عينك فى عنينا".

وأوضح، أن المبادرة ستشمل عددًا من الأنشطة، وتتولى إعمار المنازل التى تحتاج إلى إعمار بقرى مصر، والكشف عن عدد من المرضى، وسيتم استضافة عدد من المحافظين، لتقديم المقترحات، مؤكداً أن كاميرا "الحياة اليوم"، و"اليوم السابع"، تتابع هذه المبادرة ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وكانت مبادرة "سمعنا صوتك" قد أطلقها برنامج "الحياة اليوم" بالتعاون مع "اليوم السابع"، وشارك فيها عدد من المؤسسات مثل "مصر الخير والأورمان ومبادرة عينك فى عنينا"؛ كما كانت مبادرة "سمعنا صوتك" سببًا فى حل العديد من المشكلات التى تواجه المواطنين، كما أفسحت المجال للتعبير عن نبض الجماهير وملاحظاتهم وانتقاداتهم للمسئولين التنفيذيين، مع الاتصال المباشر بالمسئول لعرض مشاكل المواطنين للوصول إلى حلول عاجلة للمشكلات.

 

لبنى عسل بـ"الحياة اليوم": "سمعنا صوتك" مهمة لأن الحِمل أكبر من أى حكومة

أكدت الإعلامية لبنى عسل، على أهمية إطلاق مبادرة "سّمعنا صوتك"، والتى ستنطلق الأسبوع المقبل بين "الحياة اليوم"، و"اليوم السابع"، مردفة: "لأن الحِمل والهم تقيل، ومشاكل البلد كبيرة وأثقل من أى حكومة".

وأوضحت، أن الحكومة مُثقلة بالأعباء وتحاول وتعمل وتعلن مبادرات فى هذا الإطار وتحاول التواصل مع المواطينن بشكل مستمر، مشددة على ضرورة أن يكون هناك تكافؤ والجهد يكون من أى شخص يستطيع أن يقوم به.

وتابعت:" احنا بنكلم الأيادى الطيبة والخيرة وللناس اللى مش قادرة صوتها يوصل، ودا دور الإعلام إننا نشيل بعض فى المرحلة الصعبة اللى احنا عايشينها".

 

وزير النقل: شبكة خطوط سكة حديد تربط مصر والسودان قريبًا

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إنه تم تشكل لجنة بين هيئة سكة حديد مصر وهيئة سكة حديد السودان لربط البلدين بخطوط سكة حديدية، موضحاً أنه يمكن نقل البضائع بين البلدين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن مشروعات السكك الحديدية تحتاج استثمارات ضخمة جداً، لافتاً إلى أنه كان سابقاً يتم شراء عربيات أو تطوير محطات فقط، ولكن حالياً يتم التطوير بشكل كامل ومن البنية الأساسية، ومع الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يوجد حلول "مسكنات".

وأشار وزير النقل، إلى فوز مصر برئاسة المكتب التنفيذى لمجلس الوزراء النقل العرب، يعمل على تقوية الأواصر والروابط والتعاون المشترك العربى.

 

وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو للخطين الأول والثانى

وقال وزير النقل، إنه لا تفكير فى زيادة أسعار تذاكر المترو بالنسبة لما هو قديم "الخط الأول والثانى"، مشيراً إلى أن المحطات الجديدة لا بد أن يتم وضع سعر جديد.

وأضاف، أنه منذ 12 عاماً كان سعر تذكرة المترو ثابت حتى تدهور المرفق، مما نضطر من صرف 30 مليار لإصلاح الخط الأول، موضحاً أن السعر يهدف لاستدامة الخدمة.

وأشار وزير النقل، إلى أن المواطنين سيشعرون بفارق كبير فى مجال الطرق والسكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

 

طالبة بتقرير "الحياة اليوم" عن الإدمان الإلكترونى: بنتكلم شات فى المحاضرات

عرض برنامج "الحياة اليوم"، والذى يقدم خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، عبر فضائية "الحياة"، تقريراً حول خطورة الإدمان الإلكترونى على الأسرة المصرية.

وأشارت مواطنة، إلى أن الشعب كله أصبح مدمناً للأجهزة الإلكترونية، مضيفة:"بنخش المحاضرات وتحت المدرج بنتكلم شات على الموبايل".

وأوضح آخر أن غالبية الشباب أصبح مدمناً لمواقع التواصل الاجتماعى بسبب تطور العصر، واحتياجات المجتمع وتقدمه، وشددت أخرى على ضرورة استخدام الأجهزة الإلكترونية وقت الفراغ فقط.

وكشفت دراسات أن هناك 3 مليارات شخص يستخدمون الهواتف لتصفح مواقع التواصل الاجتماعى، والذى زاد عددهم بنسبة 4 % عن العام الماضى، وهو مثال لإحدى وسائل الإدمان الإلكترونى.

 

خالد أبو بكر: "لم نتوقع خطاب أروغان بهذا الهزل.. أرنب فى الآخر"

علّق خالد أبو بكر، على المؤتمر الصحفى للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أن أردوغان أرسل رئيس الوزراء ووزير الخارجية للحديث إلى وكالات الأنباء عن مفاجأة يوم الثلاثاء، معلقاً: "أرنب فى الآخر ولم يقل أى شىء جديد".

وأضاف "أبو بكر" أنه لم يكن يتوقع أحد أن يخرج مؤتمر صحفى من هذا الرئيس بهذا الهزل، وتوقعنا أنه يكشف عن مفاجآت، لافتاً إلى أن نقطة معينة ذكرها أردوغان على استحياء وهى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وتنص فى مادتها الـ 22 على أن المقار التى يكون فيها البعثات الدبلوماسية وترفع فيها أعلام الدول، يكون لها حرمة مصونة، ولا يجوز لمأمورى الدولة المعتمدة لديها إلا برضى رئيس البعثة.

وأشار "أبو بكر"، إلى أنه لا تقبل أى دولة أن يتم محاكمة مواطنيها فى دولة أخرى، حتى لو كانت الجريمة متصلة، فالدول تتمسك بسيادتها وأن تكون المحاكمات فى أرضها.

 

استشارى أمن معلومات لـ"الحياة اليوم": الأطفال يستخدمون الألعاب الإلكترونية للقمار

قالت نشوى عادل صاحبة مبادرة "لا للمخدرات الإلكترونية"، إن أى شئ يزيد عن حدها فى الحياة عن وضعها الطبيعى تصبح إدمان، سواء السجائر أو الكحوليات أو الإلكترونيات، مضيفة أنه لا يوجد تواصل اجتماعى مثل ما كان يحدث قديماً.

وأضافت خلال حوارها، أن هدف المبادرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى بطريقة صحيحة، ونحتاج إلى ترشيد استهلاك الانترنت، بالإضافة إلى الرقابة على بعض المواقع الإلكترونية.

وذكرت صاحبة مبادرة "لا للمخدرات الإلكترونية"، أن دراسة أمريكية كشفت أن استخدام الإنترنت أكثر من 38 ساعة أسبوعياً يعد إدمان إلكترونى.

من جانبها أشارت الدكتورة رشا عبد العزيز استشارى أمراض التخاطب، إلى أن الإدمان الإلكترونى "كارثة"، والأهل لا بد أن يكونوا قدوة لأولادهم، بأن يقللوا من استخدام التكنولوجيا، حتى يستطيعوا أن ينصحوا أولادهم بذلك، مردفة: "على الأسرة أن تراقب استخدامات الأبناء للإنترنت".

وفى سياق متصل، ذكر المهندس وليد عبد المقصود استشارى أمن المعلومات، أننا فى زمن إدمان التعامل مع الأجهزة الإلكتورنية، مشدداً على ضرورة أن يواكب التعليم فى مصر التطور التكنولوجى.

وأشار استشارى أمن المعلومات، إلى أنه يتم المتاجرة فى عقول الأطفال، ويلعبوا ألعاب للكسب منها، عن طريق شخصية مقاربة لـ"آفاتار"، ويحارب عبر اللعبة ويكسب أسلحة وعمالات افتراضية، مردفاً:"صاحب الإنترنت كافيه يطلب من الأطفال أن يبيعوا له، يعنى الأطفال بيلعبوا ألعاب قمار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة